عبارات عن العشر الاواخر من رمضان 1444، ها هي قد أقبلت أيام العشر الأواخر من رمضان أيام العتق من النيران والفوز بالجنان، حيث تتخلل هذه الأيام المباركة أفضل الليالي، ألا وهي ليلة القدر التي باركها الله سبحانه وتعالى، حيث يكثر في هذه الأيام تداول الكثير من العبارات الجميلة والمعبرة عن العشر الأواخر من رمضان، وهذا يدل على مدى الفضل الكبير الذي تحمله هذه الأيام في طياتها، وفي هذا السياق سوف يتم من خلال مضمون المقال إرفاق أجمل عبارات عن العشر الاواخر من رمضان 1444.

عبارات عن العشر الاواخر من رمضان

لا شك أنه يوجد هناك كم هائل من أجمل عبارات عن العشر الاواخر من رمضان التي تحمل في طياتها أجل الكلمات المعبرة عن الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك. وفي هذا الصدد سوف يتم إرفاق أروع هذه العبارات فيما يلي:

  • إن الشعور بالطمأنينة والراحة النفسية في العشر الأواخر أي طمأنينة القلب وراحة الصدر حيث يشعر الإنسان براحة وطمأنينة كبيرة جداً عن تلك الشعور في بقية الليالي.
  • كما وتتميز العشر الأواخر من رمضان بأنها أيام يتم فيها تجديد الروح ووعي العبد برمضان، حيث يعمل الله بإضاءة قلوبنا بالنور والإيمان والأمل.

شاهد أيضا: كيفيه الوصول الى موقع فن العبارات

أفضل ما يقال في العشر الأواخر

كما ويجدر بالإشارة. إلى أنه يوجد هناك الكثير من عبارات عن العشر الاواخر من رمضان التي تم تصنيفها بأنها من أجمل ما قيل في العشر الأواخر من رمضان، وهذا ما يكثر البحث عنه خلال الفترة الحالية من قِبل الكثيرين. وفي هذا الصدد سيتم ذكر هذا الكلام في السطور التالية:

  • ربي أسألك لذّة النّظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك في غير ضرّاء مضرّة، ولا فتنة مضلّة، اللهمّ زيّنا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • يا رب احفظني بالإسلام قائماً، واحفظني بالإسلام قاعداً، واحفظني بالإسلام راقداً، ولا تشمت بي عدوّاً أو حاسداً.

عبارات عن العشر الاواخر من رمضان

شعر عن العشر الأواخر من رمضان 2023

بالإضافة إلى ذلك. فإن الحديث عن فضل الأيام العشر الأخيرة من رمضان لا يقتصر فقط على تبادل عبارات عن العشر الاواخر من رمضان، بل يوجد هناك العديد من الأشعار التي تغنى بها الشعراء بالحديث عن فضل هذه الأيام المباركة. ومنها الشعر التالي:

هذي ليالي الرضا وافت وأنت على ** فعل القبيح مصرا ما جلوت صداقم

فاغتنم ليلة تحيا النفوس بها ** ومثلها لم يكن في فضلها أبدا

طوبى لمن مرة في العمر أدركها ** ونال منها الذي يبتغيه مجتهدا

فليلة القدر خير قال خالقنا ** من ألف شهر هنيئا من لها شهدا

عبارات عن العشر الاواخر من رمضان

شاهد أيضا: كلمة عن العشر الأواخر من رمضان 2023

أجمل كلمات عن العشر الأواخر من رمضان

كذلك وتعتبر الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك من إحدى أفضل أيام السنة التي يكثر خلالها تبادل عبارات عن العشر الاواخر من رمضان، وذلك لما تحمله هذه الأيام من فضل وثواب كبير تعود به على عباد الله المسلمين الذين يستغلون هذه الأيام المباركة في العبادة. وإليكم أجمل كلمات عنها فيما يلي:

  • كما ونبارك لكل الصوامين القوامين العاكفين، دخول العشر الأواخر من رمضان.
  • أدعو أن يكرمك الله ببلوغك رمضان، اللهم بلغه العشر الأواخر، وبلغه ليلة القدر.
  • ربنا يبلغك الله ليلة القدر، ويكرمك بالعشر الأواخر، ويسعدك لأبد الدهر.

كلمة قصيرة عن العشر الاواخر من رمضان

كما أنه لو أردنا جمع كل الكلمات والحروف وعبارات عن العشر الاواخر من رمضان لن نستطيع التعبير ولو بجزء بسيط عن الفضل الكبير الذي تحمله هذه الأيام المباركة. ولا يمكننا في هذه الحالة إلا قول كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان فيما يلي:

لا بد من أن تحاول عزيزي المسلم الاستمرار في المداومة على القيام بالعمل الصالح في العشر الأواخر من رمضان، كما ويتوجب عليك المحافظة على تأدية صلاة الفريضة حاضراً في المسجد، والأفضل بأن تحافظ أيضا على تأدية كل من صلاة الفجر وصلاة العشاء في المسجد، حيث إن كل من أدى هاتين الصلاتين كأنه قام ليلة بأكملها، ويفضل لمن يستطيع بأن يعتكف في هذه الأيام المباركة بالمسجد من أجل التفرغ به للعبادة وطاعة الله عز وجل فهي تعد من إحدى أكثر العبادات المحببة لله في هذه الأيام الفضيلة.

عبارات عن العشر الاواخر من رمضان

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

رسائل تهنئة العشر الاواخر من رمضان 2023

أيضا. بالتزامن مع حلول أيام العتق من النيران يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن أجمل رسائل وعبارات عن العشر الاواخر من رمضان، وذلك من أجل تبادلها فيما بينهم للتهنئة بحلول أجمل أيام السنة. وفي هذا الصدد سيتم إرفاق بعض من هذه الرسائل فيما يلي:

  • نقول لكم بمناسبة دخول العشر الأواخر كل عام وأنتم بخير، الله يبلغنا وأياكم ليلة القدر وعيد الفطر وأعاد الله علينا وعليكم شهر الخير باليمن والبركات، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.
  • أيضا. ها هي أيام رمضان الأولى انقضت بأيامها ولياليها، فيا رب كما بلغتنا رمضان بلغنا نهاياته وليلة القدر، يا رب أكتبنا من الذين شملتهم رحمتك يا الله.

كلام جميل عن الأيام العشر الأخيرة من رمضان تويتر

أضف إلى ذلك، فإن التهنئة بحلول العشر الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك لا تقتصر فقط على تبادل عبارات عن العشر الاواخر من رمضان، بل يوجد هناك الكثير من الكلام الجميل عن هذه الأيام يمكن تبادله على موقع تويتر. ومنه الكلام التالي:

  • أرى أنكم دخلتم في العشرة الأواخر من رمضان …. ونريد من كل المسلمين الدعاء وقيام الليل.
  • كما أن. عشرون ليلة ماضية وعشرة باقية فأكثر من الخير في الباقية لتدرك ما فاتك في الماضية …. دعواتك.
  • أيضا. لن أبارك لكم بطلة الشهر وحسب بل أسأل المولي أن يبلغني وإياكم ليلة القدر يا رب.

شاهد أيضا: حديث عن العشر الأواخر من رمضان

دعاء العشر الاواخر من رمضان

كما ويذكر. بأن عبارات عن العشر الاواخر من رمضان لا تساوي شيء مقابل الدعاء في هذه الأيام المباركة، حيث يعتبر الدعاء من إحدى أفضل العبادات المحببة لدى الله سبحانه وتعالى في هذه الأيام العظيمة. وإليكم مجموعة من الأدعية التي يمكن ترديدها في هذه الأيام فيما يلي:

  • يا رب أسألك في هذه الليالي العشر المباركات، التي أقسمت بها في كتابك وقسمك حق، أن تجعلني من عبادك الذين أنعمت عليهم بالسعادة في الدنيا والآخرة.
  • كما ونسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • يارب اجعل لي فيه نصيباً من رحمتك الواسعة، وأهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة.

ها نحن بوصولنا إلى الفقرة الأخيرة من المقال نكون قد انتهينا من إرفاق أجمل عبارات عن العشر الاواخر من رمضان. كما وقمنا بذكر أفضل ما يمكن أن يقال في هذه الأيام من شعر ورسائل ودعاء وغيره.