كم عدد أسهم مرافق المطروحة للاكتتاب 1444/2023، قامت شركة مرافق بطرح عدد من الأسهم الخاصة بالاكتتاب فيها وهذا للتداول في الأسواق المالية، حيث بدأت التقديم على طلبات الاكتتاب مع سداد القيمة الخاصة بها حيث أعلنت عن البنوك التي ستتبنى عملية استلام الاكتتاب، حيث اهتم الكثير من المستثمرين وأصحاب الشركات الأخرى بالسؤال عن عدد الأسهم التي قامت بطرحها شركة مرافق وهذا كله سنوضحه في مقالنا هذا بالتفصيل حول موضوع كم عدد أسهم مرافق المطروحة للاكتتاب 1444/2023 والتعرف على أهم المعلومات عن شركة مرافق السعودية.

نبذة عن شركة مرافق السعودية

شركة مرافق من الشركات المهمة في المملكة العربية السعودية فهي عبارة عن شركة مساهمة محدودة تأسست منذ العام 2000 م على يد عدد من الشركات أهمها شركة سابك السعودية للصناعات الأساسية، كذلك الهيئة الملكية للجبل، كذلك صندوق الاستثمارات العامة لها جزء من الملكية في هذه الشركة مع شركة الزيت العربية للسعودية، وتختص بتلك الشركة بالاستثمارات وإنتاج المياه الصحية مع معالج مياه الصرف، بالإضافة إلى أنها تختص بتوليد الكهرباء للبلاد وعمليات التبريد داخل مياه البحر.

شاهد أيضا كم عدد أسهم بنك الراجحي 2023

كم عدد أسهم مرافق المطروحة

إن أسهم شركة مرافق التي قامت بطرحها للاكتتاب في تداولها بالأسواق المالية السعودية محدودة ولوقت محدد قد تم طرحها فيها، حيث ازداد اهتمام الكثير من المستثمرين لمعرفة عدد الأسهم التي قامت بطرحها الشركة خلال هذه الفترة والتي تتمثل في التفاصيل.

  • تم طرح عدد 179,9 سهم منذ أمس الأربعاء السادس والعشرين من شهر أكتوبر.
  • كما أن تلك الأسهم التي وصلت إلى ثلاث وسبعين مليون سهم تم طرحه تشكل نسبة 29,9 % من إجمالي الأسهم.

كم عدد أسهم مرافق المطروحة للاكتتاب

وصل عدد الأسهم التي طرحتها شركة مرافق إلى أكثر من ثلاث وسبعين مليون سهم والتي تتمثل نسبة معينة للأفراد والتي تصل إلى واحد وعشرين مليون سهم لهم، حيث وصل عددها بعد الطرح إلى مائتي وخمسين مليون سهم وهذا حسب ما ذكرته الشركة مع الشركات السعودية الأخرى.

شاهد أيضا أسهمي في مصرف الريان كيف اعرف عددها

مواعيد اكتتاب شركة مرافق

أعلنت شركة مرافق السعودية الخاصة بالكهرباء وإنتاج المياه عن بدء طرح اكتتاب الشركة بداية من يوم الأربعاء بتاريخ السادس والعشرين من شهر أكتوبر لهذا العام 2023 م، على أن تستمر عملية الاكتتاب حتى خمسة أيام وتنتهي بذلك يوم الأحد المقبل الموافق من تاريخه الثلاثين من شهر أكتوبر لهذا العام على أن يكون رد الفائض يوم السادس من شهر نوفمبر المقبل لهذا العام.

خطوات الاكتتاب في شركة مرافق

إن الكثير من المستثمرين يزداد اهتمامهم لمعرفة الخطوات التي تتم فيها عملية الاكتتاب داخل الشركة، حيث حددت الشركة الكيفية التي يتم فيها طرح الاكتتاب والبدء باستلامها داخل البنوك السعودية وتتمثل تلك الخطوات على النحو الآتي.

  • تسجيل الدخول لموقع شركة مرافق الإلكتروني الخاص بها.
  • كذلك يتم قراءة نشرة الاكتتاب والتعرف على التفاصيل المتاحة.
  • أيضا يتم تسجيل الفرد أو الشركة بالاكتتاب وفقا لسعر الطرح بشكل نهائي داخل البنوك.
  • وهذا يتم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبنك الذي تتم فيه عملية الطرح.
  • ومن ثم يتم أن يحصل الفرد المكتتب على الأسهم التي طلبها.
  • لكن بالمقابل سترد كافة المبالغ الخاصة بالاكتتاب الفائضة.
  • أخيرا يتم تداول الأسهم داخل شركة تداول السعودية ويتم مراقبة الأسعار الخاصة بها وتغيرها بحسب السوق.

أسعار أسهم مرافق المطروحة

بدأ الكثير من المستثمرين بالاهتمام لمعرفة أسعار الاكتتاب وأهم التفاصيل المتعلقة به بشكل كبير، خاصة أن الاكتتاب بدأ منذ يوم أمس الأربعاء الموافق من تاريخه السادس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري لهذا العام 2023 م على أن يستمر لخمسة أيام فسعر الاكتتاب يصل ما بين واحد وأربعين ريال سعودي وست وأربعين بحسب قيمة السهم المطروح في الشركة.

شاهد أيضا كم عدد أسهم أماك 2023 ويكيبيديا

البنوك المستلمة لاكتتاب مرافق 1444/2023

هناك مجموعة من البنوك التي ستقوم بتسليم الاكتتاب للمكتتبين التابعين لها، حيث أعلنت شركة مرافق عن عدد البنوك التابعة لها والتي تصل إلى خمسة بنوك كل يجب أن يكون المكتتب مسجل في واحد منها، ومن تلك البنوك تتمثل في.

  • بنك الرياض.
  • كذلك بنك ساب.
  • بالإضافة إلى ذلك مصرف الراجحي.
  • علاوة على ذلك البنك الفرنسي السعودي.
  • أخيرا البنك الأهلي السعودي.

كم عدد أسهم مرافق المطروحة للاكتتاب 1444/2023، وبذلك نكون قد وضحنا أهم التفاصيل المتعلقة بشركة مرافق وأهم المعلومات عنها، كما وضحنا عدد الأسهم المطروحة فيها خلال هذه الأيام حيث بدأ منذ الأربعاء السادس والعشرين من شهر أكتوبر.