متى يوم الشرطة العمانية 2023، يعد يوم الشرطة هو يوم مخصص لتخريج دورات لضباط الشرطة المرشحين على ميدان العرض في مدرسة قابوس للشرطة بولاية نزوى، حيث إن الأمين العام لمجلس الوزراء معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي يرعى الاحتفال، حيث إن هناك الكثير من التساؤلات حول موعد احتفال الشرطة العمانية، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتطرق للتعرف على متى يوم الشرطة العمانية 2023.

يوم الشرطة العماني

تحتفل دولة عمان كل عام بيوم الشرطة العمانية عندما افتتح القائد العام السلطان قابوس بن سعيد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في عام 1980م، ومنذ ذلك اليوم أصبح اليوم يومًا للاحتفال بإنجازاتهم، حيث إنها مناسبة لنتذكر أنه تقلد مراتب رفيعة في الأجهزة الأمنية العربية والدولية، ونتيجة لذلك أصبحت المؤسسات المختلفة سلسلة من النماذج التي يُحتذى بها لبسط الأمن والسلام في جميع مناطق السلطنة.

ويعد قائد الجهات الأمنية في السلطة من أبرز وأكثر الشخصيات شهرة ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، كما أنه حقق العديد من الإنجازات والمهامات  الصعبة الخاصة به، وكانت من أبرز هذه المهام أنه كان بإمكانه تنظيم وضبط العناصر من كافة الفرق الشرطية العمانية.

شاهد أيضا: متى يوم المعلم الفلسطيني 2023

متى يوم الشرطة العمانية 2023

متى يوم الشرطة العمانيةيصادف يوم الشّرطة العمانية في الخامس من يناير من كل عام ، ويصادف هذا العام يوم الخميس من عام 2023م، وبالتالي في هذا اليوم يجدد ضباط الشرطة العمانية تعهدهم بالتضحية بأرواحهم من أجل حماية المصالح الوطنية ودعم الأمن القومي وسيادة القانون وحماية المنازل وسكانها على حدود البر والجو والبحر.

  • وعلاوة على ذلك تم تخصيص هذا اليوم للاحتفال فيهم منذ تاريخ تأسيسها من عام 1974م، حيث إن دور الشرطة بارز في حماية والدفاع عن الدولة من أي عدو غاشم ظالم.
  • وبالتالي يقومون بالعديد من الأعمال والنشاطات الحافلة بالجد والإبداع والبسالة والشجاعة، سواء كانت هذه النشاطات محلية أو دولية قد يثبت أبناء الشرطة بسالتهم في ذلك واستطاعتهم على مواجهة الظروف والطورائ التي يمرون بها.

شاهد أيضا: متى يوم الشهيد الإماراتي 2023

عبارات عن يوم شرطة عمان

متى يوم الشرطة العمانيةيصادف يوم الشرطة العمانية لهذا العام يوم الخميس الموافق 5 يناير 2023 م، الموافق 12 جمادى الثانية 1444 هـ، وهناك الكثير من التساؤلات حول العبارات التي يتم تقديمها لتهنئتهم في ذلك اليوم وهي كالتالي:

  • رمز الوفاء والدقة والإخلاص في العمل هي شرطة عمان.
  • تقوم الشرطة بدور كبير وجهد لا ينكر.
  • تعد الشرطة العمانية الضابط الأكبر والأهم لأمن البلاد.
  • كلنا للفداء وكلنا للوطن يعد عنوان وشعار الشرطة.
  • لا تتفانى ولا تتأخر الشرطة إذا كان بمقدورها الحفاظ على الأمن.
  • هدفهم العام هو الأمن الداخلي للأبناء.

في نهاية المقال تعرفنا على متى يوم الشّرطة العمانية، وبالتالي تطرقنا للحديث عن ما هو يوم الشّرطة العماني، وبالإضافة إلى ذلك ذكرنا ما هي أبرز وأهم العبارات التي تقدم للشّرطة العمانية في هذا اليوم العظيم.