موعد نصف نهائي كاس الملك السعودي، بعد أيام من توقف الدوري السعودي عن الاستعدادات لمشاركة الأخضر في مونديال 2023، حيث من المقرر أن تبدأ قرعة كأس الملك العام المقبل في نسخة جديدة متوقعة، وفاز نادي الفيحاء في كأس الحرمين الموسم الماضي بعد فوزه على الهلال بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في المباراة النهائية، كما تعد هذه واحدة من المفاجآت العديدة التي شهدتها البطولة في السنوات الأخيرة وشهدت زيادة كبيرة في شعبيتها على الرغم من اقتصار المشاركة على الفرق في دوري المحترفين فقط، موعد نصف نهائي كاس الملك السعودي.

ما هو نظام كأس الملك السعودي 2023

تستمر مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بالنظام المعتاد في النسختين السابقتين، حيث ستشارك فقط أندية من دوري المحترفين السعودي ولن تشارك أي فرق أخرى، بالتالي فإن هذا الخبر محزن لمشجعي الكرة السعودية وذلك لأن الفريق الأكثر تتويجا في كأس الملك سيكون خارج البطولات المفضلة وهو النادي الأهلي السعودي بعد هبوطه من دوري المحترفين الموسم الماضي.

شاهد أيضا: موعد مباراة ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا 2023

موعد نصف نهائي كاس الملك السعودي

موعد نصف نهائي كاس الملك السعودي

ستنطلق البطولة بدور الـ 16 وهو عدد الفرق المشاركة في دوري كأس الأمير محمد وتقام بنظام خروج المغلوب من المباراة الأولى إلى المباراة النهائية، علاوة على ذلك سوف نرفق لكم من خلال الجدول موعد نصف كأس الملك السعودي وهي كالتالي:

الرقمالمباراةالموعدالنتيجةالملعب
1الفيحاء – الاتحادالإثنين 13-03-2023،
17:30 السعودية، 16:30 مصر
1-1
(4-3)
مدينة المجمعة الرياضية
2الوحدة – الباطنالثلاثاء 14-03-2023،
16:15 السعودية، 15:15 مصر
مدينة الملك عبد العزيز الرياضية
3النصر – أبهاالثلاثاء 14-03-2023،
17:30 السعودية، 16:30 مصر
مرسول بارك
4الهلال – الفتحالثلاثاء 14-03-2023،
21:00 السعودية، 20:00 مصر
استاد الأمير فيصل بن فهد

 

شاهد أيضا: موعد مباراة الهلال والقطن الكاميروني في دوري ابطال افريقيا

ما القنوات الناقلة لمباريات كأس الملك 2023

موعد نصف نهائي كاس الملك السعودي

فازت مجموعة قنوات “SSC” بحقوق بث البطولة السعودية للموسم الثاني على التوالي بما في ذلك المسابقة الثانية على مستوى المملكة، وهي كأس خادم الحرمين الشريفين. المباريات مجانية للمشاهدة بدقة SD، ولكن يجب عليك الاشتراك وامتلاك GOBX لمشاهدتها بدقة عالية.

كيف تشاهد البث المباشر لمباريات كأس الملك 2023

هناك طريقة واحدة فقط لمشاهدة مباريات كأس خادم الحرمين مباشرة عبر الإنترنت، وهي منصة “شاهد” التابعة لشبكة MBC السعودية، علاوة على ذلك يتم بث مباشر على قناة “SSC” على المنصة السعودية ومباريات كأس الملك مجانية للمشاهدة بتقنية SD ولكنها تتطلب اشتراك “Watch VIP” لمشاهدتها بدقة عالية.

ما هي جوائز كأس الملك 2023

سيحصل الفائز بكأس الملك السعودي على 10 ملايين ريال وجائزة المركز الثاني 4 ملايين ريال، إلا أن جائزة كأس خادم الحرمين الشريفين لا تقتصر على الجوانب المالية فقط، بالتالي سوف يتأهل الفائز في بطولة هذا العام مباشرة من الدوري السعودي للانضمام إلى دوري أبطال آسيا وبالطبع التأهل لكأس السوبر السعودي الموسم المقبل.

من هو أكثر فريق فاز بكأس الملك

الفريق الذي فاز بأكبر عدد من كؤوس ملك السعودية هو الأهلي برصيد 13 لقبا، يليه ناديا الاتحاد والهلال بتسعة ألقاب لكل منهما، أيضا سوف نرفق لكم فيما يلي الفرق التي الفائزة بكأس الملك وهي كالتالي:

الفريقالبطلالوصيف
الأهلي135
الاتحاد99
الهلال97
النصر68
الشباب33
الاتفاق24
الوحدة25
التعاون12
الفيصلي11
الفيحاء1

في نهاية المقال تعرفنا على موعد نصف نهائي كاس الملك السعودي، وبالتالي تعرفنا أيضا على أبرز القنوات الناقلة للمباراة، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم أيضا ما هي جوائز كأس الملك، أيضا سوف تعرفنا على كيفية مشاهدة البث المباشر للمباراة.