تاريخ عيد الام 2023 في السعودية

تاريخ عيد الأم 2023 في السعودية، تحتفل كافة البلاد العربية بهذا اليوم المميز من شهر مارس من كل عام، وبحلول الشهر وبدايته يبدء الاستعداد لمظاهر العيد، وفيه يعبر الأبناء عن حبهم الكبير للأم، من خلال تقديم اهدائها أجمل الورود والكلمات الجميلة، سواء كانت هداية معنوية أو مادية تجسد المشاعر الجميلة المكنونة في أعماق القلب، ومقال اليوم يدور الحديث فيه حول تحديد تاريخ عيد الام 2023 في السعودية.

نبذة مختصرة عن عيد الأم

تاريخ عيد الام 2023 في السعودية
تاريخ عيد الام 2023 في السعودية

وقبل التطرق الى الحديث عم المواعيد والمظاهر التي يشهدها هذا اليوم من الشهر الجاري، لابد من توضيح دلالة اليوم وما يُعنيه بالنسبة الى الأم، ومكانته لديها، وعيد الأم هو أحد أبرز الأيام التي يحتفل بها جميع الناس حول العالم من أجل إظهار ملامح الحب والتقدير للأمهات اللواتي ضحن بكل شيء من أجل أطفالهن في هذه الحياة. يحتفل المواطنون في السعودية بإقامة الحفلات في المرافق والأماكن العامة مثل الحدائق والحدائق والمناطق الترفيهية السياحية في مختلف مدن المملكة، بالإضافة إلى تزيين الشوارع والأحياء بأبرز العبارات والملصقات الخاصة بيوم الأم العالمي، تعود قصة إحياء هذا اليوم إلى السيدة الأمريكية آنا جارفيس، التي وافقت على الاحتفال بعيد الأم العالمي منذ المسرح عام 1872 م بعد انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية وأصبح هذا اليوم تحتفل به جميع دول العالم. العالمية.

تاريخ عيد الأم 2023 في السعودية

وفي المملكة العربية السعودية يتم الاحتفال بهذا اليوم واقامة الفعاليات في المراكز والمؤسسات الكبرى فيها، ويثها للعالم كله عبر القنوات الفضايئة، وتحتفل السعودية بعيد الأم يوم الاثنين 21 مارس 2023 م الموافق 18 شعبان 1444 هـ. هذا اليوم الخاص معروف للأمهات من أجل تعزيز وتكريم دور المرأة في المجتمع والتعامل مع أهمية المرأة في جميع مجالات الحياة. دورها المختلف والرائع والمميز في السعودية. يحتفل المواطنون والمقيمون في السعودية بالشرح طريقة التقليدية للعادات والتقاليد المميزة، وتزيين الشوارع والأحياء السكنية، والمشاركة في الفعاليات الرائعة التي تنظمها الوكالات المتخصصة. تبث البرامج التليفزيونية والإذاعية أجمل الأغاني عن عيد الأم.

شاهد أيضاً: تعبير عن الأم بالانجليزي قصير

كم من الوقت يتبقى ليوم الأم 2023، العد التنازلي

وبانتهاء شهر فبراير ودخول شهر مارس الشاهر الثالث من العام، يبدء الأفراد باحتساب الأيام المتبقية لعيد الأم، للاستعداد وتجهيز الهدايا والمظاهر المختلفة لهذا اليوم، والتي تختلف مراسمها من مجتمع الى آخر ومن منطقى لأخرى، وفي هذه الأيام يقوم الأطفال والأفراد بإعداد أجمل الهدايا والورود من أجل إهدائها للأمهات، بالإضافة إلى تحضير أجمل المفاجآت، وفيما يلي العد التنازلي لعيد الأم لعام 2023

  • تبقى على يوم الأم؛ 11يوم و 1 ساعه و 51 دقيقة.

تاريخ عيد الأم حول العالم

ولا تقتصر الاحتفالات على المملكة العربية السعودية فقد؛ بل تشهد غالبية بلاد العالم احتفال بهذه المناسبة، العربية والغربية منها، ويحتفل المواطنون حول العالم باليوم العالمي للأم كل عام، حيث يحتفل الأفراد في الدول العربية في الحادي والعشرين من شهر مارس من كل عام، وفيما يلي موعد اليوم العالمي للأم حول العالم.

إليك موعد الاحتفال بعيد الأم حول العالم:

الولايةتاريخ الاحتفال بعيد الأم
جورجيا3 مارس
أفغانستان، ألبانيا، كوسوفو، أرمينياالثامن من مارس 8
النرويجالأحد الثاني من فبراير
أذربيجان، بيلاروس، البوسنة والهرسكالثامن من مارس 8
بلغاريا، كازاخستان، لاوسالثامن من مارس 8
مقدونيا الشمالية وطاجيكستان وفيتنامالثامن من مارس 8
ايرلندا ونيجيريا وبريطانياالأحد الرابع من الصوم الكبير
أنغيلا، أنتيغوا وبربودا، أروبا، أستراليا، النمساالأحد الثاني من شهر مايو
جزر البهاما، بنغلاديش، بربادوس، بلجيكاالأحد الثاني من شهر مايو

شاهد أيضا: متى عيد الام في السعودية 2023

عبارات جميلة عن عيد الأم 2023

وبمناسبة اليوم الأهم بالنسبة الى الأبناء، نرفق أجمل الكلمات والعبارات التي يمكن تقديمها واهدائها للأم في يومها الفريد، للتعبير عن الحب الكبير والمشاعر الجميلة لها، وإليكم أجمل العبارات والكلمات بمناسبة عيد الأم 2023:

  • وجود الأم في الحياة هو الطمأنينة والراحة النفسية، كل عام وأنتِ بألف خير يا أمي.
  • أهدي إليكِ باقة من الورد من حديقة قلبي لتقول لكِ أحبك دائمًا يا أمي.
  • نحن نولد أطفالاً ولكن أمهاتنا هم من يولدون فينا إمكانيات جديدة، كل عام وأنتِ يا أمي بألف خير وصحة وعافية.
  • أنت البحر وأنا الموج، ولكن مهما ارتفع موجي واشتد أظل أحبك.
  • أنتي يا أمي تمتلكين أروح قلب في هذه الحياة، وأهنئك بيوم الأم وكل عام وأنتِ ي بألف خير.
  • أمي أنت بلسم روحي وبرؤيتك تشفى كل جروحي.
  • أمي أنتِ شمعة المستقبل ونور الماضي والحاضر والمستقبل، فكل عام وأمهاتنا بألف خير.
  • لا أحد في هذه الدنيا له تأثير على سواكي يا بعد عمري.
  • أنتي يا أمي من علمتني حب الحياة بدونك أنا لا شيء، الله ما يحرمني منك يا أمي.
  • أمي أنت نور الدرب الذي ينير لي مستقبلي دومًا حفظك الله.

تاريخ عيد الام 2023 في السعودية، وبعد الحديث عن الموعد المحدد لهذه المناسبة الجميلة ومظاهرها في السعودية، وتوضيح عدد الأيام المتبقية التي ينتظر المواطنون انتهائها، للبدء بالاحتفال وبث السعادة والمشاعر والحيوية في قلوب الأمهات، اللاتي ينتظرن هذا اليوم الخاص بهن في العام كله، نصل الى نهاية المقال وختامه.