من هو سعيد الارتيست السيرة الذاتية

من هو سعيد الارتيست السيرة الذاتية، والذي تصدر محركات البحث في الساعات الأخيرة، بعدما قرر الفننا هاني شاكر بإعلان استقالته من منصبه في نقابة المهن الموسيقية، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة في الشارع المصري وتصدر لحديث الرواد عبر منصات التواصل الاجتماعي، وفي سياق الحديث عن هذه الأزمة المستجدة، سوف يتم ذكر هذه الشخصية الواردة، والتعرف على من هو سعيد الارتيست السيرة الذاتية، في مقال اليوم ضمن السطور الآتية.

من هو سعيد الارتيست ويكيبيديا

من هو سعيد الارتيست السيرة الذاتية

سعيد الارتيست كبير عازفي الإيقاع، الذي تصدر اسمه لترند البحث في مصر والعديد من الدول العربية، في ظل الحديث عن واقعة المشادة الكلامية بمؤتمر الموسيقيين، والتي دبت بين الارتيست وبين مجلس نقابة المهن الموسيقية على الهواء خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذى أعدته نقابة المهن الموسيقية، بسبب اعتراض الأرتيست على منح النقابة كارنيه لحسن شاكوش.

  • سعيد الارتيست عازف إيقاع شهير على مستوى جمهورية مصر العربية، كما انه من مواليد الإسكندرية.
  • وقد بدء مشواره الفني وهو بمرحلة عمرية صغيرة، إلى أن أصبح له قاعدة جماهرية عريضة في مسقط رأسه الإسكندرية، لبراعته وتميزه في العزف الإيقاعي على آلة الطبلة.
  • وفي عام 1980 انتقل الى العاصمة القاهرة، ثم أصبح من أبرز الأعضاء ا في عدد من أشهر وأعرق الفرق الموسيقية والفنية، مثل فرقة هاني مهنّا، والفرقة الماسية، وفرقة خالد فؤاد، وأوركسترا المايسترو مصطفى ناجي.

شاهد ايضا: سبب استقالة هاني شاكر من نقابة المهن الموسيقية

من هو سعيد الارتيست السيرة الذاتية

وبالحديث عن أهم المعلومات في حياة العازف الكبير سعيد، يذكر ان الارتيست شارك كبار الطرب وعمالقة الفن في الوطن العربي بعزفه الرائع، أمثال فايزة أحمد، وصباح، و طلال مداح، و سعاد محمد، و وردة، ووديع الصافي، وكارم محمود، وفايد محمد فايد، ومحمد عبده، وميادة الحناوي، وعمرو دياب، وأصالة نصري، وهو ايضًا صانع الطبل اليوناني الشهير taeo gric صمم له طبلة خاصة عام 2014 منقوشًا عليها اسمه بماء الذهب، أصبحت ماركة عالمية وصل سعرها لأكثر من ألف ومائة يورو.

ويمتلك سعيد الارتيست مدرسة خاصه به، قام بتأسيسها لتعليم التعامل مع آلة الطبلة، كما أنه مؤسس فرقة “الايقاعات الشرقية”، ومن الجدير بالذكر ان العازف سعيد اعتاد على تقديم المواهب الجديدة في حفلاته بأهم وأبرز الأماكن الثقافية، منها دار الأوبرا المصرية، ومسرح الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودار أوبرا مسقط بعمان، وأوبرا أبوظبي، وأمريكا، واليابان، ومكتبة الإسكندرية، ومسرح سيد درويش، ومهرجان الموسيقى العربية.

مدرسة سعيد الأرتيست

دخل الارتيست 38 عام في عالم العزف والنغم، ليصبح ضابط بالإيقاع لآلته والأكثر  تميزا بين أبناء جيله، ليس فقط في العزف وراء أشهر نجوم الغناء في مصر والعالم العربي، ولكن أيضا في تدريس آلة “الطبلة” لطلاب المعاهد الموسيقية وحتى في أكاديميات التعليم الخاصة، وفي عام 2013 حصل العازف المصري سعيد على لقب أحسن عازف إيقاع في العالم، لتبدأ بعدها رحلة إنشاء مدرسته الخاصة لتعليم “فن الإيقاع”، وسط إقبال لافت من فتيات قررن تحدي النظرة المجتمعية لـ«الطبال»، كما واتجه العديد من الشباب الى الانضمام لهذه المدرسة ممن يمتلكون الموهبة الخاصة ويعشقون العزف على الطبلة.

والى هنا ننتهي من مقال اليوم ونصل الى ختام فقراته، والتي تناولت اهم المعلومات الخاصة بالشخصية المذكورة، والتي دار البحث عنها كثيراً خلال الفترة الحالية في ظلال الأحداث القائمة.