فيديو نيزك حائل يخترق سماء السعودية، حيث تم التقاط صور وبعض مقاطع فيديو توضح مرور جسم مضيء و ساطع في السماء، وقد تم رصد بالكاميرات ورأه الكثير من الأشخاص في مناطق حائل والقصيم في المملكة العربية السعودية، وانتشرت هذه المقاطع والصور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث ظهر في الفيديو هذا الجسم وهو يضيء بضوء أخضر اللون، مخلفاً وراءه دخان كثيف في السماء، وسنقدم لكم من خلال هذا الموقع أهم التفاصيل عن فيديو النيزك في سماء حائل.

تصوير مقطع فيديو النيزك في القصيم

نشر الفلكي السعودي ملهم هندي الصور ومقاطع الفيديو على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وغرد عليها: «أكثر مقطع وضوحًا وهو متداول على نيزك حائل.. تم تصويره من القصيم جهة الغرب». ولمشاهدة هذا الفيديو بوضوح، يمكنكم الضغط على الرابط من هنـــــا.

احتراق نيزك متوسط الحجم في الغلاف الجوي

في تغريدةٍ وصور أخرى نشرها ملهم هندي أيضا، حيث كتب عليها معلقاً: «تمت مشاهدة نيزك يخترق الغلاف الجوي في سماء السعودية في حائل والقصيم، وقد تصلنا شهادات من مناطق أخرى، وقد أضاء النيزك الأرجاء بضوء يميل للون الأخضر، وترك أثر أدخنة في مساره في السماء»، وقال أيضاً: «تحليل الصور ومقاطع الفيديو يرجح أنّه نيزك متوسط الحجم احترق في الغلاف الجوي.. نيزك حائل».

فيديو نيزك حائل يخترق سماء السعودية

ومن جهةٍ أخرى نشر الإعلامي السعودي أنور بن محمد المحيسن مقطع فيديو وكتب عليه تعليق ليرد على هندي قائلاً: «هل هذا نيزك بصفتك فلكي؟»، فرد عليه هندي: «نعم .. نيزك ويسمى في المجال العلمي (الكرة النارية) بسبب حجمه الذي يجعل مدة احتراقه وإضاءته مختلفة عن الشهب».

تفسير ملهم هندي في ظاهرة نيزك حائل

فسر الفلكي السعودي ملهم هندي الظاهرة الفلكية للنيزك في حائل حيث قال أن عند دخول صخور ذات أحجام صغيرة إلى الغلاف الجوي، وكانت صغيرة جدا مثل حجم حبة الحمص، فهذا يؤدي إلى تكوين الشهب التي نعرفها، واذا زاد حجم هذه الصخور وأصبح بحجم كرة القدم، فهذا يؤدي إلى تحولها لسطوع عالي جدا وهذا هو النيزك واسمه علميا هو “الكرة النارية” حيث يحدث الاحتراق بفعل الاحتكاك بالغلاف الجوي وذلك بسبب السرعة الكبيرة للصخور في الفضاء”.

شاهد أيضا: من هو أول سعودي يحصل على لقب أول رائد فضاء عربي و مسلم

فيديو نيزك حائل يخترق سماء السعودية، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن الفيديو الذي انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، وفيه نيزك يخترق سماء المملكة العربية السعودية.