حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2023، تصدرت الأخبار حول تأجيل الامتحانات لطلبة الثانوية العامة خلال الساعات القليلة الماضية، وبدا الطلبة بحالة من التوتر والقلق لما يتم تداوله في هذا الوضع الراهن في المناهج العلمية وطول العام الدراسي عليهم، إذ تصدر البحث عن حقيقة الأخبار التي تم تداولها بين الناس عبر المنصات الاجتماعية وبدأ السؤال عن تفاصيل التأجيل التي يتحدث عنها البعض فيما بينهم، لذلك هنا في مقالنا هذا سنتعرف على حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2023 وجدول الامتحانات المعتمد بوزارة التعليم.

تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2023

تصدر خبر الامتحانات الخاصة بطلبة الثانوية العامة لهذا العام الدراسي وقد انتشر الخبر بين الطلبة أنفسهم، مما أثار حالة من التوتر والخوف مما ستقوم وزارة التربية والتعليم العالي بإقراره لهم في المنهاج العلمي، حيث تصدر السؤال حول حقيقة الأمر وتبادل الطلبة السؤال فيما بينهم لينتشر البحث عن حقيقة الخبر هل هو صحيح أم لا.

شاهد أيضا فاضل كام يوم على امتحانات الثانوية العامة 2023

حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2023

بعد أن انتشر خبر تأجيل الامتحانات النهائية لطلبة الثانوية العامة بدا الأمر أكثر صعوبة عليهم وازدادت التساؤلات حول حقيقة تأجيلها وهل بالفعل أقرت وزارة التربية والتعليم هذا الأمر أم أنها مجرد شائعات، إذ خرجت الوزارة ببيان خلال الساعات القليلة الماضية ونفت هذا الأمر وأكد بأنه مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، كما أنها أشارت إلى أن الموعد كما هو محدد له في السابق وبالجدول المعتمد وزاريا.

شاهد أيضا جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 في مصر

موعد اختبارات طلبة الثانوية العامة 2023

يتصدر البحث عن موعد بداية الاختبارات للطلبة في الثانوية العامة حسب ما أقرته وزارة التربية والتعليم العالي لنهاية الفصل الدراسي الثاني والعام كامل، حيث اعتمدت جدول رسمي بموعد محدد لكافة المراحل العلمية ومنهم طلبة الثانوية العامة، إذ أشارت إلى أن الاختبارات ستبدا من يوم السبت المقبل ويوافق تاريخه 6 مايو المقبل، وتنتهي آخر اختبار للطلبة في 26 من نفس الشهر. لكن يبدأ طلبة الثانوية العامة اختباراتهم من يوم الثاني عشر من شهر يونيو وحتى 20 يوليو.

شاهد أيضا كم يوم باقي علي امتحانات الثانوية العامة 2023

جدول امتحانات الثانوية العامة للطلبة 2023

يزداد فضول طلبة الثانوية العامة لمعرفة جدول الامتحانات الخاصة بهم، حيث يعتبر هذا الجدول من أهم الجداول التي تساعدهم على إنهاء المواد العلمية ومراجعتها في النظام الدراسي الخاص بهم ويتمثل جدول الاختبارات المعتمد من قبل وزارة التعليم في الآتي.

  • يوم الاثنين الموافق من تاريخه 12 يونيو مادة التربية الإسلامية ساعة ونصف.
  • بينما 13 يونيو مادة الاقتصاد ساعة ونصف، ومادة الإحصاء ساعة ونصف.
  • كذلك 18 يونيو مادة اللغة العربية ثلاث ساعات.
  • أما يوم الثلاثاء الموافق من تاريخه 20 يونيو مادة اللغة الأجنبية الثانية ساعتين.
  • ثم الأحد الموافق 25 يونيو مادة الكيمياء 3 ساعات، ومادة الجغرافيا مدة 3 ساعات.
  • لكن الأحد 2 يوليو مادة الفيزياء مدتها ثلاث ساعات، ومادة التاريخ مدتها 3 ساعات.
  • أما يوم الثلاثاء 3 يوليو مادة الاستاتيكا.
  • الأحد 6/ 7 اللغة الأجنبية الأولى 3 ساعات.
  • الأحد 9/ 7 العلوم البيئية والجيولوجيا 3ساعات، التفاضل والتكامل 3 ساعات، علم النفس والاجتماع 3 ساعات.
  • 9/ 7 الأحياء 3 ساعات، الجبر والهندسة الفراغية ساعتين، علم الفلسفة والمنطق 3 ساعات.
  • ثم الثلاثاء 20/ 7 الديناميكا مدة ساعتين.

وبذلك نكون قد وضحنا حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2023، إذ نفت وزارة التربية والتعليم تأجيلها لامتحانات الثانوية العامة، وأشارت إلى أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة وقد تم اعتماد جدول الامتحانات للمواد المطبقة بالمنهاج والتي تم عرضها في المقال.