نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا دور ال 16، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال الساعات القليل الماضية عن نتائج القرعة لدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد إجراء قرعة عن الدور السادس عشر من البطولة وقد ازداد اهتمام الجمهور وعشاق كرة القدم الذين ينتظرون فعاليات المباريات بفارغ الصبر لمعرفة نتائج القرعة عن هذا العام، والذي من المقرر فيه سحب القرة لينطلق رسميا خلال الساعات القادمة لليوم، وهنا في مقالنا هذا سنعرض نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا دور ال 16 التي تم الإعلان عنها في البث المباشر خلال الساعات الماضية.

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا دور ال 16

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لهذا العام عن نتائج القرعة للدور السادس عشر لهذا العام عبر البث المباشر، وقد ازداد اهتمام الجمهور والعشاق لمعرفة النتائج التي من خلالها سيتم إجراء القرعة فيها عن الدور السادس عشر، وقد تم الإعلان عنها اليوم الاثنين السابع من شهر نوفمبر الجاري لهذا العام 2023 م.

وقد تم الإعلان عن سحب القرعة عن الدوري الذي سينطلق خلال الساعات القادمة، حيث ستنطلق بشكل رسمي في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، بينما سيتم انطلاقها في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت جمهورية مصر العربية، والتي ستجرى في تركيا التي من المقرر استضافتها للمباراة النهائية للمسابقة القارية.

شاهد أيضا موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023

مباشر نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا دور ال 16

يمكن مشاهدة لحظة الإعلان عن النتائج لقرعة الدوري من خلال البث المباشر الذي تبنت شاشة bein sports الإخبارية عرضه عبر قنواتها المتعددة من أجل مشاهدة لحظة الإعلان عنها وتأهل الأندية الأوروبية فيها، ويمكن متابعتها عبر البث المباشر هنا.

الأندية التي تأهلت للدور ال 16 في دور المجموعات

تأهلت مجموعة من الأندية الأوروبية في دور المجموعات في إعلان متصدر لكل مجموعة تضم فريق معين، حيث إن الكثير من مشجعي كرة القدم يزداد بحثهم عن تلك الأندية التي تأهلت للدور السادس عشر بالمجموعات وتتمثل هذه في التالي.

  • نادي نابولي الإيطالي عن المجموعة الأولى.
  • بينما نادي بورتو البرتغالي عن المجموعة الثانية.
  • أما فريق بايرن ميونيخ الألماني عن المجموعة الثالثة.
  • لكن نادي توتنهام الإنجليزي عن المجموعة الرابعة.
  • ثم نادي تشيلسي الإنجليزي عن المجموعة الخامسة.
  • بينما ريال مدريد الإسباني عن المجموعة السادسة.
  • أيضا مانشستر سيتي الإنجليزي عن المجموعة السابعة.
  • أخيرا بنفيكا البرتغالي المجموعة الأخيرة وهي الثامنة.

 مباريات دوري أبطال أوروبا الدور 16

لايبزيج الألمانيمانشستر سيتي الإنجليزي
بينما كلوب بروج البلجيكيبنفيكا البرتغالي
أما ليفربول الإنجليزيريال مدريد الإسباني
كذلك ميلان الإيطاليتوتنهام الإنجليزي
ثم آينتراخت فرانكفورت الألمانينابولي الإيطالي
بينما بوروسيا دورتموند الألمانيتشيلسي الإنجليزي
كذلك إنتر الإيطاليبورتو البرتغالي
باريس سان جيرمان الفرنسيبايرن ميونخ الألماني

شاهد أيضا ‏نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2023/2023

مستويات الأندية الأوروبية المشاركة في دور المجموعات

إن القرعة لدور أبطال أوروبا نظامه يأتي بتقسيم الأندية على عدد اثنان وثلاثين نادي مقسمة على ثمانية مجموعات والتي يتم تحديدها في ثمانية مستويات مقسمة على تلك الأندية بالتساوي، وإن مستويات تلك الأندية الأوروبية تتمثل في الآتي.

  • المستوى الأول ( بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، ريال مدريد، باريس سان جيرمان، ميلان، أياكس، أينتراخت فرانكفورت، بورتو ).
  • بينما المستوى الثاني الأندية ( برشلونة، تشيلسي، ليفربول، أتلتيكو مدريد، يوفنتوس، توتنهام، إشبيلية، لايبزيج ).
  • أما المستوى الثالث هم ( بوروسيا دورتموند، سالزبورج، إنتر ميلان، نابولي، سبورتينج لشبونة، باير ليفركوزن، شاختار دونيستك، مارسيليا ).
  • أخيرا المستوى الرابع  الأندية ( كلوب بروج، سيلتيك، بنفيكا، فيكتوريا بلزن، مكابي حيفا، رينجرز الإسكتلندي، كوبنهاجن الدنماركي، دينامو زغرب ).

وبذلك نكون قد عرضنا نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا دور ال 16، وأهم التفاصيل المتعلقة بتأهيل الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا ومستوياتها في البث المباشر للنتائج عن القرعة للدور السادس عشر بمستوياتها الأربع المعروفة.