تفاصيل براءة مرتضى منصور من تهمة سب الخطيب ومجلس إدارة الأهلي، تناولت وسائل الاعلام المصرية المحلية، ما استجد في الاتهامات الموجهة لرئيس نادي الزمال المصري منصور، وآخر ما تم الحكم به من الجهات المختصة، والمقال اليوم يدور الحديث فيه حول التهم والموجههة له وما هي الأحكام القضائية الصادرة بحقه، ضمن السطور القليلة الآتية، من خلال توضيح تفاصيل براءة مرتضى منصور من تهمة سب الخطيب ومجلس إدارة الأهلي.

تفاصيل براءة مرتضى منصور من تهمة سب الخطيب ومجلس إدارة الأهلي

انتشر خبر التبرئة بين العديد من وسائل الاعلام والصحف والمجلات الاخبارية في مصر، وتصدر الخبر العناوين بالرغم من الاختلاف في التأكيد عليه، وحين الرجوع الى المصادر الأكيدة للتحقق من صحة البراءة، فإن المركز الاعلامي بالنادي الأهلى لوسائل الاعلام؛ فإن المركز نفى خبر تبرئة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، من تهمة سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، من قبل المحكمة الاقتصادية في مصر.

وأوضح المستشار القانوني للأهلي، محمد عثمان، إنه لم تصدر الأحد أي أحكام قضائية بأي من القضايا المرفوعة من رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، ضد الذين تجاوزوا في حق رئيس النادي الأهلي وأسرته بالسب والقذف، كما لم تكن هناك أية جلسات لمحاكمة المتهمين في القضايا المشار إليها.

شاهد ايضا: تفاصيل حادث يوسف أوباما لاعب الزمالك وحالته الصحية

حقيقة براءة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

أثارت قضية مرتضى منصور اهتماما رياضيا واسعا في مصر، بالنظر إلى شخصيتي المدعي والمدعى عليه قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، الأحد، ببراءة رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، من تهمة سب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

ووفقاً لما ذكره موقع “بوابة الأهرام” فإن الحكم الصادر اليوم من المحكمة الاقتصادية “نهائي”،  أما موقع نادي الأهلي المصري، فقد نشر خلال التغريدات على حساب تويتر الرسمي له نفي للخبر، وعدم التأكيد على صحته، فقد تم نفي التبرئة، حيث أن المستشار القانوني للأهلي، محمد عثمان أوضح  بشأن ما تناولته بعض المواقع الإخبارية بشأن القضاء ببراءة المتهم في الجنحة رقم 83 لسنة 2023 جنح اقتصادية، “نود التأكيد الذي لا يقبل الشك بأن تلك الجنحة محجوزة للحكم لجلسة 27 أبريل المقبل أمام الدائرة الثانية جنح اقتصادية، ونناشد وسائل الإعلام التي نحترمها وأشارت إلى غير ذلك مراعاة الدقة والتصحيح”.

التهم الموجهة لمرتضي منصور

وبالرجوع الى التهم المسجلة والموجه لمنصور، فقد كشفت أوراق الدعوى التي حملت رقم 1451 لسنة 21، أن المستشار مرتضى منصور سب وقذف مجلس إدارة النادي الأهلي، ورئيس النادي الكابتن محمود الخطيب عبر مقطعين فيديو نشرهما عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بتاريخ 7 يناير 2019، و9 يناير 2019، تضمنا إساءات إلى النادي الأهلي ومجلس إدارته.

  • يواجه مرتضى في القضية 4 اتهامات رئيسية في الواقعة التي يعود تاريخها لـ9 يناير 2019، وهي: سب وقذف محمود الخطيب، والعامرى فاروق، وخالد الدرندلى، وخالد مرتجى، وإبراهيم كامل، وطارق حسن، ورانيا علوانى، ومحمد الدماطى، وجوهر نبيل، ومحمد جمال البصير، ومحمد سراج الدين، ومهند مجدى، ومحمد سعد مرجان، علنا وذلك بمقطع مصور بصفحته الرسمية بموقع فيسبوك.
  • ويتضمن الاتهام الثانى سب وقذف محمد مرجان، المدير التنفيذى للنادى الأهلى آنذاك، بطريق العلانية بأن وجه إليه منصور بذات المقطع محل الاتهام الأول، عبارات خادشة لاعتباره.
  • وشملت قائمة الاتهامات ارتكاب مرتضى جريمة تعمد إزعاج المجنى عليهم سالفى الذكر؛ وذلك بإساءته استخدام أجهزة الاتصالات الممثلة فى صفحته بموقع “فيسبوك”، فضلا عن اتهامه بإدارة هذا الحساب الإلكترونى فى ارتكاب جرائم السب والقذف بالمخالفة لأحكام القانون.

تفاصيل براءة مرتضى منصور من تهمة سب الخطيب ومجلس إدارة الأهلي، مازل الخبر بين النفي والتأكيد، ولكن بيان المركز الاعلامي نفى ما تم الاشارة اليه عبر المواقع الاخبارية الأخرى، وتم تعميم هذا البيان لكافة وسائل الاعلام، والى هنا نكتفي بهذا القدر من التوضيح ونصل الى ختام المقال.