ما هو عيد الالوان في الهند، يعتبر عيد الألوان في الهند من إحدى أهم المهرجانات الشعبية التي يتم الاحتفال بها في دولة الهند، حيث يتم إقامته بهدف الاحتفال بانتصار الخير على الشر، كما ويجدر بالإشارة إلى أن هذا العيد يسمى في الهند بعيد هولي للألوان، كذلك ويرجع أصل الاحتفال في هذا العيد إلى القرن الرابع كما هو متفق عليه في التقويم الميلادي، وفي مضمون الحديث عن هذا العيد سيتم معرفة ما هو عيد الالوان في الهند.

ما هو عيد الالوان في الهند

ما هو عيد الالوان في الهند

كما ويعتبر عيد الألوان أو ما يسمى بعيد الهولي بأنه من إحدى أبرز وأكبر المهرجانات التي يتم إقامتها في دولة الهند، حيث يخرج جميع أبناء الشعب الهندي من أجل الاحتفال بهذا العيد، كما ويتميز هذا العيد بأنه يعد من إحدى أكثر الأعياد حيوية ونشاط، حيث يتم الاحتفال به في شتى أرجاء الهند، ويعم الفرح والسعادة والحيوية والحماس والبهجة في هذا العيد بين جميع أبناء الشعب الهندي، كما ويتم الاحتفال في مهرجان هولي بقدوم فصل الربيع الذي يعتبر موسم الفرح والسعادة والأمل والتفاؤل بين الناس.

شاهد أيضاً: ما هو مرض الأميرة الجوهرة بنت ممدوح بن عبدالعزيز

متى عيد الألوان في الهند

كذلك ويعرف عن عيد الألوان بأنه يتم الاحتفال به في دولة الهند خلال فصل الربيع، وذلك في نهاية شهر فبراير وبداية شهر مارس من كل سنة، لكن لا يوجد هناك يوم محدد يتم الاحتفال به في هذا العيد، بل وقت الاحتفال به محصور بين كل من نهاية شهر فبراير وبداية شهر مارس، وغالباً ما يتم استمرار الاحتفال بهذا العيد لأيام عديدة من الممكن أن تصل إلى حوالي ستة عشر يوماً، كما ويعرف بأن فترة الاحتفال بعيد الألوان تختلف من مكان إلى آخر ومن دولة إلى أخرى، ومن الجدير بذكره أن الطابع الذي يغلب على هذا الاحتفال هو الطابع الديني من خلال مجموعة من الآلهة التي يقوم الهندوس بعبادتها.

لماذا يحتفل الهنود بعيد الالوان

ما هو عيد الالوان في الهند

لا شك أنه بعد أن علمنا ما هو عيد الالوان في الهند، لا بد من التعرف على سبب احتفال الهنود بعيد الألوان، حيث يعتبر عيد الهولي من إحدى أهم الأعياد التي يحتفل بها الهنود، والتي تعد مقدسة بالنسبة لهم، أما بالعودة إلى سبب احتفال الهنود بهذا العيد، لأن هذا العيد يعد بمثابة رمز وإشارة احتفال إلى هؤلاء الأشخاص الصالحين الذي يتغلبون على الأشرار، كما ويعتبر احتفال الهولي عبارة عن احتفال يختص بقدوم فصل الربيع، كما ويغلب على هذا الاحتفال طقس تلطيخ الوجوه من خلال استعمال الألوان المائية، بالإضافة إلى القيام بوضع العطور في المياه، حيث يعرف عن هذه الألوان بأنه يتم صناعتها من أعشاب طبية ومواد كان قد تم استعمالها منذ أزمنة قديمة، لكن أثناء الفترة الحالية يتم صناعتها من مواد كيماوية.

شاهد أيضاً: ما هو الدوام المرن في المدارس

أبرز فعاليات الاحتفال بعيد الهولي في الهند

ما هو عيد الالوان في الهند

لقد علمنا مسبقاً بأنه يتم الاحتفال بعيد الهولي في نهاية شهر فبراير وبداية شهر مارس من كل سنة. حيث يتم الاستمرار في الاحتفال بهذا العيد إلى حوالي ستة عشر يوماً. وذلك على أن تتخلل هذه الأيام التي يتم الاحتفال بها بالهولي العديد من الفعاليات التي تنتشر في الهند بالهولي. وإليكم قائمة بأبرز هذه الفعاليات فيما يلي:

  • يقوم الهنود بالاحتفال خلال اليوم الأول من عيد الهولي عبر القيام بقرع الطبول، بالإضافة إلى رمي الماء الملون ومسحوق الطلاء.
  • كما ويخرج الهنود خلال اليوم الثاني من الهولي إلى الشوارع بمختلف أعمارهم. وذلك من أجل البدء بالرسم على أرضيات الشوارع والحائط بجانب البدء بالغناء والتسلية.
  • بالإضافة إلى ذلك. فإن عيد الألوان يعتبر للتسلية وتحقيق المتعة وليس احتفال ديني، لكن معظم العائلات التي توجد في دولة الهند تقوم بإقامة العديد من الاحتفالات الدينية بالهولي.

وبهذا نكون قد علمنا ما هو عيد الالوان في الهند، كما وتعرفنا على موعده وسبب احتفال الهنود به، بالإضافة إلى ذلك فقد تعرفنا أيضاً على أبرز الفعاليات التي يتم إقامتها في عيد الهولي من قِبل الهنود.