متى موعد معرض جدة للكتاب 2023، معرض ضخم يجمع العديد من الناشرين والقراء والخبراء، فإن المعرض الذي ينتظره بفارغ الصبر الكثير من الناس من جميع المناطق والدول ستقام في مكان واحد من قبل المملكة العربية السعودية التي تعد رائدة في هذا المجال، لم يتبق سوى أيام قليلة على معرض جدة للكتاب 2023 وسيشهد مشاركة محلية وإقليمية ودولية على المستوى الثقافي والأدبي، بالتالي سوف نتعرف على متى موعد معرض جدة للكتاب 2023.

معرض جدة الدولي للكتاب

أقيم معرض جدة الدولي للكتاب لأول مرة في عام 2015، وهو معرض سنوي يحضره أكثر من 500 ناشر دولي من أكثر من 40 دولة، حيث كانت وزارة الثقافة والإعلام السعودية هي الجهة المنظمة، فقد أسندت مسؤولية تنظيمها والإشراف عليها إلى إدارة الأدب والنشر والترجمة السعودية، يهدف المعرض إلى دعم حركة النشر والقراءة في السعودية، الجدير بالذكر أن معرض جدة الدولي للكتاب يعد ثاني أكبر معرض للكتاب بعد معرض الرياض.

شاهد أيضا: موعد مباراة هولندا و الولايات المتحدة كأس العالم قطر 2023

متى معرض الكتاب في جدة 2023

متى موعد معرض جدة للكتاب 2023

سيقام معرض الكتاب في جدة في 8 ديسمبر 2023 م ويستمر حتى 17 ديسمبر 2023 م، أعلن قسم الأدب والنشر والترجمة أن الحضور لهذا العام تجاوز السنوات السابقة ، حيث يوفر أكثر من 600 ناشر من الدول العربية فرصًا للمؤلفين الجدد من المملكة العربية السعودية، وسيكون معرض جدة الثالث على مستوى المملكة عام 2023 بعد معرض المدينة المنورة في يونيو ومعرض الرياض في سبتمبر.

شاهد أيضا: موعد مباراة السعودية والارجنتين والقنوات الناقلة مجانا 2023

متى ينتهي معرض الكتاب في جدة

يختتم معرض جدة للكتاب في 17 ديسمبر 2023 بعد تحقيق تجمع ثقافي وأدبي كبير للقراء والشعراء والكتاب، ويجمع العديد من الناشرين المختلفين من جميع أنحاء العالم ما يقرب من 600 ناشر وينظم العديد من الأحداث البارزة المذكورة أدناه، ويدعو إلى الانفتاح على العلم والثقافة العربية ويشجع على القراءة.

فعاليات معرض الكتاب في جدة 2023

أعلنت الإدارة السعودية للآداب والنشر والترجمة عن فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب 2023 م، حيث سوف تقام العديد من الأحداث الأدبية في هذا الحدث والتي من أبرزها إقامة محاضرات وورش عمل ثقافية، وعقد ندوات حضرها نخبة من الكتاب والمثقفين، وأمسيات شعرية والعديد من العروض المسرحية والدورات التعليمية والتدريبية للأطفال، وبالإضافة إلى ذلك سنعقد مؤتمرين الأول في مجال النشر الرقمي والثاني في مجال الخيال العلمي بإشراف مختصين وخبراء في هذه المجالات.

إنستقرام معرض الكتاب في جدة

أنشأ معرض جدة للكتاب حسابًا رسميًا على منصة التواصل الاجتماعي إنستجرام يضم أكثر من 3000 شخص مهتمين بقراءة الكتب وقراءتها من خلال متابعة الصفحة، ويريدون معرفة موعد هذا المعرض كل عام، يمكن أيضًا متابعة الإنستغرام الخاص في معرض جدة للكتاب من خلال النقر”هنا“.

في نهاية المقال تعرفنا على متى موعد معرض جدة للكتاب 2023، وبالتالي تعرفنا على أبرز فعاليات المعرض، حيث أن هناك العديد من الأفراد في المملكة العربية السعودية يتساءلون عن موعد المعرض.