كم عمر أكبر فأر سنا على قيد الحياة في العالم، إن الكثير من الدراسات التي تهتم بعالم الحيوان وتدخل في أسرار قد لا تعلمها البشرية عن خصائص تلك الحيوانات أو أنواعها أو تفاصيل أخرى عنها، ومن أكثر الأمور التي يتم دراستها في الحيوانات هي عمر الحيوان والعمر المحدد للانتهاء لكل حيوان بحسب فصيلته ونوعه الذي ينتمي إليه في المجموعة الحيوانية المصنفة عالميا، لذا هنا في مقالنا هذا سنتعرف على كم عمر أكبر فأر سنا على قيد الحياة في العالم.

كم عمر أكبر فأر سنا على قيد الحياة في العالم

يوجد في حديقة حيوان سان دييغو في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فأر تم تسجيله ضمن أكبر الحيوانات سنا ليدخل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر فأر في العالم كله، وقد أشارت الدراسات العلمية لعالم الحيوان أن عمر الفأر يمكن ألا يتعدى الثلاث سنوات بسبب ما يتعرض له من انقراض، وقد بلغ عمر أكبر فأر سنا تسع سنوات وخمسة أشهر وهذا العمر كبير جدا.

شاهد أيضا كم عمر ماريا برانياس أكبر معمرة بالعالم ومن وريثها

اسم أكبر فأر سنا على قيد الحياة في العالم

أطلقت إدارة حديثة سان دييغو الأمريكية اسما على الفأر الذي تم تسجيله ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عمره حيث بلغ تسع سنوات وخمسة أشهر حيث أطلق عليه اسم بات، وقد كان داخل الحديثة تحت رعاية الإدارة التي قامت بإنشاء بيئة من أجل تكاثر الفئران فيها منذ أكثر من أربعة عشر عاما.

ما هو معدل عمر الفأر

إن الفأر بشكل عام وبمختلف الظروف التي يعيشها فإنه يحتاج إلى بيئة محددة بعيدة أي أية مخاطر كي يعيش بسلام ليصل إلى عمر معين وهو على قيد الحياة، وقد ازداد الاهتمام بالسؤال عن معدل عمر الفأر بشكل عام وفي مختلف الأماكن وهذا يتمثل في التفاصيل المهمة على النحو الآتي.

  • يعيش الفأر إلى أقصى حد ثلاث سنوات فقط.
  • لكن من النادر أن يصل لهذا العمر بسبب المهددات التي يتعرض لها من مختلف الحيوانات.
  • ومن أكثر الحيوانات التي قد تقضي على الفئران القطط والثعابين ومن الطيور البومة.
  • كما أنه يعتبر وجبة غذائية جيدة لتلك الحيوانات والطيور الجارحة.

شاهد أيضا سبب وفاة الأخت أندريه أكبر معمرة في العالم

معلومات عن بات أكبر فأر في العام

يزداد البحث عن تفاصيل أكثر لحياة الفأر بات الذي أطلق عليه هذا الاسم كأكبر فأر من حيث العمر في العالم كله وما زال على قيد الحياة، وقد اهتم الكثير من الدارسين وذوي الاختصاص بالسؤال عن هذا الفأر والتعرف على أبرز المعلومات على النحو الآتي.

  • ولد الفأر بات داخل حديقة سان دييغو منذ تاريخ الثاني عشر من شهر يوليو للعام 2013 م.
  • كذلك أطلق عليه اسم بات على اسم الممثل باتريك ستيوارت.
  • أيضا سيتم الاحتفال به خلال الثامن من شهر فبراير المقبل حيث وصل هذا العام.
  • بالإضافة إلى ذلك تحاول الحديقة الحصول على اللقب من كبار الأعمال ليدخل ضمن الموسوعة.
  • كما أن آخر اسم تم تسجيله كان فريتزي وتوفي وعمره سبع سنوات وسبعة أشهر.

وبذلك نكون قد تعرفنا على كم عمر أكبر فأر سنا على قيد الحياة في العالم، الذي قد تم تصنيفه ليدخل موسوعة غينيس حيث يبلغ بات من العمر تسع سنوات وخمسة أشهر، كما وقد وضحنا أهم المعلومات المتعلقة بمات ومعدل العمر المحدد للفأر بشكل عام.

(Lorazepam)