ما هو المكان الذى يمنع فوقه الطيران، هناك بعض الأماكن التي يحظر الطيران فوقها على الرغم من أنه يمكن السفر والتحليق في أي وقت وبلا حدود له في السماء، لكن من المعروف لدى الكثير من الناس وجود منطقة أمنية يتم الاتفاق عليها عالميا بعدم التحليق فوقها أو المرور بالطائرات من خلالها وذلك بحسب النظم الدولية، لذلك تصدر السؤال عن تلك الأماكن التي يحظر الطيران من فوقها وقد تصدر البحث، لذا هنا سنتعرف على ما هو المكان الذى يمنع فوقه الطيران.

ما هو المكان الذى يمنع فوقه الطيران عالميا

هناك العديد من الأماكن حول العالم والتي يمنع من التحليق بالطيران من فوقها أو المرور في سمائها، وذلك باتفاق دولي متعارف عليه لاحترام تلك الأماكن التي يجب الالتزام بالشروط التي تم وضعها دوليا، فمن تلك الأماكن التي يحظر التحليق من فوقها تتمثل في القائمة الآتية.

  • مكة المكرمة.
  • كذلك ملاهي ديزني يحظر الطيران من فوقها في فلوريدا.
  • بالإضافة إلى ذلك التبت المنطقة الآسيوية التي تتميز بعلوها الشاهق على مستوى العالم.
  • أيضا قصر باكنغهام في بريطانيا فهو قصر خاص بالملك فترة تواجده في لندن.
  • إلى جانب ذلك ماتشو بيتشو لما يعتبر من أهم المعالم التاريخية التراثيرة في البيرو.
  • ثم تاج محل هذا المجمع التاريخي المعماري المميز.
  • كما أنه يمنع الطيران من فوق مثلث برمودا نظرا لكونها من أخطر الأماكن.
  • بالإضافة إلى ذلك هناك خط حدودي بين الهند وباكستان يمنع الطيران فوقه لمدى خطورة الموقف السياسي فيما بين البلدين.

شاهد أيضا من هو النبي الذي دفن في نهر النيل

ما هو المكان الذى يمنع فوقه الطيران في الهند

هناك العديد من المناطق في الهند يحظر الطيران في سمائها أو من خلالها وذلك لضمان السلامة العامة للمكان بشكل عام، كما أن لهم قوانين والتزامات يجب الالتزام بها داخل الهند وخارجها من أجل الحفاظ على الموروث الثقافي في البلاد، وهذه الأماكن التي يحظر الطيران فوقها.

  • هذا المكان هو في تاج محل والذي يعتب رمن المناطق المهة في الهند.
  • ونظرا لأهميته البالغة والتي أقرت بها اليونسكو تم تحديد كمنطقة تراثية عالميا.

شاهد أيضا ما هو يوم العلم في السعودية

لماذا يمنع الطيران فوق مكة المكرمة

قامت السلطات السعودية بحظر الطيران فوق مكة المكرمة لأهميتها البالغة على المستوى العالمي خاصة للمسلمين، فهو من المعالم المقدسة التي تحمل الكثير من المعاني الدينية فيها، كما أنه تم حظر الطيران فيها لعدم إخافة المعتمرين والحجاج أو إزعاجهم بالمعنى الصحيح بصوت الطيران، لكن يستثنى في ذلك طيران الإنقاذ لحالات الطوارئ التي قد تحدث في البلاد.

شاهد أيضا المكانة التجارية لدولة الكويت قديما

سبب منع الطيران فوق تاج محل الهندي

جاءت اليونسكو لتؤكد على أن تاج محل من المعالم العمرانية التاريخية التراثية في الهند، لذا قامت بمنح الطيران فوقها منذ العام 2006 م وذلك من أجل حمايته ليكون معلم سياحي مميز للكثير من السياح بمختلف دول العالم فهذا البناء قد تم بناؤه منذ العام 1632 م لتكتسب الهند الشهرة الواسعة من خلال هذا المبنى وغيره من المعالم التاريخية التي لها أهمية.

وبذلك نكون قد تعرفنا على ما هو المكان الذى يمنع فوقه الطيران، حيث يوجد خمسة أماكن لا يمكن التحليق فوقها وقد تم حظر الطيران من فوقها باتفاقات دولية متعارف عليها، كما وقد تعرفنا على الأسباب التي يمنع من خلالها الطيران في كل من مكة المكرمة وتاج محل.