من هو احمد بالهول الفلاسي ويكيبيديا، من أبرز الشخصيات في دولة الإمارات العربية المتحدة، تولى مناصب مهمة في الدولة وشغل أهمها، وهو ما جعله شخصية بارزة لها كيان في المجتمع العربي، وسوف نتناول في مقال اليوم التعرف على من هو احمد بالهول الفلاسي ويكيبيديا، ومزيد من المعلومات والتفاصيل الخاصة بالسيرة الذاتية له، كي نرى من هو بالهول وما هي أهم المحطات في حياته.

من هو احمد بالهول الفلاسي ويكيبيديا

من هو احمد بالهول الفلاسي ويكيبيديا

معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وعضو مجلس إدارة، يتولى معاليه منصب وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث يشرف معاليه على تعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات كأحد محركات الاقتصاد الوطني، وتعزيز جهود الارتقاء بريادة الأعمال في مختلف القطاعات الاقتصادية، كما تم تكليف معاليه بملف السياحة لتطوير التوجه الاستراتيجي والسياسة الوطنية العامة لقطاع السياحة في الدولة.

  • يشغل معالي الفلاسي منصب رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، ورئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، كما ويمثل معاليه قطاع الفضاء في اللجنة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.
  • حيث إنه يحمل شهادة الدكتوراه من جامعة “السير جون موناش” ودرجة الماجستير من جامعة “ملبورن في أستراليا”، وشهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهد ايضا: من هي زوجة احمد فهمي السيرة الذاتية

أبرز المناصب التي يشغلها أحمد بالـهول الفلاسي

كما شغل معاليه منصب رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، ورئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، كما مثل معاليه قطاع الفضاء في اللجنة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وخلال مسيرته المهنية عمل كرئيس تنفيذي لشركة مصدر، والمدير التنفيذي للاستراتيجية وتطوير قطاع السياحة في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، بالإضافة إلى منصب نائب الرئيس في وحدة مبادلة للصناعة، بالإضافة إلى عمله كمستشاراً لدى شركة الاستشارات الإدارية “ماكينزي أند كومباني”.

مهام واختصاصات الوزير أحمد بالهول الفلاسي

وبجانب مسؤوليته في وضع السياسة العامة والتوجه الاستراتيجي للوزارة فيما يخص قطاع ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، هناك العديد من المهام التي يقوم بها الوزير، وهي كالتالي:

  • المشاركة في وضع واعتماد الخطة الاستراتيجية للوزارة والبرامج التنفيذية لها ومتابعة إنجازها.
  • الإشراف العام على سير العمل في قطاع ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار في الاقتصاد وبراءات الاختراع واعتماد القرارات المنظمة لذلك، ومتابعة تقارير الإنجاز وفقاً للصلاحيات المخولة له.
  • المشاركة في إعداد مشروع ميزانية الوزارة ومتابعة تنفيذ الميزانية ضمن الاعتمادات المقررة لها.
  • اقتراح ما يلزم من مشروعات القوانين والمراسيم واللوائح والأنظمة المتعلقة بقطاع ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار في الاقتصاد وبراءات الاختراع وعرضها على الوزير لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
  • تمثيل الوزارة لدى الجهات ذات العلاقة داخل الدولة وخارجها وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.
  • تطوير التوجه الاستراتيجي والسياسة الوطنية العامة لقطاع السياحة في الدولة بما يعزز مساهمة القطاع في الناتج المحلي بالتنسيق مع الجهات الاتحادية والمحلية المعنية ومتابعة التنفيذ بالتنسيق معها.
  • تحديد أهم مجالات السياحة ذات الأولوية للدولة واقتراح السياسات والمبادرات التي تساهم في تعزيز السياحة الداخلية في الدولة واستقطاب السواح بالتنسيق مع الجهات المعنية.
  • التنسيق مع الجهات الحكومية المحلية المسؤولة عن إدارة القطاع السياحي على مستوى كل إمارة وتعزيز التكامل بينها.
  • يقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة لتعزيز استخدام الهوية الإعلامية في القطاع السياحي وتعزيز موقع الدولة کوجهة سياحية عالمية.
  • التنسيق مع الجهات المعنية لدعم منظومة ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في قطاع  السياحة.
  • ومهام أخرى مختلفة تُخول له بمقتضى القوانين واللوائح والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء، أو يكلف بها من قبل الوزير.

وإلى هنا ننتهي من التعرف على أبرز المعلومات عن هذه الشخصية، وما ورد من محطات مهمة في حياته ومشواره المهني، بالإضافة إلى التعرف على أبرز المناصب التي شغلها على مدار السنوات إلى حتى يومنا هذا.