موعد اكتتاب شركة الحفر العربية، يهتم الأشخاص الراغبون بالمشاركة في الاكتتاب بشركة الحفر العربية لسنة 2023 ميلادي، وفي موعد اكتتاب شركة الحفر العربية بالمملكة العربية السعودية، وفي شراء اشهم ضمن الأسهم التي تم طرحها من قبل الأداة الناظمة، وتأسست شركة الحفر العربية في سنة 1964 ميلادي، وهي مملوكة بشكل مشترك لشركة التصنيع وخدمات الطاقة وشركة شلمبرجير، وفي هذا المقال سوف يتم التعرف على موعد اكتتاب شركة الحفر العربية.

شركة الحفر العربية

تعد شركة الحفر العربية من أكبر الشركات بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وهي أكبر شركة مختصة في مجال تقديم خدمات الحفر بالمملكة العربية السعودية، وتملك الشركة 38 منصة حفر برية، وسبعة بحرية، ولا تزال تسعى لزيادة توسيع أعمالها بمنطقة مجلس التعاون الخليجي نظرا للطلب المتزايد، وبآخر تحديثاتها فقد أعلنت الشركة يوم الأربعاء في تاريخ 12 من شهر أكتوبر عن تحديد سعر الطرح النهائي لسهم شركة الحفر العربية.

  • وتبرز أنشطة الشركة بحفر آبار الغاز الطبيعي والنفط، وجميع الأعمال الخاصة بها باستثناء خدمات المسح.
  • وأنها تعني بالحفر المتعلق بالاستكشافات المعدنية والفلزات الثمينة والحفر المتعلق بالمياه الأنبوبية والمياه اليدوية وغير ذلك من الأعمال ذات العلاقة.

موعد اكتتاب شركة الحفر العربية

شاهد أيضاً: موعد حفل الكرة الذهبية بالون دور 2023 اليوم والقنوات الناقلة لها

موعد اكتتاب شركة الحفر العربية

حددت شركة الحفر العربية عن موعد اكتتاب الأفراد، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على موعد اكتتاب هذه الشركة التي تعبر من أبرز الشركات الموجودة بالمملكة العربية السعودية، وقد يتمثل ذلك على النحو التالي.

  • موعد اكتتاب يكون من 18 من شهر أكتوبر 2023 ميلادي حتى تاريخ 19 من شهر أكتوبر 2023 ميلادي في 10% من إجمالي الأسهم البالغ 26.7 مليون سهم أي يعادل 2.67 مليون سهم للمكتتبين الأفراد.
  • ويشمل المكتتبين من الأفراد المواطنين والمقيمين أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذي يملكون حسابات مصرفية لدى مصرف الراجحي وبنك الرياض والبنك الأهلي السعودي.

شروط الاكتتاب في شركة الحفر العربية

يجب الالتزام بالشروط عند القيام باكتتاب شركة الحفر السعودية بسوق الأوراق المالية، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على شروط الاكتتاب بشركة الحفر العربية، وقد يتمثل ذلك على النحو التالي.

  • امتلاك حساب بنكي بواحد من البنوك المستلمة.
  • ومطالعة المستندات الخاصة بالطرح العام الأولي للشركة.
  • ويجب أن يناقش المشاركون التفاصيل الخاصة بالاكتتاب مع المستشار المالي.
  • ويتم استرجاع جميع المبالغ المستلمة بحال لم يتم إدراج جميع الأسهم المكتتبة.
  • ويتم إدراج الأسهم بسوق الأوراق المالية السعودية.

سعر الطرح النهائي لاكتتاب شركة الحفر العربية

لقد تم الإعلان عن سعر الطرح النهائي لاكتتاب شركة الحفر العربي، والذي سوف يكون 100 ريال سعودي للسهم الواحد، وبناء على ذلك سوف تكون قيمة الطرح السوقية 8.9 مليار ريال سعودي، أي يعادل 26.7 مليون سهم من القيمة الكلية العامة للأسهم بالطرح العام لشركة الحفر العربية التي تبلغ 89 مليون سهم، أي يعادل 30% من رأس مال الشركة.

البنوك المستلمة لاكتتاب شركة الحفر العربية

حدد المستشارون الماليون الممثلون بشركة إتش إس بي العربية السعودية وشركة الأهلي المالية وشركة جولدمان ساكس العربية السعودية البنوك المستلمة لاكتتاب شركة الحفر بالمملكة العربية السعودية، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على البنوك المستلمة لاكتتاب منها.

  • بنك الراجحي.
  • وبنك الرياض.
  • والبنك الأهلي.

موعد اكتتاب شركة الحفر العربية، في نهاية المقال تم التعرف على شركة الحفر العربية، وكذلك تم التعرف على موعد اكتتابها، وكذلك تم التعرف على البنوك المستلمة لاكتتبا الشركة، وكذلك تم التعرف على شروط الاكتتبا بهذه الشركة، وموعد الطرح النهائي لاكتتاب هذه الشركة.