هل حدث زلزال في السعودية اليوم، كان هناك هزة أرضية بقوة 4.1 حدثت في جنوب شرقي السعودية، وأشارت المصادر الرسمية أن الهزة ليس لها أي تأثير على الأراضي السعودية، كما رصدت الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، الهزة الأرضية التي ضربت جنوب شرقي المملكة العربية السعودية، وكانت قوتها 4.1 على مقياس ريختر وعمقها 16 كلم، وسنوافيكم عبر موقعنا هذا بأهم التفاصيل حول هل حدث زلزال في السعودية اليوم.

هل حدث زلزال في السعودية اليوم

هي هزة أرضية وليست زلزال، وقد حدثت في صباح هذا اليوم الأحد الموافق 19 فبراير الجاري، وفي تمام الساعة 7:55 بالتوقيت المحلي، وكانت بقوة 4.1 على مقياس ريختر، وبعمق 16 كلم، وحدثت في جنوب شرق السعودية، ولكن لم يكن لها أي تأثير:

  • كما صرح المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق ابا الخيل.
  • أن الهزة الأرضية التي حدثت تبعد عن الحدود السعودية نحو 240 كلم في الجهة الشرقية لسلطنة عمان.
  • وحسب نتائج خريطة الشدة الزلزالية فإن هذه الهزة لم يكن لها أي تأثير على الأراضي السعودية.
  • وأنها ليست خطرة إطلاقا بسبب بعد موقع الهزة عن المسافة.
  • كما قال إن الهيئة تقوم بمتابعة ومراقبة ورصد الهزات الأرضية، كما إنها تحللها وتقوم بتحديد مصادر ونطاقات النشاط الزلزالي.
  • وذلك باستخدام 291 محطة رصد زلزالي تم توزيعها بطريقة علمية لتشمل جميع مناطق المملكة.
  • وأكد أن الوضع في المملكة العربية السعودية مطمئن.

شاهد ايضا: هزة ارضية ثانية في بلجرشي والمخواة

هل حدث زلزال في السعودية اليوم

السعودية ترصد هزة أرضية خفيفة وبدون تأثير على أراضيها

في يوم الأحد الموافق 19 فبراير الجاري، أكدت هيئة المساحة الجيولوجية في المملكة العربية السعودية أنها رصدت لزلزال خفيف بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر في سلطنة عُمان، وأكدت أنه لم يمكن له أي تأثير على أراضي المملكة:

  • ونشرت ذلك في بيان للهيئة قالت فيه: “رصدت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية من خلال الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي هزة أرضية جنوب شرق المملكة.
  • وحدثت في تمام الساعة 7:55 من صباح اليوم الأحد؛ بقوة 4.1 درجات على مقياس ريختر وبعمق 16 كم”.

شاهد أيضا: هل سيحدث زلزال في تركيا قريب حسب فرانك هوغربيتس

هل حدث زلزال في السعودية اليوم

هل تأثرت السعودية بزلزال تركيا وسوريا المدمر

قامت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، بالتأكيد على أن المملكة العربية السعودية لم تتأثر بالهزة الأرضية المدمرة التي ضربت جمهورية تركيا في صباح يوم الاثنين الموافق 15 / 7 / 1444هـجري، والذي يوافق 6 / 2 / 2023م، والذي وقع في تمام الساعة 4:17:35 بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر:

  • وأكدت أن السعودية لم تتأثر به لبعد المسافة بينها وبين موقع الزلزال، وهي ما يزيد عن 1000 كيلو متر.
  • كما أوضح المتحدث الرسمي للهيئة طارق أبا الخيل، حول سبب الهزة الأرضية فهو الحركة التكتونية النشطة لصدع الاناضول بجنوب شرق تركيا.
  • وقال إنه صدع نشط زلزالياً بسبب الاجهادات التكتونية الناتجة عن تصادم الصفيحة العربية مع الصفيحة الأوراسية في منطقة جبال طوروس جنوب شرق تركيا.

هل السعودية معرضه لزلزال

نعم، بالفعل إن المملكة العربية السعودية هي من أكثر الدول تعرضاً للزلازل في منطقة الشرق الأوسط، وقد تعرضت المملكة إلى عشرات الزلازل التي أدت إلى تدمير الكثير من المباني والآثار في المملكة العربية السعودية. كما أوضح علماء الزلازل عن احتواء باطن الأرض في السعودية الكثير من الأعطال التي تؤدي إلى حدوث الزلازل بشكل متكرر. (https://bellarinova.com/)

هل حدث زلزال في السعودية اليوم، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن الهزة الأرضية التي وقعت في السعودية اليوم، وكانت خفيفة جدا ولم يكن لها أي تأثير على الأراضي السعودية.