موعد مسيرة الأعلام 2023، تعد مسيرة الأعلام من إحدى أبرز الصواعق التي كانت السبب الرئيسي في تفجير معركة سنة 2021 ميلادي في الأراضي الفلسطينية، حيث يعرف عن هذه المسيرة بأنه يتم إقامتها سنوياً في القدس من قِبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، وبالتزامن مع اقتراب موعدها يكثر التساؤل عنها من قِبل الكثير من الناس عبر العديد من منصات التواصل، ومن هذا المنطلق سوف يتم من خلال سطور هذا المقال التعرف على موعد مسيرة الأعلام 2023.

أهم المعلومات حول مسيرة الأعلام في القدس ويكيبيديا

لا شك أنه قبل أن يتم الخوض بالتعرف على موعد مسيرة الأعلام، لا بد من التطرق إلى ذكر أهم المعلومات حول هذه المسيرة، وذلك نظراً لوجود الكثير من الأشخاص الذين لا يعلمون أي شيء عن تلك المسيرة.

  • حيث تعتبر مسيرة الأعلام أو ما يطلق عليها باسم يوم توحيد القدس من إحدى أبرز الاحتفالات الإسرائيلية التي يتم  إقامتها من قِبل الاحتلال الإسرائيلي بشكل سنوي في مدينة القدس.
  • كما وتم البدء بإقامة هذه المسيرة للمرة الأولى خلال سنة 1968 ميلادي.
  • وذلك من باب الاحتفال بتمكنهم من احتلال الجزء الشرقي من القدس خلال نكسة سنة 1967 ميلادي.
  • كما ويعرف عن هذه المسيرة بأنه يتم المشاركة بها من قِبل أعداد كبيرة من المتطرفين.
  • فهي تعتبر من إحدى أكثر الأعمال التي تستفز الشعب الفلسطيني بشكل عام والمقاومة بشكل خاص.

موعد مسيرة الأعلام 2023

شاهد أيضا: متى موعد عرض مسلسل THE IDOL

موعد مسيرة الأعلام 2023

لقد كان قد أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو بأن مسيرة الأعلام الإسرائيلية سوف يتم إقامتها في الموعد المحدد لها، حيث أفادت بعض المصادر العبرية بأنه سوف يتم المشاركة في هذه المسيرة من قِبل العديد من وزراء الحكومة الإسرائيلية.

  • كما ويعرف بأن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بهذه المسيرة من أجل استفزاز الشعب الفلسطيني وشن العدوان على القدس المحتلة.
  • كذلك ومن الجدير بذكره. بأنه من المقرر بأن يتم إقامة هذه المسيرة خلال اليوم الخميس الذي يصادف اليوم الثامن عشر من شهر مايو من العام الجاري 2023 ميلادي.
  • حيث يعرف بأن الإسرائيليين قد بدؤوا الاحتفال بهذه المسيرة بعدما تمكنوا من احتلال الجزء الشرقي من القدس خلال نكسة سنة 1967 ميلادي.
  • ومنذ تلك اللحظة وهم لم يتوقفوا عن الاحتفال بهذه المسيرة التي احتفلوا بها للمرة الأولى خلال سنة 1968 ميلادي.
  • حيث يقيموا هذه المسيرة من أجل الاحتفال بسعادتهم الكبيرة في احتلالهم المنطقة الشرقية من القدس.

موعد مسيرة الأعلام 2023

شاهد أيضا: متى موعد مباراة الاتحاد و الهلال 2023 في الدوري السعودي

هل تسطر مظاهرة الأعلام 2023 حقبة جديدة في القدس

كما ويجدر بالإشارة، إلى أنه بالتزامن مع بدء سيرة الإعلام في القدس للعام الجاري 2023 ميلادي، يتساءل الكثير من الأشخاص حول ما إذا كانت المسيرة الحلية سوف تسطر حقبة جديدة للقدس في العام الجاري أم لا، حيث تعتبر مسيرة الأعلام السنوية أشمل من ناحية أبعادها وشكلها من مسيرة الأبواب التي يتم إقامتها شهرياً في المسجد الأقصى المبارك، وذلك نظراً لأن مسيرة الأعلام السنوية تتضمن على كافة طوائف اليمين الإسرائيلي الذي يشتمل على تيار الصهيونية الدينية والتيار اليميني القومي، أيضا وتعتبر مسيرة الأعلام بمثابة مسألة كبيرة لا يمكن أن تنفك عن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ولا يمكن أن يتم فصل إحدى الملفين عن بعضهما.

لا شك أنه بعد أن تعرفنا على موعد مسيرة الأعلام 2023 نكون قد بلغنا ختام المقال، بالإضافة إلى ذلك فقد ذكرنا من خلال سطوره أهم المعلومات حول مسيرة الأعلام في القدس،