عائلة البوق وش يرجعون، عائلة البوق من وين، إن الكثير من العائلات المرموقة الموجودة في شبه الجزيرة العربية والتي لها مكانتها الاجتماعية بين القبائل العربية، حيث تتمتع كل عائلة بصفات حميدة تكتسبها من البيئة القبلية التي تعيش فيها، ومن تلك العائلات المرموقة هي عائلة البوق العربية والتي لها مكانتها بين الناس في مختلف دول الوطن العربي، كما وازداد الاهتمام بالسؤال عن تلك العائلة بشكل كبير، لذلك هنا في مقالنا هذا سنتعرف على عائلة البوق وش يرجعون، عائلة البوق من وين.

عائلة البوق وش يرجعون

يهتم الكثير من الناس بالبحث عن أصول عائلة البوق والتي تعتبر من أبرز العائلات المرموقة في الوطن العربي، فقد بدأ المؤرخون بدراسة أصول تلك العائلة وقد توصلوا إلى أصولها العربية من أي القبائل والتي تتمثل في أهم التفاصيل على النحو الآتي.

  • تعود عائلة البوق إلى قبيلة الأشراف وهي إحدى أهم القبائل العربية.
  • حيث تتصف هذه العائلة بالكثير من الصفات الحميدة من النخوة والكرم والشهامة.
  • كما وتتفرع منها العديد من العائلات التي لها مكانتها المرموقة ومنها عائلة آل زارع وآل الحجيري.

شاهد أيضا عائلة الطريفي وش يرجعون، أصل الطريفي من وين

عائلة البوق من وين

أكثر العائلات التي يزداد الفضول لمعرفة تفاصيل عنها هي عائلة البوق التي حظيت بالاهتمام الكبير في الوطن العربي، لذا ازداد الاهتمام بالسؤال عن أصول تلك العائلة ومن أين تتفرع في أصولها العربية حيث جاء هذا الأمر في وجودها بالكويت حيث انتقلت من مصر إليها ولدول الخليج العربي، فهي أصولها من مصر والكويت.

شاهد أيضا الصمعاني وش يرجعون، أصل قبيلة الصمعاني

ما هو أصل عائلة البوق

هذه العائلة لها أصول عربية قديمة تعود إلى الجد الأكبر للقبيلة العربية التي تنتمي إليها وهي قبيلة الأشراف، حيث يعتبر من أهم العوائل العربية التي لها مكانتها الاجتماعية فقد حظيت هذه بالاهتمام الكبير وأصل هذه العائلة هو.

  • تعود إلى الطويل بن أحمد بن حسن بن عبد السلام بن محمد بن عبد الله.
  • وهو يعود إلى سبعة اجداد منهم أبو الحسن علي بن حرملة بن عيسى بن سلام.
  • كذلك العروسي بن أحمد  بن علي بن حيدؤة بن أبو الحسن.
  • أيضا يعود نسب هذه العائلات المرموقة إلى الشريف وهو من الحسينيين الذي ينتسبون إلى قبيلة الأشراف.
  • كذلك إلى الجد الأكبر أبو الحسن الذي يعتبر من أهم القبائل التي تعود إلى شبه الجزيرة العربية.

وبذلك نكون قد وضحنا عائلة البوق وش يرجعون، عائلة البوق من وين، حيث ترجع إلى قبيلة الأشراف وهي إحدى أهم القبائل العربية التي تنقلت في شبه الجزيرة العربية وقد تمتعت هذه القبيلة بالعديد من الصفات الحميدة، كما وقد وضحنا هذه العائلة من وين وأصلها بشكل واضح.