من هو رئيس تشيلي الحالي، تعد تشيلي على أنها واحدة من أهم الدول التي تقع في القارة الأمريكية الجنوبية، حيث إن تشيلي هي بلد مهم جدا وكبير، وله أيضا الكثير من الأهمية، وذلك نظرا لكونه من الدول التي تعمل على إنتاج العديد من المعادن المختلفة، حيث أنها دواة تعمل على تغطية حاجات العديد من دول العالم، من خلال العديد من المعادن المختلفة التي تعمل على إنتاجها بشكل خاص، كما أن تشيلي تحتوي على عدد كبير جدا من المناجم الخاصة في إنتاج المعادن المختلفة، التي تشكل أهم أشكال الثروة التي تحصل عليها البلاد، من هو رئيس تشيلي الحالي.

من هو رئيس تشيلي الحالي

من هو رئيس تشيلي الحالي

بعد إجراء الانتخابات الرئاسية السابقة، لقد تم انتخاب رئيس جديد للبلاد، حيث فاز غابريال بوريك في الانتخابات الرئاسية الجديدة في تشيلي، فقد جرت انتخابات نزيه لأول مرة في البلاد منذ عدة سنوات طويلة، حيث تم القيام بانتخاب رئيس جديد في توافق شعبي كبير على الرئيس المنتخب الجديد للبلاد.

  • من أهم المعلومات التي عرفت عن الرئيسي التشيلي الجديد غابريال بوريك بأنه قد ولد في شهر فبراير من العام 1986 ميلادي.
  • كما أنه قد ولد في مدينة بونتا أريناس في تشيلي وهي أحد أهم مدن دولة تشيلي، والتي تتواجد في أقصى جنوب البلاد.
  • وهو أيضا يبلغ من العمر في الوقت الحالي ما يقارب من ستة وثلاثين عاما بالضبط.
  • كما يعد على أنه من أشهر الشخصيات السياسية الشابة في تشيلي.
  • وقد ترأس جمعية طلاب جامعة الحقوق في دولة تشيلي لعدة سنوات.
  • وكان ذلك قبلما أن يقوم باقتحام العالم السياسي في تشيلي في العام 2013.
  • كما أنه قد شارك في الانتخابات البرلمانية التشيلية كمرشح مستقل.
  • وعلى الرغم من صغر عمره، إلا أنه قد تم انتخابه أحد أعضاء مجلس النواب عن منطقة ما غالانيس والقطب الجنوبي التشيلي.

شاهد أيضا: من هو رئيس الشؤون الإسلامية في السعودية.

انتخاب رئيس جديد لدولة تشيلي

بعدما أنتم الإعلان عن نتائج الانتخابات العامة الجديد في تشيلي، لقد عمت فرحة كبيرة جدا وعارمة في كافة أنحاء البلاد، وذلك بعدما أن تم الإعلان عن فوز المرشح الرئاسي غابريال بوريك، حيث أن نتائج الانتخابات كانت بمثابة الصدمة الكبيرة لمؤيدي التيار اليساري في البلاد، بعدما أن تم الإعلان عن فوز المرشح الجديد في الانتخابات العامة التشيلية.

  • لقد أعرب مؤيدي الرئيس التشيلي الجديد غابريال بوريك، عن فرحتهم الكبيرة في الإعلان عن نتائج الانتخابات العامة في البلاد.
  • حيث فاز الرئيس التشيلي الجديد بنسبة أصوات قد بلغت 55.9 من إجمال الأصوات.
  • بينما حصل حزب اليمين المتطرف في البلاد على نسبة أصوات بلغت نحو 44.1 من إجمالي الأصوات.
  • حيث تم العمل على قطع الطريق أمام عودة المتطرفين اليمينيين إلى السلطة كما في حقبة بينوشيه الديكتاتورية في الفترة ما بين العام 1973 إلى العام 1990 ميلادي.

مناصرة غابريال بوريك للقضية الفلسطينية

من هو رئيس تشيلي الحالي

يذكر أن الرئيس التشيلي الجديد قد قام بمناصر العديد من المتظاهرين في البلاد في العام 2019، وذلك عندما وقف بجانب الأشخاص الذين كانوا يطالبون بوجود نظام اقتصادي عادل لكافة فئات المجتمع التشيلي، بالإضافة إلى دعمه لأن يكون التعليم حق أساسي لكافة الفئات في المجتمع التشيلي، ولا أن يقتصر على الفئات الغنية في البلاد فقط، بالإضافة إلى مطالبته لتوفير الضمان الاجتماعي، الذي يعد على أنه أحد أهم الأساسيات لحياة الإنسان الكريمة في البلاد.

وعلى صعيد السياسات الخارجية لغابريان، فقد كان من أوائل المناصرين للقضية الفلسطينية، ومن أكثر المناهضين للاحتلال الإسرائيلي، حيث إنه قد قام بزيارة الأراضي الفلسطينية في العام 2018 ميلادي، وذلك للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الغاشم.

شاهد أيضا: من هو رئيس جامعة الملك عبد العزيز الجديد.

تعد تشيلي على أنها واحدة من أهم الدول في أمريكا الجنوبية، حيث أنها من الدول التي تمتلك على الكثير من الثروات والمعادن المختلفة، التي تشكل أساسا للاقتصاد في البلاد، من هو رئيس تشيلي الحالي.