هل ارتفع سعر الدولار في لبنان اليوم الاحد 29-1-2023

هل ارتفع سعر الدولار في لبنان اليوم الاحد 29-1-2023، لقد تساءل العديد من المواطنين خلال صباح اليوم الأحد في لبنان عن حقيقة ارتفاع سعر الدولار اليوم فيها، وذلك نظراً لانتشار الكثير من الأخبار التي أفادت بارتفاع الدولار اليوم الأحد في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء غير الرسمية التي تؤثر على أسار المنتجات، ومن هذا المنطلق سيتم من خلال سطور هذا المقال توضيح هل ارتفع سعر الدولار في لبنان اليوم الاحد 29-1-2023.

هل ارتفع سعر الدولار في لبنان اليوم الاحد 29-1-2023

لقد انتشرت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الكثير من الأخبار التي دار مفادها حول ارتفاع سعر صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية. وهذا ما أدى إلى كثرة التساؤل من قِبل الكثيرين حول هذا الأمر من أجل العرف على مدى صحته.

  • وفي سياق البحث والتبحر في أخبار العملات الخاصة بهذا اليوم.
  • تبين بأنه بالفعل قد طرأ ارتفاع كبير في صباح اليوم الأحد على سعر صرف الدولار في لبنان.
  • حيث وافق هذا الارتفاع اليوم التاسع والعشرون من شهر يناير الجاري من سنة 2023 ميلادي.
  • كما وتم ملاحظة هذا الارتفاع من خلال التعاملات الصباحية التي يتم التعامل بها من قِبل الكثير من الناس.
  • كذلك وبلغ سعر الدولار بعد الارتفاع الكبير الذي طرأ عليه إلى 59.500 ليرة للشراء، و 59 ليرة للبيع، وذلك مقابل الدولار الواحد.

هل ارتفع سعر الدولار في لبنان اليوم الاحد 29-1-2023

شاهد أيضا: هل طلوع الشمس من مغربها من علامات الساعة

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

بالإضافة إلى ذلك. فقد قام مصرف لبنان المركزي بالإعلان عن تقليل كبير على قيمة الليرة اللبنانية، حيث تم الإعلان عن ذلك من قِبل مصرف لبنان المركزي عبر بيان رسمي قال فيه.

يشتري مصرف لبنان كل الليرات اللبنانية ويبيع الدولار على سعر صيرفة عند 38 ألف ليرة للدولار ويمكن للأفراد والمؤسسات ودون حدود بالأرقام أن يتقدموا من جميع المصارف اللبنانية لتمرير هذه العمليات. وذلك حتى إشعار آخر

هل ارتفع سعر الدولار في لبنان اليوم الاحد 29-1-2023

شاهد أيضا: هل ظهرت نتيجه الصف الاول الثانوي 2023

سعر الدولار اليوم في لبنان السوق السوداء

كذلك. وبعد أن قمنا بتوضيح هل ارتفع سعر الدولار في لبنان اليوم الأحد 29-1-2023 وعلمنا بأنه قد ارتفع. لا بد من أن يتم التعرف على سعر الدولار اليوم في لبنان السوق السوداء الذ يهتم بمعرفته العديد من اناس في دولة لبنان.

  • حيث وصل سعر صرف الدولار خلال الوقت الحالي في لبنان بعد الارتفاع اليوم من 59300 وحتى 59500 ليرة للدولار الواحد لدى السوق السوداء.
  • وذلك. بعد أن كان قد شهد قدر كبير من التراجع خلال مساء يوم أمس السبت. حيث كان قد وصل حوالي 58500 ليرة للدولار الواحد في لبنان.

سبب تراجع الليرة اللبنانية أمام الدولار

كما وشهدت الليرة اللبنانية تراجع كبير مقابل الدولار الأمريكي منذ سنة 2019 ميلادي، وذلك بالتزامن مع حلول أزمة سيولة شديدة، وامتناع البنوك عن القيام بتزويد المودعين بأموالهم من خلال الدولار.

  • لكن على الرغم من ذلك. إلا أن سعر الصرف الأساسي ما زال ثابت على 1507 ليرة لبنانية.
  • حيث تراجعت الليرة اللبنانية نظراً لارتفاع سعر الدولار الأمريكي في البنوك الذي نتج عنه حدوث أزمة شديدة في السيولة.
  • كما. وأدى ذلك إلى امتناع البنوك عن منح المودعين الزيادة على أموالهم بالدولار.

وبهذا نكون قد بلغنا ختام المقال. وذلك بعد أن قمنا بتوضيح هل ارتفع سعر الدولار في لبنان اليوم الاحد 29-1-2023، كما وتعرفنا على سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين.