من هو والد سيدنا عيسى عليه السلام، الله سبحانه وتعالى أرسل الرسل على العباد لهدايتهم، حيث يعد النبي عيسى ابن مريم من الرسل الذين أرسلهم الله للنبي لإسرائيل وهو من أولي العزم، حيث  أرسل الله سبحانه وتعالى الأنبياء لدعوة قومهم إلى عبادة الله وحده والإخلاص له في العبادة، واتباع طريق الحق، والصواب وهو الدين الإسلامي، كما أن الله سبحانه وتعالى أعطى عيسى ابن مريم العديد من المعجزات التي تدل على صدقه وآتاه الله سبحانه وتعالى الإنجيل، ومن خلال مقالنا سنتعرف على من هو والد سيدنا عيسى عليه السلام.

من هو والد سيدنا عيسى عليه السلام

من هو والد سيدنا عيسى

من هو والد سيدنا عيسى

النبي عيسى بن مريم عليه السلام الذي يطلق بـ “يشوع” أو “عيسى”،أرسله الله سبحانه وتعالى إلى بني إسرائيل لهدايتهم وعبادة الله وحده لا شريك له، والتحرر من الأصنام، والخضوع إلى الله وحده وعبادته، حيث أنزل له الإنجيل بقوله. وأعطيناه الإنجيل الذي فيه هدى ونور، وذلك ما يؤكد ما جاء قبله من التوراة و”هدى ووعظ للصالحين “، فقد أمر بني إسرائيل باتباع أحكام التوراة والإنجيل، لكنهم رفضوا ولم يؤمنوا به ولا بمعتقداته، واستمر بشتى المحاولات طوال حياته لإقناعهم بالتخلص من الأصنام والعبادة الله وحده لا شريك له.

شاهد أيضا فضل الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

تفاصيل ولادة عيسى عليه السلام

عندما كانت مريم بنت عمران تتعبد في مدينة القدس،فانزل عليها الملك جبريل، وبشّرها بشارة ولادة ابنٍ صاحب مكانةٍ عظيمة وعاليه، حيث إن الله قد كرمها من بين جميع نساء الأرض، وبشرها بابن اسمه المسيح عيسى، وسيكون نبي الله، وسينزل الله عليه كتاب الإنجيل، وأخبرهم الملك جبريل بأن عيسى سيتكلم وهو في المهد، وأنه من الصالحين والعابدين لله سبحانه وتعالى، عند سماع مريم بنت عمران هذا الخبر، بدء تسالوتها عن كيفيّة حملها دون أن يمسسها بشر، ولم تكن يوماً امرأة ذات هوى، فكان الرد عليها جبريل بقوله تعالى: (كَذَلِك اللَّـهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ).

من هو عيسى بن مريم

نبينا الذي أرسله الله سبحانه وتعالى من ضمن الأنبياء الذين بعثوا هداية ورحمة للعباد، فهو عيسى بن مريم، نبيّ الله ورسوله، فهو من أولي العزم من الرسل، فقد أرسله الله لبني إسرائيل،  لتبيلغ رسالتهم والتوحيد لهم، ودعوتهم لعبادة لله وحده لا شريك له؛ حيث إنه اعتبر آخر الرسل الذي أرسلهم لبني إسرائيل، وكذلك وآخر نبيٍّ قبل النبيّ محمد -عليه الصلاة والسلام، وقد أنزل الله -تعالى- على عيسى  كتاب الإنجيل، وأعطاه الكثير من المعجزات.

  • إحياء الموتى وشفاء المرضى.
  • والتكلم في المهد وهو طفلٌ رضيع.
  • كانت ولادته أولى معجزاته، حيث حملت به والدته مريم بنت عمران وهي عذراء لم يمسسها بشر، بأمرٍ من الله تعالى لتأييد رسالته.

كرامات مريم حين ولدت عيسى عليه السلام

تميزه مريم بنت عمران عليها السلام  من الكرمات التي وهبها الله لها وميزها عن سائر نساء الأرض، كما خصها الله سبحانه وتعالى، العديد كراماتٍ خصَّها الله -تبارك وتعالى بها دون غيرها ومن بعض منها كالآتي.

  • فجَّر الله  تبارك وتعالى لها من الأرض نهراً يجري الماء فيه.
  •  جعل ابنك ذو مكانة عالية وقدر عظيم حينما يكبر.

وبنهاية مقالنا الذي كان بعنوان من هو والد سيدنا عيسى عليه السلام، والذي بينا في مقالنا العديد من المعلومات التي تخص نبينا عيسى عليه السلام وأمه مريم عليها السلام، ووضحنا كافة التفاصيل التي تتعلق بكرامتها وولادته.