سبب حبس أحمد النجدي صحفي الجزيرة مباشر، يعتبر الإعلام النافذة الأساسية لكشف الحقائق والملابسات التي تحدث من حولنا وبكل بقاع العالم، لذا فإن الصحفيين والإعلاميين من اكثر الفئات التي من الممكن أن تتعرض للانتقاد والهجوم، كما يتم اعتقالهم من الشرطة نتيجة ما ينقلوه من الأحداث والأخبار من أرض الواقع، وكثيرة هي الأحداث والتطورات التي تحدث في مجتمعاتنا العربية والتي يتم نقلها من المراسلين والصحفيين والإعلاميين والذين يعملون في قنوات فضائية عربية مختلفة، وسنوضح لكم هنا عبر موقع تفاصيل المعلومات التي أدت إلى حبس أحمد النجدي صحفي الجزيرة مباشر.

من هو أحمد النجدي صحفي الجزيرة مباشر

يعتبر الصحفي أحمد النجدي من الصحفيين والإعلاميين المتألقين والبارزين في عملهم، فهو واحد من مراسلي قناة الجزيرة مباشرة والتي يتم بثها من دولة قطر، والصحفي أحمد النجدي هو مصري الجنسية واسمه كاملاً هو أحمد النجدي أبو العلا إبراهيم، والذي تم إلقاء القبض عليه وحبسه من قبل قوات أمن الدولة المصري، وكان ذلك بشهر أغسطس عام 2023م.

وأما سبب حبسه حسب ما وضحته الجهات الأمنية المصرية فهي مخالفة القانون والعمل على نشر الأخبار المزورة والكاذبة، وبناءً عليه تم حبسه وتوقيفه عن العمل، وتم تجديد حبسه مؤخراً قبل ثلاثة أسابيع تقريباً على ذمة التحقيقات، كما وطالبت قناة الجزيرة الفضائية الحكومة المصرية بإخلاء سبيل الصحفي المصري أحمد النجدي فوراً.

ولكن لم تطلق الحكومة المصرية سراح صحفي قناة الجزيرة مباشر أحمد النجدي، الذي تم اعتقاله منذ عام 2023م وما زال قابعاً في السجون المصرية إلى وقت قريب جدا، ومن الجدير بالذكر أيضا أن الجهات الأمنية المصرية لم تعرضه للمحاكمة، ولكن تم يوم الأحد من هذا الأسبوع إطلاق سراح الصحفي المصري أحمد النجدي وذلك وفق ما أعلنته السلطات المصرية.

شاهد أيضا: سبب منع ماريتا ابنة عاصي الحلاني من دخول مصر

سبب حبس أحمد النجدي صحفي الجزيرة مباشر

قامت العديد من المصادر التابعة للجزيرة مباشر بالتصريح والكشف عن قيام سلطات السجون التابعة للجمهورية المصرية بأخذ الزميل أحمد النجدي الذي يعمل صحفياً في قناة الجزيرة مباشر، من السجن التواجد في محافظة الجيزة المركزي إلى مكان آخر غير معروف، ولم تتمكن الجزيرة مباشر من الحصول على أي معلومات حتى اللحظة عن المكان الذي يتم احتجاز أحمد النجدي فيه.

وبتاريخ الثاني من شهر يونيو للعام الجاري قامت النيابة العامة المصرية بتجديد وتحديث حبس الصحفي أحمد النجدي لمدة  خمسة وأربعون يومًا على ذمة التحقيق، وفي شهر مارس المنصرم قامت مصادر للجزيرة مباشر بالتصريح عن قيام إدارة سجن القناطر برفضها استقبال الزميل أحمد النجدي وذلك نظراً لأن حالته الصحية كانت سيئة بعد أن تم نقله من سجن الجيزة المركزي.

سبب حبس أحمد النجدي صحفي الجزيرة مباشر

وقام محامي الصحفي أحمد النجدي سمير الباجوري بالتصريح عن معاناة النجدي من العديد من الأمراض المزمنة، وأضاف قائلاً إن النائب العام لم يعطي أدنى انتباه لطلب وضعه في مستشفى خاص على حسابه الشخصي، وكان ذلك منذ شهر مارس المنصرم.

شاهد أيضاً: سبب وفاة زوجة خالد زكي الفنان المصري

السلطات المصرية تطلق سراح الزميل أحمد النجدي صحفي الجزيرة مباشر

تم يوم أمس الأحد إطلاق سراح الصحفي المصري أحمد النجدي، وذلك بعد أن قام المحامي سمير الباجوري وهو المحامي الخاص بالصحفي أحمد النجدي بالإعلان أن النيابة العامة المصرية قررت في يوم الأربعاء المنصرم إطلاق سراح الصحفي المصري أحمد النجدي، وهو صحفي يعمل في قناة الجزيرة الفضائية كما أسلفنا سابقاً، وقامت الفضائية بالمطالبة عدة مرات بإطلاق سراح الصحفي المصري أحمد النجدي العامل لديها.

سبب حبس أحمد النجدي صحفي الجزيرة مباشر، هذا كان عنوان مقالنا والذي قمنا فيه بالتعرف على الصحفي أحمد نجدي الذي تم حبسه من قبل السلطات المصرية أثناء إجازته المعتادة في زيارة عائلته في مصر.