من هي زوجة عزيز مرقة كاتب الأغاني الموسيقية، حيث يعتبر عزيز مرقة من الشخصيات المشهورة في مجال الفن والتلحين والموسيقى والإنتاج، واستطاع أن يحقق الكثير من الإنجازات والنجاحات في حياته، حتى أصبح اسمه اسماً لامعاً في عالم الغناء والتلحين والموسيقى، ويبحث الكثير من الأشخاص عن أهم المعلومات الخاصة بالشخصيات المشهورة، ومن بين هذه الشخصيات هو عزيز مرقة، حيث سنتحدث من خلال موقعنا هذا عن أهم المعلومات التي تتوفر عنه، وعن زوجته وعائلته.

من هو عزيز مرقة ويكيبيديا

الفنان عزيز مرقة هو ملحن وموسيقي وكاتب كلمات أغاني ومنتج، أردني الجنسية، وهو الذي أطلق موسيقى الراز، حيث يعمل عزيز مرقة على تنظيم فعاليات محلية من خلال مواهب عالمية وموسيقية، مستغلا في ذلك حبه وعشقه للموسيقى، فقد استطاع أن يكون شخصاً متميزا وموهوبا، وله القدرة على جمع المواهب المتعددة التي يمتلكها، فقد عمل في الإنتاج والتلحين وكتابة كلمات الأغاني وفي الغناء أيضا، ومن أهم المعلومات التي تتوفر عنه هي كالتالي:

  • وُلد الملحن عزيز مرقة في تاريخ 22 يونيو عام 1983 ميلادي.
  • يبلغ عزيز مرقة من العمر 39 عام، وهو من مواليد تونس حيث عاش فيها عشرة سنوات.
  • بعدها رجع إلى بلده الأردن حيث إنه أردني الجنسية.
  • كان منذ صغره يجب الموسيقى ويعشقها، وتعلم العزف على البيانو عندما كان عمره 12 عام.
  • وكان يحب العزف على البيانو للتعبير عن شدة حبه للموسيقى، ثم أخذ دروس في العزف مع ساكو ترافيليان.
  • تمكن من الحصول على شهادة المستوى 8 منح في العزف على البيانو من كلية ترينيتي في العاصمة البريطانية لندن.
  • في عام 2001 انتقل عزيز إلى أكاديمية الموسيقى في الأردن ودرس فيها لمدة سنة، وحصل على منحة دراسية في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرس وحصل على شهادة البكالوريوس في التأليف الموسيقي.

من هي زوجة عزيز مرقة كاتب الأغاني الموسيقية

شاهد أيضا: من هي الدكتورة هدى بنت محمد العميل ويكيبيديا

من هي زوجة عزيز مرقة كاتب الأغاني الموسيقية

تزوج “عزيز مرقة” من امرأة من خارج الوسط الفني، ولا يوجد أي معلومات عنها، ولديه منها ولد اسمه زيد ، وصرح عزيز يخصوص حياته الشخصية حيث قال: “أنا متزوج، ولدي طفل اسمه زيد، ونعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، وأعتبر العائلة جزءًا أساسياً من حياتي، ولا يمكن أن أستغني عنها، وهي الأرضية التي تبني عليها حياتك”.

شاهد أيضا: من هي زوجة تميم بن حمد آل ثاني امير قطر ويكيبيديا

أهم الأعمال الفنية لعزيز مرقة

عُرف الملحن عزيز مرقة بتعدد مواهبه، فهالإنجازاتمالإنجازاتبها منذ مصغره، وله الكثير من الإنجازات والأعمال في مجال التلحين وكتابة كلمات الأغاني والإنتاج الموسيقي، ومن أبرز أعماله هي كالتالي:

  • كانت أغنية عزيز مرقة “رجعوني على عَمان”التي غناها عندما كان يدرس الموسيقى في الولايات المتحدة الأميركية، سبب شهرته ونجوميته. حيث لمع اسمه في الوسط الموسيقي الأردني، واستطاع أن يكون قاعدة جماهيرية كبيرة.
  • قام بغناء نشيد السلام الملكي الأردني على طريقة الراز بـ BAB 4.
  • غنى مجموعة كبير من الأغاني ومنها: “مين قلك”، وأغنية “العطوة”، وأغنية “آه يا حلوه”، وأغنية “بنت قوية”، وأغنية “هـيّ”.
  • من أشهر أغانيه أغنية “ياباي” وأغنية “بنت الناس”، وأغنية “نفس الناس”، وأغنية “سمعتك.
  • تميز في أغنية “واقف” حيث استخدم فيها الكلمات الأردنية المعبرة، وتم إنتاج هذه الأغنية بمشاركة شركة “orange jordan” وشركة “المركزية تويوتا” لعمل حملة ضد ظاهرة التنمر والتسلط.

من هي زوجة عزيز مرقة كاتب الأغاني الموسيقية، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن كاتب الأغاني الموسيقية الأدرني المشهور عزيز مرقة، وتحدثنا عن حياته الخاصة وزوجته وأبنائه، وكذلك ذكرنا أهم إنجازاته في الفن والموسيقى.