من هو صاحب كتاب اليوتوبيا واهم المعلومات عنه

من هو صاحب كتاب اليوتوبيا واهم المعلومات عنه، يعتبر كتاب اليوتوبيا من أهم وأفضل كتب المؤلف المصري الراحل أحمد خالد توفيق حيث يناقش الفروق الطبقية في المجتمع، ويناقش أيضا العديد من القضايا المهمة التي كانت موجودة منذ العصور القديمة وما زالت موجودة حتى اليوم، وهذا ما يجعله من أفضل الكتب التي كتبها الكاتب أحمد توفيق لأنه ينقل الواقع الذي نعيشه بتفاصيل دقيقة، وقد تمكن الكتاب أيضًا من وصفه بطريقة رائعة وفريدة من نوعها، كما أنه يعتبر من أهم وأشهر أعماله، من هو صاحب كتاب اليوتوبيا واهم المعلومات عنه.

من هو صاحب كتاب اليوتوبيا واهم المعلومات عنه

مؤلف يوتوبيا هو الكاتب والكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق، ونُشرت روايته لأول مرة عام 2006 وقسمت إلى ستة أقسام، ثم جمعها الكاتب أحمد خالد توفيق وأضف بعض الأحداث ثم أعاد نشرها عام 2008 من خلال دار ميريت، حافظت هذه الرواية على رونقها وحققت نجاحًا كبيرًا حتى يومنا هذا، كما احتلت المرتبة الثانية في قائمة Merritt House للكتب الأكثر مبيعًا عند إصدارها.

شاهد أيضا: من هو عبدالله الشاهين رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم

نبذة عن كتاب رواية يوتوبيا

من هو صاحب كتاب اليوتوبيا

يوتوبيا هي رواية كتبها أحمد خالد توفيق وتتخيل مستقبلًا بائسًا في مصر عام 2023، في هذا المستقبل يفر الأثرياء إلى “المدينة الفاضلة” المحاطة بأسوار على الساحل الشمالي، بينما يعاني الفقراء من نقص المرافق الأساسية مثل الكهرباء والصرف الصحي والرعاية الطبية.

  • يهرب البطل من المدينة الفاضلة المحاطة بالأسوار بحثًا عن المغامرة مع صديقته جيرمينال ويكتشف سرًا قد يهدد الاستقرار في المستقبل.
  • اليوتوبيا هي رواية مرعبة ، وقد جعل تصويرها الحي للمستقبل القراء يتساءلون عما إذا كانت الأحداث التي تم تصويرها في الرواية خيالية بالفعل أو تم اختراقها من المستقبل القريب.

شاهد أيضا: من هو محفوظ رمزي عضو مجلس نقابة الصيادلة

أبرز المعلومات الشخصية حول أحمد خالد توفيق

من هو صاحب كتاب اليوتوبيا

أحمد خالد توفيق كاتب مصري من مواليد 10 يونيو 1962 وتوفي في 2 أبريل 2018، كانت مهنته الأصلية الطب وهو أول مؤلف عربي للروايات الخيالية عرف بأسلوب الخيال، حيث أنه يسمى العراب، من مواليد طنطا، حيث إنه تخرج في كلية الطب جامعة طنطا عام 1985، وحصل أيضا على الدكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997، وهو مدرس الطب الباطني.

  • بدأ مجاله الروائي بكتابة سلسلة ما وراء الطبيعة على النمط الخيالي ثم أضاف سلسلة فانتازيا وسفاري وكلها كانت خيالية بطبيعتها.
  • حيث كتب اسمه كأحد أبرز كتاب مصر وساعد في نشر أسلوب الرعب والخيال في الرواية.
  • كما كتب أحمد خالد توفيق روايات أخرى بنجاح كبير. أهمها رواية “اليوتوبيا” التي تُرجمت إلى عدة لغات ونظرًا لارتفاع الطلب عليها أعيد طبعها ونشرها فيما بعد.

إقتباسات من رواية يوتوبيا

نشر عراب مصر كتاب يوتوبيا عام 2008. ما جعلها تبرز هو المبيعات الهائلة التي حققتها بعد نشرها. في ذلك الوقت من المدهش أنه كتب في رواية يوتوبيا حوالي عام 2023 مصر وتقسيمها إلى طبقتين ستكون إحداها الطبقة المثالية حيث توجد الرفاهية والثروة، الطبقة الثانية للفقراء والمحتاجين الذين يعملون بجد لكسب لقمة العيش والأهم أن الرواية ترجمت إلى لغات عديدة وأعيد نشرها عدة مرات، بالإضافة إلى ذلك سوف نرفق لكم أبرز اقتباسات من الرواية وهي كالتالي:

  • تدور أحداث الرواية في سنة 2023 حيث تحولت مصر إلي طبقتين، الأولى بالغة الثراء والرفاهية وهي (يوتوبيا) المدينة المحاطة بسور ويحرسها جنود المارينز التي تقع في الساحل الشمالي والثانية فقر مدقع وتعيش في عشوائيات.
  • إنني ألعنكم يا بلهاء ألعنكم!” لكن ما أثار رعبي أنهم لا يبالون على الإطلاق لا يهتمون البتة ! إنهم يبَحثون عن المرأة التالية ولفافة التبغ التالية والوجبة التالية ولا يشعرون بما وصلوا إليه إنني ألعنكم يا بلهاء ألعنكم!.

في نهاية المقال تعرفنا على من هو صاحب كتاب اليوتوبيا واهم المعلومات عنه، وبالتالي تعرفنا على أبرز المعلومات الشخصية لديه، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم أيضا أبرز اقتباساتها.