كم نسبة الفائدة في مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، يعتبر واحد من ضمن المصارف الإسلامية التي تكون موجودة في دولة مصر، وقد تم حصوله على الكثير من أهم الجوائز المرموقة، وتم دخوله إلى السوق المصرية عبر “استحواذ التحالف الإماراتي” وذلك بين شركة الإمارات الدولية إلى الاستثمار وبين مصرف أبوظبي الإسلامي وذلك على “البنك الوطني للتنمية” في مصر خلال عام 2007م، ومن خلال موقع تفاصيل سنتعرف على كم نسبة الفائدة في مصرف أبوظبي الإسلامي مصر.

كم نسبة الفائدة في مصرف أبوظبي الإسلامي مصر

تم العمل على رفع الحصة مصرف أبوظبي الإسلامي الإمارات وذلك في دولة مصر بنسبة 2.4% حتى أصبحت ملكيته بما يقارب 52.6%، ضمن صفقة تم بلوغ القيمة 155.3 مليون جنيه، ومن خلال البورصة المصرية أعلنت يوم الاثنين أن عدد الأسهم المشتراة بلغت قيمتها 9.6 مليون سهم، وهو متوسط سعر بلغ 16.1 جنيه إلى السهم الواحد.

بحيث سيقوم المصرف في دولة مصر بالقيام يرفع حصته إلى 52.6%، بحيث أن “مصرف أبو ظبي الإسلامي الإمارات” يعتبر واحد من المساهمين الكبار بوحدة أبوظبي الإسلامي مصر والتي بلغت نسبتها 52%، وأن نسبة زيادة الفائدة للمصرف بلغت 0.5% والقيام برفع الأرباح حوالى 100 مليون درهم.

شاهد أيضاً: تفاصيل الترفيع في نسبة الفائدة المديرية مصر

عدد أسهم بنك أبوظبي الإسلامي

إن المصرف قال خلال بيان له بأنه قام بشراء 9.6 مليون سهم وذلك من قبل بنك الاستثمار القومي، والذي نسبته مثلت بحوالي 2.4 بالمائة، وهي من خلال رأسمال “مصرف أبوظبي الإسلامي مصر”، وإن الصفقة هذه عملت على زيادة نسبة ملكية وذلك 52.6 بالمائة.

  • إن “مصرف أبوظبي الإسلامي” قام بالاستحواذ على أسهم إضافية وذلك في المصرف الموجود في مصر.
  • شراء 9.6 مليون سهم من “بنك الاستثمار القومي”، التي مثلت 2.4% من رأس مال، وعملت على زيادة 52.6 بالمئة.
  • إن المدير المالي إلى مصرف أبو ظبي الإسلامي محمد عبدالباري قال في شهر يوليو الماضي بأن دولة مصر مثلت السوق الرئيسي من أجل النمو والتوسع، وحصولها على رقم واحد بالنسبة إلى المصرف بالقائمة.
  • بحيث أن أرباح “مصرف أبوظبي الإسلامي” تم ارتفاعها إلى 2.450 مليار درهم وذلك في نهاية الأشهر التسعة الأولى لعام 2023.
  • وأن نسبة الارتفاع بلغت 53%، وهي مقارنة مع الأرباح التي حققتها والتي بلغت 1.601 مليار درهم والتي حققت عام 2023.

حصة بنك أبوظبي الإسلامي في الوحدة المصرية

قام مصرف أبوظبي الإسلامي الإمارات برفع حصته في مصر وذلك بحوالي 2.4% حتى أصبحت ملكيته 52.6%، وذلك ضمن صفقة بلغت 155.3 مليون جنيه، ومن قبل مرسل للبورصة المصرية تم بلوغ عدد الأسهم المشتراة بلغت ما يقارب 9.6 مليون سهم، وذلك متوسط سعر بلغ 16.1 جنيه إلى السهم الواحد.

بحيث أن “مجموعة مصرف أبو ظبي الإسلامي الإمارات” أعلنت بأنها قامت بشراء 2.4 مليون سهم وذلك من قبل “اكتتاب زيادة رأس مال” في دولة مصر والتي بلغت القيمة الإجمالية إلى الصفقة 15.55 مليون جنيه.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على كم نسبة الفائدة في مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، وتعرفنا على الكثير من المعلومات التي تخص المصرف وقيامه برفع حصته.