أين يقع بئر الدهناء الجديد، أكد وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان بأن شركة أرامكو السعودية استطاعت من القيام باكتشاف حقلين إلى الغاز الطبيعي وذلك ضمن المنطقة الشرقية وهم حقل الأوتاد وحقل الدهناء، وقد تم اكتشاف حقل الدهناء ببعد 230 كيلومتر في جنوب غرب الظهران، وذلك بعد أن تم تدفق للغاز من بئر الدهناء، وأن هذا الخبر ضج بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على أين يقع بئر الدهناء الجديد.

اكتشاف حقلين جديدين للغاز الطبيعي

إن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، أعلن يوم الأربعاء عن قيام شركة أرامكوا السعودية باكتشاف حقلين جديدين إلى الغاز الطبيعي وذلك في الشرقية في المملكة العربية السعودية، وهما حقل أوتاد إلى الغاز الطبيعي الغير تقليدي وواقع في جنوب غربي حقل الغوار وذلك ببعد 142 كيلومترا من جنوبي غربي مدينة الهفوف في السعودية، وأما الحقل الثاني هو حقل الدهناء ويبعد 230 كيلو متر في جنوبي غربي الظهران في السعودية.

متى تم اكتشاف بئر الدهناء

اكتشف حقل الدهناء وذلك ببعد 230 كيلومترًا إلى جنوب غرب مدينة الظهران الواقعة في المملكة العربية السعودية وذلك من قبل شرطة أرامكو السعودية، وذلك بعد أن تم تدفق إلى الغاز من بئر الدهناء معدل 8.1 مليون قدم مكعب ضمن اليوم الواحد، وقد تم التدفق للغاز من قبل البئر إلى 370100 وهو معدل 17.5 مليون قدم مكعب باليوم، وكذلك 362 برميل من المكثفات.

بحيث أن وكالة الأنباء السعودية نقلت عن الوزير بأن الاكتشافات هذه لها أهمية كبيرة كمنت بتعزيز احتياطات المملكة العربية السعودية من الغاز الطبيعي وهو ساهم بدعم استراتيجيات السعودية والعمل على تحقيق كافة الأهداف الخاصة ببرنامج إزاحة الوقود السائل.

شاهد أيضاً: أين تقع منصة الغاز كاريش

أين يقع بئر الدهناء الجديد

إن بئر الدهناء إلى الغاز الطبيعي الغير تقليدي يكون واقع على بعد مسافة 230 كيلو متر في المنطقة الجنوبية إلى غرب مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية، وفي البداية كان هناك تدفق للبئر بما يقارب 8.1 مليون قدم مكعب باليوم الواحد، وقد أصبح يعمل بما يقارب ثلاثمائة واثنان وستون برميل من قبل المكثفات باليوم الواحد.

زيادة الاحتياطي السعودي

إن وزير الطاقة السعودي أكد على أهمية الاكتشافات هذه والتي كمت بتعزيز الاحتيطات للمملكة العربية السعودية بالغاز الطبيعي، مما عمل على المساهمة في دعم كافة الإستراتيجيات للمملكة العربية السعودية والعمل على تحقيق كافة الأهداف لبرنامج إزاحة الوقود السائل، وقد حمد الله وشكره على هذه النعمة التي أنعمها الله على السعودية من خلال هذه الحقول والآبار لتستفيد الدولة منها.

وفي الختام نصل وإياكم إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على أين يقع بئر الدهناء الجديد، وذكرنا لكم كافة التفاصيل حول هذا الحقل الغازي الطبيعي والغير تقليدي في السعودية.