في اي مدينه يقع جبل خنفر

في اي مدينه يقع جبل خنفر، تعتبر من الأسئلة التي زاد البحث عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث أنه بشكل كيبر تتركز هذه المدينة في المناطق الجنوبية من محافظة أبين، والجدير بالذكر على أنها تتميز بالعديد من المزايا المختلفة، وخلال المقال الاتي سوف نتحدث عن بعض المعلومات عن هذه المدينة، وسنتتعرف أيضا بهذا المقال في اي مدينه يقع جبل خنفر.

نبذة عن محافظة أبين اليمنية

تعتبر محافظة أبين هي المحافظة التي تقع ما بين الجانب الجنوبي الشرقي من العاصمة اليمنية صنعاء على بعد حوالي 427 كم من تلك المدينة، ويحدها من الشرق محافظة شبوة ومن الغرب محافظتا عدن ولحج ومن الشمال محافظتا شبوة والبيضاء وأجزاء من يافا العليا وبحر العرب المطلة على شواطئها كما ويحدها من الجانب الجنوبي، ويبلغ عدد سكان أبين 2.2٪ من إجمالي مساحة اليمن، ويعمل غالبية سكانها في الزراعة وتحديداً الخضار والفواكه.

في أي مدينة يقع جبل خنفر

في اي مدينه يقع جبل خنفر

لقد وقع جبل خنفر في حي جبل خنفر في مدينة جعار اليمنية، والتي تتبع بشكل كبير لمحافظة أبين، كما وبلغ عدد سكانها في عام واحد حوالي 856 نسمة، كما ويتمتع جبل خنفر بالعديد من المزايا أهمها أنه يشكل عاملاً مهماً في جذب السياحة إلى اليمن ومدنه.

مدينة جعار

تعد مدينة جعار هي أكبر مدن محافظة أبين، فهي قلب المحافظة وعاصمتها وتبعد عن أبين حوالي 55 ميلاً من الجهة الشمالية الشرقية لعدن، وكانت المدينة قديماً تتكون من محلة صغيرة تتكون من ستة أكواخ، وبُنيت هذه الأكواخ حول قبر ولي الله (أبو شملة).

شاهد أيضا: حقيقة انقطاع الإنترنت عن أحياء في مدينة جدة

خصائص التجمعات السكانية في محافظة أبين

تعتبر محافظة أبين من المحافظات الجنوبية في اليمن، والجدير بالذكر على أنها تتميز بموقعها الجغرافي لتركزها في قلب الجنوب، كما وتبلغ مساحة أبين حوالي 19153 كيلومترًا مربعًا، وتتوزع هذه المساحة الكبيرة على إحدى عشرة مقاطعة، أكبرها منطقة جبل خنفر التي تبلغ مساحتها حوالي 2199 كيلومترًا مربعًا، وأصغرها منطقة محافظة أبين هي مديرية رصد، وتبلغ مساحتها حوالي 198 كم 2، ويبلغ عدد سكان أبين حوالي 651078 نسمة، وتتميز محافظة أبين بوجود الجبال فيها والتي تتركز في جنوب اليمن، مما يجعل المناخ فيها معتدلاً.

شاهد أيضا: رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2023

أكبر منطقة زراعية في جبل خنفر

مما لا شك على ان دلتا أبين تعد أكبر منطقة زراعية في قضاء خنفر، وتقع على جبل خنفر. تبلغ مساحة دلتا أبين حوالي 80 ألف فدان، وقد كانت هذه المنطقة منذ القدم عاملاً مهماً في جذب السياح من جميع أنحاء العالم إلى اليمن، حيث شكلت مركزاً لجذب الهجرات الداخلية إليها من جميع مناطق الجنوب، حتى أنها تتميز هذه المنطقة بنسيجها الاجتماعي المتنوع.

وهنا قد وصلنا إلى نهاية المقال، والذي من خلاله قد تحدثنا عن في اي مدينه يقع جبل خنفر، كما وقد وضعنا لمن بعض الخصائص عن التجمعات السكنية في محافظة أنين وغيرها من المعلومات الأخرى.