ماذا يعني الرصيف الأسود والأبيض؟، إن ألوان الأرصفة تختلف من دولة إلى أخرى، حيث إنه لا يتم وضع هذه الألوان وتحديدها بشكل عشوائي، بل أن كل لون منها يدل على رموز ومعاني محددة، حيث يتم استعمال هذه الألوان من قِبل المركبات من أجل التمكن من تحديد الأماكن التي يسمح خلالها وقوف السيارات، أو تحديد بعض المناطق لاستعمالات أخرى، وفي هذا السياق سيتم من خلال مضمون المقال معرفة ماذا يعني الرصيف الأسود والأبيض؟.

ماذا يعني الرصيف الأسود والأبيض؟

تعتبر المملكة العربية السعودية من إحدى أكثر الدول العربية التي تركز اهتمامها على ألوان الأرصفة ورصد المخالفات التي يتم مخالفتها من قِبل أصحاب المركبات، حيث كانت قد حذرت إدارة المرور في السابق من خلال حسابها الرسمي عبر موقع تويتر من الوقوف في كافة الأماكن التي يتم الإشارة إليها من قِبل إدارة المرور بإشارة ممنوع الوقوف، كما وتم التنبيه إلى عدم الوقوف في الشوارع العامة التي تتسم أرصفتها باللون الأصفر، وذلك نظراً لإشارة هذا اللون إلى عدم الوقوف، أما فيما يتعلق بلون الرصيف الأسود والأبيض فإنه غالباً يشير في معظم دول العالم إلى أنه يسمح بالوقوف فيها. إذن.

  • الإجابة هي: يسمح بالوقوف.

ماذا يعني الرصيف الأسود والأبيض؟

شاهد أيضا: من هي زوجة حمدي المرغني وأهم المعلومات عنه

إلى ماذا تشير ألوان الأرصفة

كما ويجدر بالإشارة إلى أن أكثر ما يتساءل عنه أصحاب المركبات في المملكة العربية السعودية هو ما تشير إليه ألوان الأرصفة المختلفة في المملكة، حيث إن كل لون منها يشير إلى معنى معين. كما ويكمن معناها كما هو موضح في السطور أدناه:

  • يشير لون الرصيف الأصفر والأسود إلى مفهوم ممنوع الوقف.
  • بالإضافة إلى ذلك. يشير لون الرصيف الأبيض والأصفر إلى مفهوم ممنون الوقوف منعاً باتاً.
  • أيضا يشير لون الرصيف الأزرق والأبيض إلى أنه يوجد في المكان محطة لصعود ونزول الركاب.
  • بالإضافة إلى ذلك. يشير لون الرصيف الأسود والأبيض إلى مفهوم يسمح بالوقوف.

ماذا يعني الرصيف الأسود والأبيض؟

شاهد أيضا: من هي الصحفية مرج الزهور أبو هين

مخالفة الوقوف عند الرصيف الأسود والأصفر

علاوة على ذلك. كانت قد نوهت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية على أنها قامت بفرض مجموعة من المبالغ المالية على من يقوم بمخالفة ما تشير إلى مختلف ألوان الأرصفة.

  • ومنها مخالفة الرصيف الأسد الأصفر الذي يعني ممنوع الوقوف في المكان.
  • علاوة على ذلك. كانت قد أفادت إدارة المرور بأن مخالفة الأرصفة سواء الرصيف الأسود والأصفر أو غيرها من ألوان الأرصفة الأخرى التي تشير إلى منع الوقوف يتم دفع غرامة مالية عليها تقدر من مئة وحتى مئة وخمسون ريال سعودي.
  • مع احتمالية حجز السيارة في حال عانت إدارة المرور من صعوبة الوصول إلى السائق أو لم يتجاوب معها.
  • كما ويجدر بالإشارة إلى أن إدارة المرور المتواجدة في السعودية كانت قد قامت بإطلاق خدمة باشر التي تسهل على رجل المرور القيام بتسجيل المخالفة بشكل مباشر من خلالها دون حاجة تواجده في مكان وقوع المخالفة.
  • وذلك عن طريق تسجيل المخالفة عبر جهازه المحمول دون أن يقوم بإيقاف المخالفين.
  • ومن ثم يتم بعد ذلك إرسال رسالة نصية إلى مالك المركبة الذي ارتكب المخالفة في غضون دقائق من تسجيلها

ها نحن بوصولنا إلى هنا نكون قد بلغنا نهاية المقال، وذلك بعد أن علمنا ماذا يعني الرصيف الأسود والأبيض؟، كما وقمنا بالتعرف على ألوان الأرصفة وما تشير إليه، كذلك مخالفة الوقوف عند الرصيف الأسود والأصفر.