من هو سامسون اكينولا وكم عمره ويكيبيديا، حيث أصبح اللاعب الدولي البنيني سامسون أكينولا وهو مهاجم فريق كاراكاس الفنزويلي، محط اهتمام نادي الزمالك المصري وحسب ما ورد عن بعض المصادر الموثوقة في نادي الزمالك أنه تم الاتفاق على انتقال سامسون أكينولا بمبلغ مالي وصل لمليون دولار، وسيصل اللاعب العاصمة المصرية القاهرة خلال ساعات ليتم التوقيع رسميًا على العقد، وسنوافيكم من خلال موقعنا هذا بأهم التفاصيل عن سامسون اكينولا، وأهم المعلومات المتوفرة عنه.

من هو سامسون اكينولا وكم عمره ويكيبيديا

المهاجم البنيني سامسون اكينولا هو من أفضل اللاعبين في بطولة الدوري الفنزويلي، حيث حقق مستويات عليا في فريق كاراكاس الفنزويلي، وُلد سامسون اكينولا في 3 مارس عام 2000، ويبلغ من العمر 22 عام، وتم إطلاق لقب «البيسون» على أكينولا بسبب امتلاكه بنية جسدية عريضة، وقوة جسدية وأداءً كروياً متميزاً بالرغم من أنه قصير القامة، حيث يبلغ طوله 1.70 سم فقط، والجدير بالذكر أن نادي الزمالك المصري قام بضم اللاعب أكينولا في صفوفه، بمقابل مليون دولار لتدعيم مركز الهجوم عنده.

من هو سامسون اكينولا وكم عمره ويكيبيديا

شاهد أيضا: من هو اللاعب بيدري لاعب فريق برشلونة وكام عمره

أهم المعلومات حول سامسون اكينولا

يعتبر اللاعب سامسون أكينولا من لاعبي كرة القدم المحترفين، وهو متميز في أدائه الكروي، حيث بدأ مشواره الكروي في اللعب في أكاديمية نادي 36 ليون في نيجيريا، ومن أهم المعلومات التي تتوفر عنه هي كالتالي:

  • الاسم: سامسون اكينولا.
  • من مواليد 3 مارس 2000.
  • يبلغ من العمر 22 عام.
  • جنسيته بنيني من دولة نيجيريا.
  • يلعب في نادي كاراكس في فنزويلا.
  • مركز اللعب له في الهجوم.
  • يلعب بالقدم اليمنى.
  • طوله 170 سم.

شاهد أيضا: من هو اللاعب كريم الدبيس وأهم المعلومات عنه

المسيرة الكروية لسامسون أكينولا

انطلق اللاعب سامسون أكينولا في مسيرته الكروية في إحدى الأكاديميات البارزة في نيجيريا، وهي أكاديمية نادي «36 ليون»، لينطلق ويصبح من أكثر لاعبي كرة القدم المحترفين في الأندية الرياضية، ومشواره الكروي هو كالتالي:

  • بدأ اللاعب أكينولا مسيرته الاحترافية في ملاعب كرة القدم الأوروبية، حيث لعب في نادي دوناجسكا السلوفاكي، فقد انتقل إليه في موسم 2018-2019، وقام بالمشاركة مع الفريق في 21 مباراة، وأحرز فيها 5 أهداف، وصنع هدف آخر.
  • انتقل اللاعب سامسون إلى صفوف كاراكاس الفنزويلي، في شهر يناير من عام 2023، حيث شارك مع الفريق في 67 مباراة، قام بتسجيل 28 هدفا خلالها، وصناعة 11 هدفا آخر.
  • قاد اللاعب أكينولا نادي كاراكاس لوصافة بطولة الدوري الفنزويلي، حيث تصدر جدول ترتيب هدافي الدوري فيه، وظهر لأول مرة في بطولة كوبا ليبرتادوريس، وقام بتسجيل هدفين في أربع مباريات.

الزمالك ينوي ضم سامسون مهاجم كاراكاس الفنزويلي

أصبح اللاعب الدولي البنيني سامسون أكينولا والذي هو مهاجم فريق كاراكاس الفنزويلي، محط اهتمام نادي الزمالك المصري، وذلك بسبب الفوز في خدماته في الموسم الجديد، وينوي الزمالك ضم اللاعب سامسون إلى القلعة البيضاء لتدعيم خط هجوم الفريق، وخصوصا بعد أن رحل مروان حمدي إلى المصري البورسعيدي، وتوقف تجديد عقد عمر السعيد.

ويضم نادي الزمالك بين صفوفه أربعة لاعبين أجانب، وهم اللاعبانالتونسيان سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي، واللاعب المغربي زكريا الوردي والسنغالي إبراهيما نداي، كما يحق للزمالك أن يضم لاعب أجنبي خامس حسب لوائح الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد.

من هو سامسون اكينولا وكم عمره ويكيبيديا، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن اللاعب سامسون اكينولا، وعن السيرة الذاتية له، وتحدثنا عن أهم إنجازاته الكروية منذ أن بدأ لعب كرة القدم وحتى احترف فيها.