كم يتسع ملعب قطر، حصلت دولة قطر على شرف باستضافة كأس العالم وذلك لعام 2023 والتي قامت بالعمل على أعداد العديد من الملاعب من أجل إقامة المباريات العالمية، بحيث يتم إقامة المباراة في ملعب البيت وهو كائن في مدينة الدوحة بدولة قطر، بحيث يعد من ضمن الملاعب الكبيرة في العالم من حيث الحجم والمساحة، والذي يتسع أعداد كبيرة من الجماهير، ومن خلال موقع تفاصيل سنتعرف على كم يتسع ملعب قطر.

استاد البيت

كم يتسع ملعب قطر

ملعب كرة قدم يقع في مدينة الخور بدولة قطر، والذي تميز بالسقف القابل إلى السحب، والتصميم المستلهم من قبل الخيمة البدوية العربية التقليدية، وقد قرر أن يستخدم بمباريات بكأس العالم إلى كرة القدم لعام 2023م، والتي تبدأ بتاريخ 20 نوفمبر 2023م، وتم حصول على شهادات استدامة التصميم الأخضر وكذلك إدارة البناء وكفاءة الطاقة، بحيث أن الملعب يكون على بعد بما يقارب 35 كيلومتراً من الدوحة.

كم يتسع ملعب قطر

إن المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2023 ستقام على استاد البيت، وتم التأكد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وكذلك اللجنة المنظمة بأن المباراة الأولى قررت في 20 نوفمبر ويكون من خلال حضور 60 ألف شخص، بحيث أن التصميم المعماري إلى الاستاد استوحى من الخيام التقليدية إلى الشعوب البدوية في قطر.

بحيث تميز بسقف قابل للسحب، والعمل على توفير مقاعد مغطاة إلى كل المتفرجين، والقيام بتوفير مواقف للسيارات والتي وصل إلى 6,000 سيارة و350 حافلة، و150 حافلة مطار، وكذلك عن 1,000 سيارة أجرة وسيارة أجرة مائية، وإن الملعب اتسع إلى 60,000 من مشجعي كأس العالم، وتم تخصيص 1,000 مقعد إلى الصحافة، وضم أجنحة فندقية فاخرة وغرف مطلة على شرفات الاستاد.

شاهد أيضاً: أين سيقام كأس العالم 2026

تكلفة استاد البيت

إن شركة أسباير زون قامت بالعمل على تنفيذ استاد البيت المميز والذي اتسع إلى ما يقارب 60 ألف مشاهد، وتميز بالتصميم المميز والرائع وهو مشابه للخيمة والتي يسكنها أهل البادية بدولة قطر وفي دول الخليج العربي بشكل كامل، بحيث تم القيام بتصميم الملعب حتى يكون نموذج إلى التنمية الصديقة للبيئة والاستدامة، بحيث بلغت تكلفة استاد البيت بما يقارب 770 مليون دولار أمريكي.

من هو مصمم استاد البيت

يعود تصميم استاد البيت إلى المهندس والمصمم المعماري ألبرت شبير، وهو واحد من المهندسين المعماريين البارزين في العالم، وأن تصميمه استوحى من بيت الشعر والخيمة التي سكنها البادية بدولة قطر، ويكون مرتبط بالثقافة القطرية، وأنه يقوم باستضافة كافة الزوار من كل أنحاء العالم، وهو خطف الأنظار من خلال التصميم المميز والرائع، وقد افتتح في الثلاثين من شهر نوفمبر من العام الجاري.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على كم يتسع ملعب قطر، وذكرنا لكم كافة المعلومات عن الملعب والذي تقام فيه بطولة كأس العالم لعام 2023.