من هو بطل فيلم دكتور زيفاجو، يعتبر من أحد أروع أفلام للمخرج البريطاني ديفيد لين هو فيلم دكتور زيفاجو والذي يعتبر ملحمة رومانسية تقوم على الاندماج ما بين الحب والتقلبات السياسية، كما يفسر عن آثار الثورة والطبيعة الخلابة في روسيا، حيث تم تأليف هذا الفيلم من قبل هوليود والذي تم عرضه على مدار خمسون عاما من تاريخ إصداره وإنتاجه، ومن خلال مقالنا سنتعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق من هو بطل فيلم دكتور زيفاجو.

من هو بطل فيلم دكتور زيفاجو

"من

يعتبر فيلم دكتور زيفاجو هو بطولة رومانسية ما بين السياسة وقصة الحب التي نشأت ما بين جيفاغو حيث يعمل طبيب متزوج وحبيبته المتزوجة لارا انتيبوفا، كما تناقلت الأحداث وأصبحت تلك المرحلة من الفيلم في الفترة ما بين الحرب العالمية الأولى والحرب الأهلية الروسية والتي حملت قصة الفيلم نفس اسم جيفاغو البطل لهذا الفيلم والذي يلعب دوره الفنان العالمي المصري عمر الشريف.

شاهد أيضا ما هي قصة فيلم mirrors ويكيبيديا

مخرج فيلم دكتور زيفاجو

المخرج السير ديفيد لين هو الذي قام بإخراج فيلم دكتور زيفاجو، وجنسيته بريطانية، حيث إنه من مواليد لندن، وتميز بالعديد من الأعمال التي صنف منها لورنس العرب بالإضافة إلى فيلم مقابلة وجيزة وأيضا فيلم آمال كبرى وفيلم مادلين.

  •  تم ترشيحه أكثر من سبع مرات حتى ينال جائزة الأوسكار ولكنه لم يحصل عليها إلا مرتان فقط.
  • ومجمل الأفلام التي قام بإخراجها السير ديفيد لين هي ستة عشر فيلما.

تفاصيل فيلم دكتور زيفاجو

من هو بطل فيلم دكتور زيفاجو

لم تؤثر الحياة السياسية على مكانة دكتور جيفاغو والفيلم الذي عرض عام 1965، والتي اعتبرت نجومية النجم المصري عمر الشريف في هوليوود بعد أن وضع قدميه فيها بفيلمه لورانس العرب في عام 1962.

  • الفيلم من بطولة عمر الشريف بدور يوري جيفاغو وهو طبيب متزوج.
  • تغيرت حياته بشكل غير قابل للعكس كنتيجة للثورة الروسية والحرب الأهلية.
  • وجولي كرستي بدور حبيبته المتزوجة لارا أنتيبوفا.
  • كما يشمل طاقم الممثلين المساعدين جيرالدين تشابلن ورود ستايغر وأليك غينيس وتوم كورتيناي ورالف ريتشاردسون وجيوفان ماكينا وريتا توشينغهام.
  • الفلم عبارة عن حياة عالم روسي وشاعر متزوج يقع في حب زوجة ناشط سياسي.
  • ولعب دور د. جيفاغو النجم عمر الشريف مجسداً الرجل الذي ينساق وراء نداء قلبه.

وبنهاية مقالنا الذي كان بعنوان من هو بطل فيلم دكتور زيفاجو، كما بينا كافة المعلومات التي تتعلق ببطولة الفلم دكتور زيفاجو، حيث وضحنا تفاصيل الفيلم وأحداثه.