من هو باتريس بوميل المرشح لتدريب منتخب مصر، من المقرر أن يتولى الفرنسي باتريس بوميل، وهو المدير الفني السابق لمنتخب كوت ديفوار، منصب المدرب الرسمي لمنتخب مصر، حيث استقر كبار المسؤولين في الاتحاد المصري لكرة القدم، بقيادة جمال علام على تنصيب باتريس بوميل في هذا المنصب، وذلك عند رحيل إيهاب جلال المدير الفني الحالي، حيث تم الاتفاق من قبل محمد بركات وحازم إمام وهما عضوي مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمسؤولين عن ملف المدير الفني، بتعيين بوميل، وذلك في حال رحيل جلال.

من هو باتريس بوميل المرشح لتدريب منتخب مصر

المدرب باتريس بوميل هو  مدرب كرة قدم فرنسي الجنسية، وكان لاعب سابق، من مواليد 24 إبريل عام 1978 ميلادي، وكان بداية عمله الكروي هو عمله كمساعد مدرب مع المدرب هيرفي رينارد، حيث تولى مساعدته في التدريب منذ سن مبكر، فكان معد بدني ومساعد مدرب لعدة أندية فرنسية لكرة القدم.

 من هو باتريس بوميل المرشح لتدريب منتخب مصر

مسيرة بوميل الرياضية

المدرب الفرنسي باتريس بوميل هو المدرب المرشح لمنصب المدرب الفني لمنتخب مصر، وله تاريخ كروي مليء بالإنجازات والنجاحات الباهرة والتي من أهمها كالتالي:

  • عمل  مساعد مدرب لرينارد في المنتخب الأنغولي وذلك في عام 2010 ميلادي.
  • وكذلك كان مساعد مدرب لرينارد في اتحاد الجزائر في عام 2011 ميلادي.
  • عمل بوميل مساعدا لرينارد في المنتخب الزامبي في 2011.
  •  ترك المدرب رينارد منصبه في عام 2013 ، وتولى من بعده بوميل منصب مدرب نادي سوشو الفرنسي.
  • تم تعيين هيرفي رينارد مدربا في منتخب ساحل العاج، وذلك في عام 2014، فقام بوميل بتقديم استقالته إلى اتحاد كرة القدم في زامبيا، وعمل مساعد مدرب لرينار لساحل العاج.
  • عمل بوميل مدرب مساعد للمدير الفني السابق للنادي الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه، والذي شهد عهده الكثير من البطولات والانتصارات مع الشياطين الحُمر، فقد عمل مع جوزيه عندما كان مديرًا فنيًا لمنتخب أنجولا في كأس الأمم الإفريقية، وذلك في عام 2010، وبعد أن خرج منتخب أنجولا من الدور ربع النهائي استقال كل من جوزيه وبوميل من الفريق.
  • عمل بوميل مدربا مساعدا مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد في عام 2011، في تدريب فريق اتحاد العاصمة الجزائري.
  • انتقل مع المدرب هيرفي رينارد كي يكون مساعد مدرب معه في منتخبي زامبيا وكوت ديفوار.
  • تم تتويجه مع المنتخبين بكأس الأمم الإفريقية، واستمر بمشواره الكروي مع رينارد في منتخب المغرب.

شاهد المزيد: من هو بدر المطوع عميد لاعبي كرة القدم العالمية ويكيبيديا

معلومات أخرى عن مشوار بوميل الرياضي

  • انفصل باتريس بوميل عن مدربه هيرفي رينارد، بعد أن انتقل رينارد إلى منتخب السعودية، وتواصل معه المسؤولين في منتخب كوت ديفوار، وذلك حتى يتولى تدريب المنتخب الأول، ويكوت مدير فني للفريق، ورحل عن الأفيال في شهر أبريل الفائت.
  • تأهل باتريس بوميل إلى بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون في عام  2023، مع منتخب كوت ديفوار، حيث حصل فريقه على 13 نقطة، وحقق ثلاثة انتصارات وتعادل في مباراة ضد مدغشقر.
  • تأهل منتخب كوت ديفوار بقيادة المدرب الفرنسي باتريس بوميل إلى دور الـسادس عشر كأول عن المجموعة، حيث حصل على رصيد 7 نقاط، وانتصر على الجزائر في ختام جولات دور المجموعات، حيث فاز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
  • خرج فريق باتريس بوميل من دور الـ16، ولعب أمام منتخب مصر بركلات الجزاء الترجيحية وكانت النتيجة  5-4 لصالحه، والذي تمت هذه الركلات بعد انتهاء الوقت الأساسي بالتعادل السلبي، في المباراة المقامة على ملعب أحمدو أهيدجو، في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 في دولة الكاميرون.

شاهد أيضاً: ما هي جنسية اللاعب نصير مزراوي

من هو باتريس بوميل المرشح لتدريب منتخب مصر، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن السيرة الذاتية والكروية للمدرب باتريس بوميل، وعن كل ما يتعلق به.