حقيقة الإفراج عن موقوفي حادثة الطيونة، انتشرت بالساعات القليلة الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي وعبر منصات الإنترنت العديدة الكثير من الأخبار التي تفيد بإطلاق سراح موقوفي حادثة الطيونة التي حدثت بمدينة بيروت، ويبحث رواد منصات التواصل الاجتماعي عن حقيقة الإفراج عن موقوفي حادثة الطيونة، وتعتبر حادثة الطيونة من أبشع الجرائم التي مرت على لبنان التي لا ينساها أي مواطن لبناني، وفي هذا المقال سوف يتم التعرف على حقيقة الافراج عن موقوفي حادثة الطيونة.

اشتباكات بيروت 2023

الاشتباكات المسلحة ببيروت 2023 هي مجموعة من عمليات إطلاق نار، وهذه الاشتباكات حدثت في تاريخ 14 من شهر أكتوبر 2023، وقد تم استهداف العديد من المحتجين التابعين لحزب الله وحركة الأمل بمنطقة الطيونة بالقرب من القصر العدلي ببيروت ونتج عنها انتشار مسلحي الحزب والحركة بمناطق مختلفة من العاصمة اللبنانية وحدوث اشتباكات مسلحة بينهم وبين الجيش اللبناني الذي تدخل من أجل السيطرة على الوضع الأمني بالمنطقة، وخلفت الاشتباكات ستة قتلى وأكثر من 32 جريح على الأقل، وتعتبر أنها الأكثر عنف في لبنان منذ أحداث 7 من شهر أيار سنة 2008 ميلادي.

  • تحرك المحتجون التابعون إلى حزب الله وحركة الأمل اعتراض على رد دعوى قضائية من أجل استبعاد طارق بيطار قاضي التحقيق بانفجار مرفأ بيروت عن القضية، واتهم البيطار بأنه منحنار ومسيس وطالب الأمين العام لحزب الله حسين نصر الله باستبعاد عن التحقيق بعد انتشار أنباء تفيد أن لجنة التحقيق سوف توجه اتهاما للحزب بالمسؤولية عن انفجار المرفأ.

حقيقة الافراج عن موقوفي حادثة الطيونة

شاهد أيضاً: حقيقة تعيين مصطفى كامل نقيب للمهن الموسيقية

حادثة الطيونة ويكيبيديا

حادثة الطيونة عبارة عن حادثة اشتباكات مسلحة حدثت بمنطقة الطيونة بجوار القصر العدلي بمدينة بيروت اللبنانية، وحدثت تلك الاشتباكات في تاريخ 14 من شهر أكتوبر سنة 2023 ميلادي، وقد تم استهداف مجموعة من الشباب المنتمين إلى حركة الأمل، وتابعين لحزب الله، وهذا بسبب اعتراضهم على دعوى قضائية من أجل استبعاد قاضي التحقيق بانفجار مرفأ بيروت اللبناني طارق بيطار.

تفاصيل حادثة الطيونة في بيروت

بعد أن توجه المحتجين لمنطقة الطيونة حدثت الاشتباكات المسلحة بين الحزب والحركة بمناطق متنوعة من لبنان، وتفاقمت الأوضاع حتى تدخل الجيش اللبناني من أجل السيطرة على مجريات الأحداث والاشتباكات العنيفة، وقد نتج على تلك الاشتباكات المسلحة ستة قتلى، وأكثر من اثنان وثلاثين جريح.

  • وقد صنفت تلك الحادثة من أعنف الاشتباكات التي تحدث بدولة لبنان العربية منذ حادثة 7 من شهر أيار لسنة 2008 ميلادي، وقد انتشرت الأخبار التي تفيد بالإفراج عن موقوفي حادثة الطيونة، وهذا الأمر أحدث ضجة كبيرة بوسائل الإعلام اللبنانية.

حقيقة الافراج عن موقوفي حادثة الطيونة

لقد أعلن اللواء والنائب أشرف ريفي عن إخلاء سبيل الموقوفين بحادثة الطيونة، وقد قال ببيان أنه” مبروك للقوى المسيحية التي استبسلت في الدفاع عن كرامة شبابها وأبنائها، فتم إخلاء سبيلهم في المحكمة العسكرية بقضية أحداث الطيونة التي حدثت في 14 أكتوبر لعام 2023″.

  • وقد أضاف بحديثه” نأمل الإفراج عن المظلومين في حادثة خلدة الذين اعتدى عليهم حزب الله بكل وقاحة، وعندما ثاروا لكرامتهم تم اعتقالهم، ولا يزال أغلبهم موقوفا في المحكمة العسكرية، إنها لعبة التوازن والقدرة على الحماية، لا مسألة عدالة وقانون، لا لن يستوي الأمر بصيف وشتاء تحت سقف واحد”.
  • وختم: “المطلوب من كافة النواب السّنة والمرجعيات، أن يضعوا هذه القضية المحقّة نصب أعينهم”.

حقيقة الافراج عن موقوفي حادثة الطيونة، في نهاية المقال تم التعرف على تفاصيل حادثة الطيور في بيروت، وتم التعرف على حقيقة الإفراج عن موقوفي حادثة الطيونة.