الحمل والرضاعة

تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره

تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره هو اختبار منزلي الصنع، وعلى الرغم من أنها قد تكون فكرة تجربة اختبار حمل سهلة، باستخدام مكون ربما لديك بالفعل في المنزل، ولكنها محفوفة بالمخاطر، ولا يمكنك الوثوق في النتائج، لذا قبل أن تقدمي على إجراء ذلك الاختبار، يجب أن تقومي بالبحث عن كل ما يخص ذلك الموضوع، وكيفية إجراء ذلك.

تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره

يعرف أيضاً تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره باسم اختبار DIY، وهو يتضمن خلط البول بالكلور، حيث أنه من المفترض أن يتفاعل الكلور مع موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG)، التي تعرف باسم هرمون الحمل الموجود في البول، لإخبارك ما إذا كنت حاملاً، ويدعي المستخدمون أن اختبارات الكلور في الحمل تعمل بطريقة مشابهة لاختبارات الحمل المنزلية المشروعة التي تشتريها من المتجر، على الرغم من عدم وجود بحث أو دليل يدعم ذلك.

هل تحليل الكلور للحمل مضمون

على الرغم من اعتماد بعض النساء على تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره إلا أنه ثبت علمياً أن هذه الطريقة ليست دقيقة للغاية، لذا لا يجب الاعتماد عليها لإخبارك ما إذا كنت حاملاً، فلم تتم دراسة اختبارات الحمل بالكلور مطلقًا، ولا توصي أي منظمة طبية كبرى باستخدامها، لذا يعتبر إجراء اختبار للحمل بالكلور فكرة سيئة، كما يقول العديد من أطباء النساء والتوليد، أن استنشاق أبخرة الكلور قد يكون خطيرًا، خاصةً إذا كان ممزوجًا بالأمونيا، وأنت تجريه في مكان مغلق مثل الحمام، كما يجب تجنب أي ملامسة مباشرة للجلد أو العينين، حيث يمكن أن يسبب تهيجًا وحرقًا.

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين

من الممكن أن يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين أو عدة أيام، ويتوقف ذلك على خطوات العملية الآتية:

  • تحدث الإباضة عمومًا في اليوم الخامس عشر من دورة مدتها 28 يومًا.
  • في الحمل الطبيعي، تُخصب البويضة في قناة فالوب ثم تنتقل إلى الرحم، حيث تغرس نفسها في جدار الرحم.
  • يبدأ جسم المرأة في إنتاج هرمون hCG من الخلايا في المشيمة النامية (النسيج الذي يغذي الجنين النامي) بعد فترة وجيزة من زرع البويضة المخصبة داخل الرحم.
  • بعد حوالي ثمانية أيام من الإباضة، يمكن الكشف عن مستويات تتبع hCG من الحمل المبكر، هذا يعني أن المرأة يمكن أن تحصل على نتائج إيجابية قبل عدة أيام من توقع بدء الدورة الشهرية.
  • للحصول على أكثر النتائج دقة، يوصى بأن تختبر النساء في صباح اليوم الذي يتوقعن أن تبدأ فيه الدورة الشهرية، فهذا يسمح بالتنوع في توقيت الإباضة، والإخصاب، والزرع، ويوفر الاختبار في الصباح عينة بول مركزة.

هل يتفاعل الكلور مع البول بدون حمل

تفاعل الكلور مع البول لا يحدث فقط في حالة إجراء تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره ولكن أيضاً عندما يتم خلط الكلور البول، وأيضاً خلطه مع المنظفات المحتوية على الأمونيا، يتم إطلاق غاز الكلورامين، الذي يتسبب في حدوث تهيج فوري برائحة نفاذة للغاية، مما يتسبب في دموع العين، وسيلان الأنف، والسعال، وفي تلك الحالة، يجب الآتي:

  • إبعاد الوجه عن الغازات، ومغادرة المنطقة، لحماية الجسم من المزيد من الأعراض.
  • إذا كان ذلك ممكنًا، فافتح نافذة، وقم بتشغيل مروحة التهوية، أو أغلق باب الغرفة.
  • ابق خارج المنطقة حتى تتبدد الرائحة، ولا داعي للقلق، فنادرًا ما يكون التعرض لغازات الكلور والكلورامين خطيرًا، مع وجود نسبة صغيرة فقط من الحالات التي تتطلب رعاية طبية.

اختبار الحمل قبل موعد الدورة بيومين

تعتبر اختبارات الحمل أكثر موثوقية من اليوم الأول من الدورة الشهرية الفائتة، على الرغم من أنه يمكن استخدام بعض الاختبارات في وقت مبكر قبل يومين أو بضعة أيام من الموعد المتوقع للدورة، فإذا كانت دورتك الشهرية منتظمة، فربما تعرفين موعد دورتك الشهرية التالية، وإذا لم تكوني متأكدة، فمن الجيد الانتظار لمدة 3 أسابيع على الأقل.

تتحقق اختبارات الحمل من وجود هرمون الحمل في البول، حيث يبدأ جسمك في إنتاج هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية بعد الحمل، فإذا حصلت على نتيجة اختبار إيجابية في اليوم الأول من الدورة الشهرية الفائتة، فمن المحتمل أن يكون قد مضى حوالي أسبوعين على حدوث الحمل، ويمكن أن تقدم بعض اختبارات الحمل تقديرًا للوقت الذي قد تكوني فيه حاملاً بناءً على مستوى هرمون الحمل في البول.

هل يبان الحمل قبل الدورة

لا تعمل اختبارات الحمل إلا عندما يتراكم هرمون الحمل في نظامك، ويحدث هذا عادة بعد 11-12 يومًا من الإباضة، وتحصل معظم النساء على فترة حوالي 14 يومًا بعد الإباضة، فإذا كنت لا تعرفين موعد الإباضة، فيمكنك تقريب هذه النافذة بإجراء اختبار الحمل قبل يومين من الموعد المتوقع للدورة.

ولكن ضعي في اعتبارك أنه إذا أجريت الاختبار قبل الموعد المتوقع للدورة، فقد تحصلين فقط على خط خافت جدًا في اختبار الحمل، لأنه حتى إذا حدث الحمل، فإن البويضة الملقحة لا تبدأ في إنتاج هرمون الحمل الذي تكتشفه اختبارات الحمل، إلا بعد اكتمال الانغراس، لذا ستؤثر هذه العوامل على الوقت الذي يمكنك فيه الحصول على اختبار حمل إيجابي.

من جربت تحليل الكلور وطلعت حامل

تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره منتشر جداً بين العديد من النساء، حيث يبدو أن الكثير من النساء يجدن أنها طريقة ممتعة، ومختلفة، لمعرفة ما إذا كن حاملًا باستخدام شيء ربما يكون موجودًا بالفعل في المنزل، على سبيل المثال، تقول إحداهن أنها اشتبهت في أنها حامل في وقت متأخر من الليل، ولم يكن هناك متاجر مفتوحة بالقرب منها لشراء اختبار حمل، فقرأت عن اختبار الحمل بالكلور، ورأت أنه من المناسب تجربته، ولكنها لم تعتمد فقط على الفوران أو الرغوة في الكلور لتأكيد الحمل، ولكن لجأت لاستخدام اختبار الحمل أيضاً.

اختبار الحمل قبل موعد الدورة بالملح

يعد اختبار الحمل بالملح مجرد واحد من العديد من اختبارات الحمل التي تصنعها النساء والتي تشهد شعبية عبر الإنترنت، مثل تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره ولكن يختلف الخبراء الطبيون مع تلك المواد بسبب أنها ليست دقيقة، وفي بعض الأحيان تكون ضارة أيضاً.

ولإجراء اختبار الحمل بالملح قم بتجهيز الملح وعينة بول الملح والبول، وخطوات الاختبار كالآتي:

  1. يتم خلطهما معًا في وعاء نظيف، ويدعي مؤيدو الاختبار أنه إذا كنت حاملاً، فسوف يتفاعل الملح مع هرمون الحمل، والذي يدخل مجرى الدم والبول بعد زرع جنين في الرحم، وهذا أيضًا هو نفس الهرمون الذي يتم اكتشافه في اختبارات الحمل المنزلية، والذي يمكنك شراؤه من الصيدلية.
  2. كل ما عليك فعله هو الجمع بين ملعقة كبيرة أو اثنتين من الملح، مع عينة من بولك الصباحي، وانتظري بضع دقائق إلى بضع ساعات، إذا تحول البول إلى “حليبي” أو “جبني”، فمن المفترض أنك حامل، وإذا لم يغير الخليط مظهره، فإنك لست حاملاً.

قدم لكم موقع تفاصيل أهم المعلومات عن تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره الذي يعتبر من أكثر الاختبارات المنزلية شيوعاً بين النساء، والذي يُعتقد أنه يظهر نتائج صحيحة للحمل، على الرغم من أن الأطباء قد صرحوا بعدم فاعلية مثل تلك الاختبارات.

إقرأي أيضاً:

  1. تكنوفيولا لزيادة فرص الحمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى