كم لبث يوسف في السجن، حيث إن قصة النبي يوسف عليه السلام هي إحدى القصص التي تم ذكرها في القرآن الكريم، وتحكي القصة عن حياة النبي يوسف وما تعرض له من محن وابتلاءات، وكيف تمكن من تخطي تلك المحن والابتلاءات بفضل إيمانه بالله وصبره، وتبدأ القصة برؤيا النبي يوسف لحلم يعبر عنه لأبيه يعقوب عليه السلام وإخوته، ثم يدخل النبي يوسف في صراع مع إخوته الذين يحسدونه على حسنه، وسنتحدث عبر هذا الموقع عن اجابة السؤال كم لبث يوسف في السجن.

كم لبث يوسف في السجن

لبث النبيّ يوسف عليه السلام في السجن 12 سنة، وهناك اختلافات في الروايات حول المدة التي لبث فيها النبي يوسف في السجن، بعض الروايات قالت إنها سبع سنين، وقيل إنها ثمانية، والبعض قال إنها من خمسة إلى اثني عشر عاماً، وتم سجن النبي يوسف بسبب اتهام زوجة حاكم مصر بأنه حاول التحرش بها والتقرب منها.

شاهد ايضا: الى اين ذهب سيدنا يوسف بعد خروجه من البئر

كم لبث يوسف في السجن

سبب سجن النبي يوسف عليه السلام

ذكر القرآن الكريم في سورة يوسف أن النبي يوسف عليه السلام كان يعيش في مصر كرئيس للخزانة، وكانت له منزلة كبيرة بين الناس، وقد أثار جماله وأخلاقه إعجاب زوجة عزيز مصر واسمها زليخة، وحاولت جاهدة أن تغري النبي يوسف، لكنه رفض ذلك وأبى الدخول في علاقة حرام معها.

  • وعندما فشلت المرأة في جعل النبي يوسف يستجيب لرغباتها، قامت بتهمته بمحاولة التحرش بها.
  • وهذا ما أدى إلى سجنه في السجن، ومع مرور الوقت، أثبت الله براءة يوسف من هذه التهمة الزائفة.
  • وخرج من السجن ليصبح فيما بعد وزيرًا للملك، وأصبح له منزلة كبيرة بين الناس.
  •  وتعتبر قصة سجن النبي يوسف عليه السلام من القصص الرائعة.
  • التي تحمل في طياتها العديد من الدروس والعبر للمؤمنين.

شاهد أيضا: من هو شيطان قريش الذي ذهب لقتل النبي فأسلم

كم لبث يوسف في البئر

في القرآن الكريم، إن النبي يوسف عليه السلام لبث في البئر قبل أن يتم انتشاله منها ويباع كعبد لأحد التجار، ولكن القرآن الكريم لم يحدد بالضبط مدة مكوثه في البئر، وحسب تفسير السورة فإنه لبث في البئر ثلاثة أيام، وفي سورة يوسف يذكر الله تعالى أن إخوة يوسف حفروا البئر وألقوه فيها، وقال يوسف في القرآن: “قالوا يا أبانا ما لك لا تأمنا على يوسف وإنا له لناصحون. أرسله معنا غدا يرتع ويلعب وإنا له لحافظون”.

كم لبث يوسف في السجن، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن المدة التي لبث فيها النبي يوسف في السجن، حيث قيل أنه لبث ثلاثة أيام، وذكرنا سبب سجنه والتهم التي وجهت له، وتحدثنا عن المدة التي لبثها في السجن.