صوت فقاعات في بطن الحامل

صوت فقاعات في بطن الحامل، من الأعراض المقلقة لدى كثير من السيدات الحوامل، لذلك يبحثن عن الأسباب المسؤولة عن صدور هذا الصوت في فترة الحمل وهل لذلك الصوت خطرًا على حياة الجنين أم لا، لذلك سوف نتعرف فيما يلي عبر موقع تفاصيل على مزيد من المعلومات حول صوت الفقاعات الذي يحدث في فترة الحمل والفرق بينه وبين صوت الغازات.

"صوت فقاعات في بطن الحامل

  • الغازات من الأعراض المزعجة التي قد تواجه المرأة في فترة الحمل ولكن لا خطورة على الجنين منها وذلك لأن تلك الغازات لا يشعر بها الجنين ولا تُسبب له أي ألم، بالإضافة إلى أن الدراسات العلمية أثبتت أن الحركة وصوت الفقاعات الذي يصدر من بطن المرأة من الأمور المهدئة للجنين.

صوت فقاعات  في الشهر الثالث

ظهور الصوت في الشهر الثالث غالبًا يصاحبه القلق، ويثير تساؤلاتها فيما إذا كان هذا الإحساس طبيعي أم ينذر بوجود مشكلة.

اقرأ ايضًا: علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض

الفرق بين الغازات وحركة الجنين

بعد أن تعرفنا على أسباب صدور صوت فقاعات في بطن الحامل. لذلك ، سوف نلقي الضوء فيما نتعرف فيما يلي على كيفية التفرقة ما بين الغازات وحركة الجنين بالتفصيل:

  • الغازات: لا تستمر الغازات لفترات طويلة. بعد ذلك ، كما أن صوت الغازات يستمر لبضع ثوانٍ فقط ويختفي وصوتها أشبه بصوت الفرقعة الخفيفة، كما في كثير من الأحيان تُسبب ألمًا وتقلص في البطن.
  • حركة الجنين: تبدأ الأصوات التي تنتج عن حركة الجنين بداية من الأسبوع الـ 16 من الحمل، والأصوات الناتجة عن حركة الجنين أكثر انتظامًا من الغازات، كما قد تستمر لفترات طويلة تصل إلى ساعة أو أكثر، ويمكنك الاستدلال عليها من خلال ملاحظة كثرة حركة الجنين، وأصواتها تشبه أصوات فرقعة حبة الفشار.

"<yoastmark

صدور الصوت  في الشهر الخامس

إن حدوث صوت فقاعات في بطن الحامل في الشهر الخامس، هذا الشهر غالبًا يكون من الأشهر الأولى التي تحس فيها الأم بحركة الجنين؛ لذلك قد يختلط عليها الأمر.

ولكن في كل الأحوال يجب استشارة طبيبك الخاص حول كل التفاصيل التي تقلقك.

علاج غازات البطن بالأعشاب في المنزل

فيما يلي أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج الغازات والانتفاخات:

  • الزنجبيل: من أفضل الأعشاب التي تساعد على امتصاص السموم المتراكمة في الجسم، كما يساعد على سرعة التخلص من الأطعمة التي توجد في الجهاز الهضمي ومن ثم خروج الغازات بسهولة.
  • البقدونس: يساعد على التخلص من كافة المشكلات الهضيمة ومنها غازات البطن.
  • الكراوية: تعتبر من أفضل طرق العلاج بالأعشاب وذلك لاحتوائها على مادة الثيمول المعروفة بقدرتها على التخلص من الغازات.

"<yoastmark

اقرأ ايضًا: كيس الحمل الفارغ في الأسبوع السادس

سماع الصوت في البطن في الشهر الأول

غالبًا تقضي معظم السيدات الشهور الأولى من الحمل في حيرة وقلق حول التغيرات الكثيرة التي تطرأ على جسدها.

وظهور فقاعات في بطن الحامل في الشهر الأول يعتبر أحد المسببات للقلق.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا من خلاله على أسباب صوت فقاعات في بطن الحامل المختلفة، كما ذكرنا أيضًا الفرق بين الغازات وحركة الجنين وطرق العلاج بالتفصيل.