الحمل والرضاعةالطب البديل

تجربتي مع القرفة للتكيس

تجربتي مع القرفة للتكيس

تجربتي مع القرفة للتكيس كانت ايجابية سأشاركها معكم من خلال موقع تفاصيل، حيث استُخدِمت القرفة قديماً لعلاج العديد من الأمراض، فهي من الأعشاب الطبيعية الآمنة والتي تحتوي على خواص فريدة، لها قيمة غذائية عالية، ذات مذاق لذيذ يحبه الكثيرين، القرفة لها دور كبير في علاج تكيس المبايض، وتكيس المبايض هي اضطرابات في الهرمونات عند النساء تسبب العديد من المشاكل مثل تأخر الحمل، وزيادة الوزن، وغيرها من المشاكل الأخرى والتي يمكن علاجها بالفرقة.

ما هو تكييس المبايض؟

من أكثر الأمراض الشائعة بين الفتيات والسيدات هي مشكلة تكييس المبايض، لا تقتصر هذه المشكلة على السيدات بعد الزواج فقط، ولكن من الممكن أن تصيب بها الفتيات قبل الزواج أيضاً، وهي عبارة عن اضطرابات تحدث في الهرمونات الخاصة بالأنوثة، ومن أعراض هذا المرض ظهور الشعر الغير مرغوب فيه عند النساء، زيادة في الوزن، وأخطر الأعراض وهي تأخر الحمل، حيث يؤثر تكيس المبايض على جودة البويضات، ومن الممكن أن ينتج بويضات ضعيفة لا يستطيع الحيوان المنوي تلقيحها، وبذلك يتسبب في تأخر الحمل.

تجربتي مع القرفة للتكيس

أثبتت الدراسات في مجال الطب البديل أو طب الأعشاب، أهمية القرفة ودوره الفعال في علاج مرض تكييس المبايض، تجربتي مع القرفة للتكيس ذكرت إحدى السيدات التي كانت تعاني من التكيس تجربتها، وكيف كانت القرفة لها دور فعال في علاجها، كانت مشكلة تكييس المبايض تعمل على تأخير الدورة الشهرية وعدم انتظامها، فنصحتها إحدى صديقاتها بتناول أعشاب القرفة بعد مزجها بمجموعة من الأعشاب الأخرى مثل، الزنجبيل، البردقوش، والميرمية، ومواظبة تناول المشروب باستمرار لمدة شهرين متتاليين، ولاحظت هذه السيدة انتظام الدورة الشهرية، وحدوث الحمل بعد ستة شهور.

تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش

البردقوش من الأعشاب العطرية التي تستخدم في العديد من الأطعمة، يتم زراعته في منطقة دول الحوض الأبيض المتوسط، وذلك منذ القدم، البردقوش له استعمالات كثيرة مثل الإضافة إلى الأطعمة، في منتجات العناية بالبشرة والجسم، يمكن استخدامه في عدة صور مثل زيت، مسحوق، أوراق مجففة وطازجة.

تروي إحدى السيدات وتقول تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش وهي، سمعت في أحد البرامج التليفزيونية من أحد الأطباء أهمية تناول أعشاب البردقوش لعلاج تكيس المبايض، وذلك عن طريق تناول ثلاث أكواب من مشروب البردقوش لمدة شهر متواصل دون الانقطاع، وكانت النتيجة بعد انتهاء الشهر مذهلة حيث أكدت لها طبيبتها انخفاض نسبة التكيس من المبايض.

تجربتي مع التكيس والقسط الهندي

القسط الهندي من الأعشاب التي أثبتت فعاليتها في علاج مرض تكيس المبايض، وتأخر الحمل فهو من الأعشاب الآمنة، له فوائد صحية عديدة وأغلبها مشاكل خاصة بالحمل والإنجاب مثل:

  • تكيس المبايض.
  • تأخر الحمل.
  • خلل الهرمونات.
  • اضطرابات هرمونات الغدد.
  • عدم انتظام الدورة الشهري.

صاحبة هذه التجربة هي سيدة كانت تعاني من تأخر في الإنجاب، مع وجود تكيسات على المبايض، وعدم انتظام في ميعاد الدورة الشهرية، وزيادة كبيرة في الوزن، نصحتها إحدى صديقاتها بتناول القسط الهندي لمدة ثلاث شهور قبل تناول الوجبات الأساسية، وبعد انتهاء المدة المقررة حملت هذه السيدة وقلت التكيسات الموجودة على المبايض.

إقرأي أيضاً: أعراض بقايا المشيمة في الرحم بعد الإجهاض

علامات الشفاء من التكيس

هناك بعض العلامات التي تدل على الشفاء من تكيس المبايض وهي:

  • انتظام الدورة الشهرية، وهذا دليل على انتظام الهرمونات والشفاء التام من تكيس المبايض.
  • تراجع هرمون الاندروجين، وهو معروف بهرمون الذكورة والذي يسبب ظهور بعض الشعر في أماكن غير معتاد ظهورها لدى المرأة، وظهور حب الشباب في الوجه، وبمجرد الشفاء من مرض تكيس المبايض يتم تراجع إفراز هذا الهرمون إلى معدلاته الطبيعية.
  • بعد الشفاء من مرض تكيس المبايض تلاحظ السيدة تراجع في الوزن الزائد، والوصول إلى الوزن المثالي بعد ضبط الهرمونات.
  • تعود عملية التبويض لطبيعتها بعد الشفاء من تكيسات المبايض.

الأضرار التي تسببها القرفة

عند تناول أي شيء لابد من الاعتدال، فالإفراط في تناول أي مشروب حتى لو كان مفيد يؤدي إلى نتائج سلبية، تجربتي مع القرفة للتكيس كذلك القرفة بالرغم من فوائدها العديدة، إلا أنها لها أيضًا أضرار جسيمة إذا أفرطنا في تناولها بصفة زائدة، ومن أهم هذه الأضرار:

الخطورة على القلب:

  • يوصي أطباء القلب بعدم تناول مشروب القرفة بكميات كبيرة، حيث يؤدي الإفراط في تناول مشروب القرفة إلى زيادة معدل ضربات القلب، كما ينصح أيضا الأطباء عدم تناول مرضى القلب زيت القرفة الخام بدون تخفيف وعدم إضافته للطعام إلا بعد تخفيفه بنسبة 2%.

ارتفاع درجة حرارة الجسم:

  • القرفة من الأعشاب التي تمنح الجسم بالطاقة والنشاط، ولكن الإفراط في تناولها بكثرة قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل زائد، لذلك يجب على الأشخاص الذين لديهم التهابات في الجسم تجنب تناول بعض المشروبات مثل القرفة والزنجبيل، واليقطين والفلفل والبصل.

الإصابة بالحساسية:

  • قد يتحسس بعض الأشخاص من تناول القرفة بكميات كبيرة، وحدوث بعض الأعراض عليهم مثل حدوث قرحة في العين، الشعور بالغثيان، آلام في المعدة، تورم في الوجه، سيلان بالأنف، تؤدي الحساسية إلى الشعور بالصعوبة أثناء التنفس، وأيضا الدوخة، وهبوط في ضغط الدم.

التأثير على الحمل:

  • من خلال تجربتي مع القرفة للتكيس لا ينصح بتناول مشروب القرفة أو استنشاق زيته للمرأة الحامل، وخاصة في الشهور الأخيرة من فترة الحمل، حيث يؤدي تناولها إلى حدوث الولادة المبكرة، وزيادة انقباضات الرحم، أو الإجهاض لا قدر الله.

انخفاض مستوى السكر بالدم:

  • لاحظ الكثير من مرضى السكري عند تناول مشروب القرفة بكثرة الشعور بالدوخة الشديدة، وذلك بسبب انخفاض مستوى السكر في الدم، ويجب الانتباه إلى هذا الأمر لأنه إذا تكرر أكثر من مرة فمن الممكن أن يؤدي إلى اغماء والدخول في غيبوبة.

إقرأ أيضًا: استرجاع حاسة الشم والتذوق بالأعشاب

فوائد القرفة للحامل

ذكرنا سابقاً الأضرار من الإفراط في تناول القرفة للحامل، ولكن لا يخلو الموضوع من بعض الفوائد حتى لو كانت بسيطة، ومن فوائد القرفة للحامل:

  • تحتوي القرفة على مضادات الأكسدة، والتي من شأنها تعزيز مناعة السيدة الحامل، وعدم تعرضها للأمراض.
  • أثبتت القرفة فاعليتها في علاج التهابات المفاصل، وتسكين آلامها، وهذا الأمر شائع لدى الحوامل.
  • القرفة غنية بالعناصر الغذائية، مثل فيتامين C و E و B3 .
  • إذا كانت الحامل تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فإن تناول مشروب القرفة يعمل على خفض مستوى الضغط.

تجربتي مع القرفة للتكيس ومن خلال تجارب عديدة لسيدات وفتيات كان يعانين من تكيسات المبايض وتأخر في الحمل، وأصبحن يواظبن على تناول مشروب القرفة بانتظام، الأمر الذي أدى إلى علاج مشكلة تكيس المبايض وانتظام الدورة الشهرية وعودة الهرمونات إلى طبيعتها، فهو فعلا علاج فعال وآمن وطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى