من هو الأمير النائم السيرة الذاتية، والذي أثار تفاعلاً كبيرة مؤخراً بأحدث صورة له، وتفاعل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو احدى أمراء المملكة العربية السعودية، تعرض لغيبوبة لعدد من السنوات دامت أكثر من خمسة عشر عام، ومقال اليوم يتناول مزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذه الشخصية، والأحداث الجارية في هذه السنوات، بالاضافة الى الحديث عن من هو الأمير النائم السيرة الذاتية، وكافة التفاصيل التي يرغب المتابع الاطلاع عليها.

من هو الأمير النائم ويكيبيديا

الأمير النائم هو ​الوليد بن خالد بن طلال، والده الأمير خالد بن طلال آل سعود، كان قد تعرض لحادث مروري مؤسف في عام 2005، خلال دراسته في لندن بالكلية العسكرية، وعلى أثر الحادث دخل الأمير في غيبوبة وإختلفت التشخيصات الطبية لحالته وتمت دعوة وفد طبي مكوّن من 3 أطباء أميركيين وآخر إسباني لمحاولة إيقاف النزيف من رأسه لكنه بقي في غيبوبة، الا أن والده الأمير خالد بن طلال وعائلته لم يفقدوا الأمل بعودته إلى الحياة مرة أخرى.

  • الأمير النائم هو  إبن الأمير خالد بن طلال، الإبن الثالث للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، وعمه هو رجل الأعمال والمليونير الشهير الأمير ​الوليد بن طلال​ بن عبد العزيز آل سعود.

شاهد ايضا: الامير النائم كم عمره

من هو الأمير النائم السيرة الذاتية

الوليد بن طلال الأمير النائم، أثار تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول أحدث صورة له منذ دخوله في غيبوبة لنحو 17 عاما منذ العام 2005، وعقب انتشار الصورة الأخيرة للوليد، تفاعل الرواد مع مضمونها وعبروا عن حبهم الكبير له، والدعاء للأمير بالشفاء التام.

  • تعرض لحادث سير عام 2005 خلال دراسته بالكلية العسكرية، ودخل في غيبوبة منذ ذلك الحين ليُطلق عليه لقب “الأمير النائم”.
  • مكث في المستشفى التخصصي في العاصمة الرياض، بعد عام تم نقله الى بيته، ليطلق عليه لقب الأمير النائم.
  • ورغم إستمرار غيبوبة الأمير​​​​​​​ الوليد بن خالد، إلا أن الأجهزة الطبية لم يتم رفعها عنه حتى الآن بعد أكثر من 17 عاماً على وقوع الحادث.
  • وخلال منتصف عام 2019، قامت الأميرة ريما بنت طلال، أخت الأمير السعودي الوليد بن طلال، بمشاركة مقطع فيديو يُظهر الامير النائم وهو يحرك رأسه من الجهة اليمنى إلى اليسرى، وكتبت الأميرة ريما بنت طلال تعليقاً على الفيديو الذي نشرته على حسابها على موقع التواصل الإجتماعي: “الحافظ القادر الرحمن الرحيم… الوليد بن خالد يحرك رأسه من الجهتين، يا رب لك الحمد والشكر”.

فيديو الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال

تصدر اسم الأمير الوليد بن خالد بن طلال “الأمير النائم”، الاسم الأكثر بحثاً عبر محرك البحث جوجل خلال الساعات الأخيرة، وذلك عقب انتشار فيديو جديد له من داخل المستشفي، يظهر في هذا المقطع المصور فيه الأمير النائم، وهو يحرك يده مرتين بعد الإستجابة لأوامر طبيبه الخاص الذي يشرف على حالته، كما وعبر والده الأمير خالد بن طلال عبر حسابه على موقع التدوين القصير تويتر، يحرص على مشاركة متابعيه الكثير من الفيديوهات التي تكشف عن وضعه نجله، وفي كل مرة يكشف عن تحريك الأمير النائم ليده أو أصابعه.

ويشار الى أنه في بداية الحادث، كان الأمير النائم لم يحرك أيًا من أطرافه لمده ثلاث سنوات، ولكنه مازال على قيد الحياة ومع ذلك لم يفقد والده وعائلته الأمل في عودته إلى الحياة مرة أخرى، ووما ورد في التقارير الصحفية السعودية، أنه في عام 2017، تعرض الأمير النائم لتدهور مفاجئ في صحته، بعد قرابة 11 عامًا من الاستقرار، بعد إصابته بنزيف مفاجئ في الرئة، لكن حالته عادت إلى الاستقرار مرة أخرى.