ما هو نظام المحاولات للمواد عام 2023، أتاحت وزارة التربية والتعليم فرصة الموافقة إلى كافة الطلاب والطالبات في نظام المحاولات للمواد لسنة 2023 ميلادي بغض النظر عن سنوات الرسوب والتعليمات والتفاصيل مبينه بالكتاب، كما انه تم نشر الاستمارات الخاصة في نظام المحاولات للمواد لسنة 2023 ميلادي، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على ما هو نظام المحاولات للمواد عام 2023.

ما هو نظام المحاولات للمواد عام 2023

نظام المحاولات هو عبارة عن تحميل المواد أي المواد التي يرسب بها الطلاب، ويمكنه الامتحان بها مرة أخرى في السنة القادمة فقط، وفي حالة رسوب أحد الطلاب في مادتين أو مادة، أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الطالب الذي رسب في مادة أو مادتين فقط يمكنه إعادة تلك المادتين فقط في السنة القادمة، ويطلب من الطالب الذهاب إلى المدرسة من اجل استكمال إجراءات التحميل، وسوف تنتظر إلى نهاية السنة الدرسية من أجل تقديم المادتين مع الطلاب الممتحنين بالسنة المقررة، والامتحانات الوزارية تمتحن المادتين أو المادة الى حملتهن.

ما هو نظام المحاولات للمواد عام 2023

شاهد أيضاً: من هي ربى طوابيني ابنة صاحب مطعم سهول سحاب الأردني

الفئات المشمولة بنظام المحاولات التحميل للعام الجديد 2023 شروط التحميل

هناك العديد من الفئات المشمولة ف تلك النظام التحميل للسنة الدراسية الجديدة، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على الفئات المشمولة في هذا النظام التحميل للعام الجديد 2023 شروط التحميل، وقد تتمثل الفئات على النحو التالي:

  • الطلبة راسبين سنة أو سنتين من المنتظمين فقط.
  • وكذلك الامتحان يكون مادة أو مادتين فقط.
  • وللأسف هذا النظام لا يضم طلبة الامتحانات الخارجية.

نظام المحاولات للعام الدراسي 2023

هناك الكثير من التساؤلات من قبل الطلبة عن نظام المحاولات للسنة الدراسية 2023 ميلادي، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على نظام للسنة الدراسية الجديدة 2023 ميلادي:

  • السماح لمن يرغب من الطلبة في جميع المدارس الصباحية والمسائية الراسبين منهم بدرس واحد أو درسين للسنة الدراسية 2023 ميلادي بأداء الامتحانات العامة ضمن هذا النظام للسنة الدراسية 2023 ميلادي بغض النظر عن عدد سنوات الرسوب.
  • يحتفظ الطالب المشمول في هذا القرار برقمه الامتحان للسنة الدراسية 2023 ميلادي من أجل اداء الامتحانات الوزارية ضمن هذا النظام للسنة الدراسية 2023 ميلادي، ولا يجوز نقله إلى مدرسة اخرى .
  • وقد يتم اعفاء الطالب المشمول بهذا القرار من اداء الامتحانات الفصلية وامتحانات نصف السنة للعام الدراسي 2023 ميلادي.
  • وقد يشمل القرار الطلبة الذين يداومون بالانتساب للسنة الدراسية الحالية 2023 ميلادي والراغبين بأداء الامتحانات النهائية ضمن هذا النظام .
  • وكذلك لا يشمل هذا القرار الطلبة الراسبين بالامتحانات الوزارية ضمن هذا النظام  للسنة الدراسية 2023 ميلادي.

نظام التحميل في الجامعات العراقية

ضمن جاء به هيئة الرأي بجلستها المرقمة 1 في تاريخ 19_1_2023 ميلادي السماح إلى الطلبة في كافة المدارس بالفترة الصباحية والمسائية الراسبين منهم بدرس واحد أو درسين لسنتين أو لسنة واحدة للسنة الدراسية 2023 ميلادي في أداء الامتحانات ضمن هذا النظام للسنة الدراسية 2023 ميلادي:

  • قد يضم الطلبة بالمحاولات الراسبين بدرس واحد او درسين وللدراستين الصباحية والمسائية، ويشترط ان تكون لديه سنة رسوب واحدة او سنتين متتالية .
  • وقد يعفى الطالب المشمول في المحاولات من اداء الامتحانات الفصلية ونصف السنة .
  •  يحتفظ الطالب المشمول بالمحاولات برقمه الامتحان للسنة الماضية، ولا يجوز نقله لمدرسة اخرى .
  •  تقوم مراكز فحص الدراسة الاعدادية في إعداد الاستمارة الخاصة بكافة الطلبة المشمولين وارسالهم الى المديريات العامة للتربية ببغداد وجميع المحافظات.
  •  يكون السنة الدراسية 2023 هو آخر عام يتم العمل فيه.

ما هو نظام المحاولات للمواد عام 2023، في نهاية المقال تم التعرف على نظام المحاولات للمواد 2023 ميلادي، وكذلك تم التعرف على نظام التحميل بالجامعات العراقية.