من هو كلارك ليونارد هل السيرة الذاتية،  يعد كلارك هل من أبرز العلماء الفلاسفة الذين قاموا بايضاحهم العلاقة الرابطة ما بين كل من الحافز والتعليم، إذ يعد كتابه التنويم المغناطيسي وقابلية التأثر بالإيحاء من أبرز ما قام بكتابته في التنويم المغناطيسي، من هنا وفي ضوء ما تم ذكره دعونا لنتعرف على، من هو كلارك ليونارد هل السيرة الذاتية، من خلال متابعة سطور الفقرة التالية أدناه.

من هو العالم كلارك هل ويكيبيديا

يعد كلارك ليونارد هل هو عالم نفسي أمريكي الجنسية وقام بشرحه للدوافع والتعليم عن طريق قوانين السلوك العلمية، كما عرف بنظرية الحافز في التعليم.

  • هذا ونشير إلى كلارك من مواليد العام الميلادي 1884 وعلى وجه التحديد بتاريخ 24/ مايو، من ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • حيث يبلغ من العمر 68 عاما وتوفي خلال العام الميلادي 1952 في مدينة نيو هيفن كونتيتكت، ويعود إلى أصول أمريكية الجنسية.
  • فيما يتعلق بمسرته العلمية فقد حصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة وتخرج من جامعة ويسكونسن ماديسون.
  • درس كلارك هل الفيزياء والرياضيات والكيمياء وذلك لرغبته بأن يصبح مهندسا ولكنه قد تحول عن هدفه بعد قراءته لبافلوف وواطسون.
  • خلال العام الميلادي 1918 حصل على الدرجة العلمية كل من البكالوريوس والماجستير من جامعة ميشيغان، كما حصل على درجة الدكتوراه من جامعة ويسكونسن ماديسون.
  • عمل مدرسا أيضا من نفس الجامعة خلال العام الميلادي 1916 وحتى نهاية العام الميلادي 1929، فيما تم حصوله على ميدالية وارن خلال العام 1954 الذي صدرت عن رابطة علماء النفس التجريبيين.

من هو كلارك ليونارد هل السيرة الذاتية

شاهد أيضا: من هو زوج سارة رجيل ويكيبيديا

نظرية الحافز في التعليم للعالم كلارك هيل

تعد تلك النظرية المعروفة (نظرية الحافز )، من أهم نظريات علم النفس المصنفة ضمن النظريات السلوكية المؤكدة على الارتباط ما بين كل من المثير والاستجابة والمثير التعزيزي أيضا.

  • هذا وقد سعت تلك النظرية لإشباع الدوافع الأولية للإنسان المتمثلة في الجوع/ العطش/ الجنس، وتجنب الألم أيضا، فقد نظرت هذه النظرية إلى التعلم على أنه عملية مرتبطة بمثيرات محددة مؤكدة على أن العلم يعتبر تدريجي.
    ارتبطت قوة التعلم والتدرب مع تواجد التعزيز أو المكافأة.

من هو كلارك ليونارد هل السيرة الذاتية

شاهد أيضا: من هي عواطف حميدة وما سبب مقتلها

دراسات كلارك هيل عن التنويم المغناطيسي

نسب التنويم المغناطيسي إلى العالم كلاريك هل، حيث إنه قام بتأليفه لكتابا يحمل عنوان (التنويم المغناطيسي)، وقابلية التأثر عن طريق الإيحاء، فقد تبعه الدراسة العميقة لتلك الظاهرة من خلال التحليل الإحصائي التجريبي، كما تم إثبات في ذلك الكتاب بعدم تواجد علاقة ما بين كل من النوم والتنويم المغناطيسي فمن قواله:

  • لتنويم المغناطيسي ليس نومًا… فهو لا يرتبط مطلقًا بالنوم، وعندما يُطبق مفهوم النوم بأكمله على التنويم المغناطيسي يؤدي إلى غموض الموقف.

إلى هنا ونكون قد تعرفنا سويا على، من هو كلارك ليونارد هل السيرة الذاتية، كما وتطرقنا بمعرفة دراسات كلارك هيل عن التنويم المغناطيسي، وكافة المعلومات التفصيلية والشمولية بشأن شخصيته على أكمل وجه.