خريطة الاتحاد السوفيتي سابقا. مر العالم في القرن العشرين، بالأحداث التاريخية، فقد ظهرت قوى سياسية واختفاء أو ضعف أخرى وانفصلت عن منطقة الصراع الدولي،بالإضافة إلى الانفصال أو التحالفات أو الاندماج بين عدة دول لتشكيل دولة واحدة. وهي ما تسمى بالاتحاد السوفيتي من هذه الدول التي شكل أكبر اتحاد في العالم ، وفي مقالنا اليوم سنتعرف على خريطة الاتحاد السوفيتي وكل ما يتعلق به.

شاهد أيضا: ما هي اكبر مدن روسيا وكم عددها

ما هو الاتحاد السوفياتي سابقا

ما هو الاتحاد السوفياتي السابق
ما هو الاتحاد السوفياتي سابقا

يعد الاتحاد السوفيتي، أو ما يسمى باتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، من أكبر الإمبراطوريات التي تشكلت منذ عام 1917 م وتفككت عام 1991 م. وضواحي شمال شرق أوروبا، بالإضافة إلى تغلغلها في الداخل الآسيوي.

خريطة الاتحاد السوفياتي سابقا

خريطة الاتحاد السوفياتي السابق
خريطة الاتحاد السوفياتي سابقا

تشكل الاتحاد السوفيتي في بداية القرن العشرين عام 1917 م، بعد الثورة الروسية الكبرى التي استمرت بين عامي 1917 و 1921 م، وشكلت حدوده كتلة أرضية كبيرة جدًا تمتد على نطاق واسع شمال قارات العالم القديم حيث احتل الاتحاد السوفيتي المنطقة الشمالية من اثنتين من أهم القارات، العالم القديم، آسيا وأوروبا.

ما هي دول الاتحاد السوفياتي السابق

الاتحاد السوفييتي كان أشبه بقارة كاملة تضم عددًا من الدول المستقلة، وكانت روسيا اليوم، وهي أكبر منطقة في العالم، سابقًا وحاليًا، وحتى في ظل الاتحاد السوفيتي. الاتحاد الاشتراكي، والذي كان يتألف من 15 دولة مستقلة، ومن بينها أوكرانيا. وبالترتيب العددي على الخريطة المرفقة أدناه وهي أرمينيا.، أذربيجان، بيلاروسيا، إستونيا، جورجيا، كازاخستان، قيرغيزستان، لاتفيا، ليتوانيا، مولدوفا، روسيا، طاجيكستان، تركمانستان، أوكرانيا، أوزبكستان.

سبب انهيار الاتحاد السوفيتي

سبب انهيار الاتحاد السوفيتي
سبب انهيار الاتحاد السوفيتي

تعددت أسباب سقوط الاتحاد السوفيتي، وكان الكثير منها على صلة بأعراق الدولة المختلفة والسياسات المتبعة والاقتصاد الوطني والحروب الخارجية، وكان من أهمها الحرب الباردة مع الولايات المتحدة. الولايات الأمريكية.

والى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان خريطة الاتحاد السوفيتي السابق، والذي تعرف من خلاله على ماهية الاتحاد السوفيتي السابق ودوله وخريطته، وسبب انهياره وأكثر معلومات مهمة عنها.