كم فريق بقي في كاس العالم 2023، شهد بطولة كأس العالم قطر 2023 الكثير من المفاجآت، حيث أنّه المنتخبات التي تأهلت إلى الأدوار الإقصائية النهائية جاءت على عكس التوقعات التي قدمها الكثير من المحللين الرياضيين، ومن الجدير بالذكر أنّ البطولة وصلت إلى الدور نصف نهائي، وهناك أربع منتخبات وصلت إلى المربع الذهبي، ومن خلال الفقرات القليلة القادمة سنتعرف كم فريق بقي في كاس العالم 2023.

كأس العالم 2023

كم فريق بقي في كاس العالم 2023

بطولة كأس العالم هي بطولة تُقام مرة واحدة كل أربع سنوات، وهذه النسخة لعام 2023 هي النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم للمنتخبات الوطنية، حيث أنّ المنتخبات المشاركة في هذه البطولة هم أعضاء في الأتحاد الدولي لكرة القدم، والدولة المستضيفة لهذه النسخة هي قطر، إذ أنّ البطولة تبدأ منذ 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2023م، والجدير بالذكر أنّ هذه النسخة هي الأولى التي تُقام في الوطن العربي، والثانية التي تُقام في قارة آسيا، ويجدر الإشارة إلى أنّ حامل اللقب للنسخة الأخيرة هو منتخب فرنسا بعد تفوقه بنتيجة 4- 2 على منتخب كرواتيا.

شاهد أيضاً: توقعات ليلى عبد اللطيف لمونديال قطر 2023

كم فريق بقي في كاس العالم 2023

بعد انتهاء دور ربع النهائي ضمن منافسات بطولة كأس العالم قطر 2023 تأهل إلى المربع الذهبي أربع منتخبات، حيث أنّ هذه المنتخبات حجزت مقعد في دور نصف النهائي من البطولة بعد أنّ تغلبت على الخصوم التي واجهتها في دور ال16، فمن الجدير بالذكر أنّ أول المنتخبات المتأهلة إلى الدور القادم منتخب كرواتيا بعد أنّ تغلب على منتخب البرازيل بركلات الترجيح، ومن ثم منتخب الأرجنتين بعد تفوقه على منتخب هولندا في ركلات الترجيح.

المنتخب الثالث المتأهل إلى دور نصف النهائي ضمن منافسات بطولة كأس العالم قطر 2023 هو منتخب المغرب، بعد تفوقه على منتخب البرتغال، وهي المرة الأولى التي يتواجد بها منتخب عربي في نصف النهائي، وأخيراً تأهل المنتخب الفرنسي للدور القادم بعد تفوقه على منتخب إنجلترا بهدفين لهدف، وبهذا يكون المنتخبات المتبقية في كأس العالم 2023 أربع منتخبات.

شاهد أيضاً: صور كرة المباراة النهائية في كأس العالم 2023

جدول مباريات نصف نهائي كأس العالم قطر 2023

بعد اكتمال المربع الذهبي في مونديال قطر 2023، تم تحديد المواعيد الرسمية لإقامة هذه المباريات من أجل التعرف على طرفي النهائي، والجدير بالذكر أنّ المنتخبات المتأهلة هي: كرواتيا، الأرجنتين، المغرب، فرنسا، وفي هذه الفقرة نرفق لكم جدول المباريات الخاص بمواجهاتهم وهو:

  • مباراة منتخب الأرجنتين وكرواتيا يوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2023م على ملعب لوسيل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية، والساعة العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر.
  • مباراة  المنتخب المغربي ضد منتخب فرنسا يوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر 2023م على ملعب البيت في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية، والساعة العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر.

منتخب المغرب في كأس العالم 2023 قطر

قدم المنتخب المغربي أداء مميز للغاية في مونديال قطر، حيث أنّه قرعة البطولة أوقعته مع منتخب كرواتيا، ومنتخب بلجيكا، ومنتخب كندا، واستطاع أسود أطلس تصدر المجموعة برصيد سبع نقاط، ويأتي ذلك بعد أنّ تغلب على المنتخب البلجيكي، والمنتخب الكندي، والتعادل مع المنتخب الكرواتي.

بعد التأهل إلى دور ثمن النهائي تقابل مع منتخب اسبانيا، واستطاع أسود أطلس إقصاء المنتخب الإسباني بركلات الترجيح، وفي دور ربع النهائي تمكن رفاق أشرف حكيمي وزياش من إقصاء المنتخب البرتغالي بهدف دون رد، ليضربوا موعد جديد مع المنتخب الفرنسي في دور نصف النهائي.

كم فريق بقي في كاس العالم 2023، في هذه المقالة قدمنا إلكم كافة التفاصيل حول المعلومات التي تتعلق ببطولة كأس العالم قطر، كما أنّنا قمنا بالتعرف على مباريات ومشوار المنتخب المغربي في هذه البطولة.