فيديو اغتيال ابراهيم النابلسي قائد كتائب شهداء الاقصى كامل، لقد خلّدت اسمك أيها الشهيد ابراهيم في عقول وقلوب أبناء الوطن أجمعين، وستذكرك الأجيال الحالية والأجيال القادمة، وستتذكر تضحياتك وموتك من أجل أمن واستقرار وطنك، حيث تصدر اسم الشهيد الفلسطيني إبراهيم النابلسي، قائد كتائب شهداء الأقصى في نابلس، مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين والوطن العربي،مما جعل الجميع يرغب في مشاهدة تفاصيل اغتياله، وفي هذا المقال سوف نوضح فيديو اغتيال إبراهيم النابلسي قائد كتائب شهداء الأقصى كامل.

من هو إبراهيم النابلسي الذي اغتالته إسرائيل في نابلس؟

إبراهيم النابلسي القيادي في كتائب شهداء الأقصى، من سكان مدينة نابلس، يبلغ من العمرِ (23 عامًا)، أنهى دراسته حتى مرحلة الثانوية العامة، وتصنفه إسرائيل بـ “مطلوبٍ لديها”، وخلال فترة المطاردة التي استمرت لأكثر من عام، تعرض “النابلسي” لعدة محاولات اعتقال واغتيال وهي كالتالي:

  • إذ نجا من محاولة اغتيال استشهد فيها ثلاثة مقاومين في شهر شباط/ فبراير الماضي، بعد اعتراض مركبتهم وإطلاق النار عليهم مباشرةً بمدينة نابلس.
  • وقبل نحو ثلاثة أسابيع نجا عملية اغتيال أخرى، خلال اقتحام حارة الياسمينة في البلدة القديمة، بعد محاصرة المنزل الذي كان يتواجد فيه مع ستة آخرين من رفاقه، استشهد منهما اثنين عبد الرحمن صبح ومحمد عزيزي، في حين خرج “النابلسي” سالمًا.
  • وتنسب له سلطات الاحتلال مع مقاومين آخرين باتوا يُعرفون بـ “كتيبة نابلس”، بتنفيذ عمليات إطلاق نار استهدفت الجنود الإسرائيليين والمستوطنين، من بينها إصابة روعي تسافاج، قائد جيش الاحتلال شمال الضفة عند قبر يوسف شرق نابلس أواخر شهر حزيران / يونيو الماضي.

فيديو اغتيال ابراهيم النابلسي قائد كتائب شهداء الاقصى كامل

شاهد أيضا : من هو تيسير الجعبري الذي اغتاله الجيش الصهيوني

فيديو اغتيال إبراهيم النابلسي قائد كتائب شهداء الاقصى

اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2023 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد المطارد إبراهيم النابلسي بعد محاصرة المنزل الذي كان يتواجد فيه بالبلدة القديمة في محافظة نابلس وإليكم التفاصيل :

  • قال سكان محليون إن إبراهيم النابلسي استشهد برفقة ثلاثة آخرين خلال اشتباك مسلح دار لساعات بين المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بنابلس.
  • قالت القناة 13 الإسرائيلية إن “قوة من اليمام وصلت إلى المنزل وحاصرته، تم وضع قوة أخرى من القناصة على أسطح المنازل القريبة”.
  • كما أضافت أنه “طلب من النابلسي تسليم نفسه لكنه بادر بإطلاق النار وإلقاء قنابل يدوية، ورد الجنود بإطلاق 3 إلى 4 صواريخ ماتادور قبل أن تتوقف النيران”.
  • وأشارت إلى أن “قوة عسكرية دخلت للمنزل وعثرت على جثث النابلسي وآخر قبل أن تغادر المكان”.
  • كما كشفت القناة العبرية، النقاب عن أن “من قاد عملية تصفية النابلسي قائد لواء شمرون روي زويغ الذي كان أصيب برصاص النابلسي نفسه خلال عملية إطلاق نار نفذها على منطقة قبر يوسف قبل أسابيع”.
  • من جانبه قال ضابط إسرائيلي لصحيفة “معاريف” العبرية، إن “النابلسي ليس له انتماء لأي تنظيم، لكنه نفذ هجمات وخطط لأخرى”.

شاهد ايضا:تفاصيل مقتل شاب في العيزرية برصاص مجهولين شرق القدس

ماذا قالت والدة الشهيد إبراهيم النابلسي

وعبرت والدة المقاوم إبراهيم النابلسي، عن فخرها بنجلها الذي قضى شهيداً خلال اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في نابلس، بعد سنوات من المطاردة نجا خلالها من عدة محاولات اغتيال، وقالت الوالدة عقب إعلان المصادر الطبية الفلسطينية في مستشفى رفيديا بنابلس استشهاد نجلها، إنه قضى دفاعا عن فلسطين والمسجد الأقصى المبارك، أضافت من أمام المستشفى وسط حشد من المواطنين يلتف حولها، أن إبراهيم ارتقى شهيدا “وهو يدافع عن وطنه ودمه”.

فيديو اغتيال ابراهيم النابلسي قائد كتائب شهداء الاقصى كامل

وفي ختام هذا المقال نقول رحمك الله يا شهيد الوطن والأمة، ولا نقول سوى ما يُرضي الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، فقد ذكرنا، من هو إبراهيم النابلسي الذي اغتالته إسرائيل، وماذا قالت والدة الشهيد ابراهيم النابلسي، وكما قمنا بعرض فيديو اغتيال ابراهيم النابلسي قائد كتائب شهداء الاقصى كامل .