شروط إعفاء الفنانين من الضرائب حال ظهورهم مجانا فى البرامج

بواسطة: Maha
سبتمبر 13, 2024 8:04 ص

شروط إعفاء الفنانين من الضرائب حال ظهورهم مجانا فى البرامج، تسعى العديد من وسائل الإعلام المعروفة في العالم العربي إلى إيجاد منافع قابلة للتحقيق وتقديم نتائج مثالية تخلق ضجة على مستوى يعتمد على مراعاة اللوائح والتفاصيل التي تنطبق عليها مهنة التمثيل وهي تستند في الغالب إلى المناطق التي يعتمدون عليها، تقوم السلطات الضريبية بجمهورية مصر العربية على إيجاد المصالح التي تهم المجموعات الغنائية والفنية العديدة التي شاركت في تطويرها وكان لها دور بين العوامل بناءً على ما يميزها، شروط إعفاء الفنانين من الضرائب حال ظهورهم مجانا فى البرامج.

نقابة المهن التمثيلية 2023 مصر

نقابة المهن المسرحية هي المسؤولة عن عدد من الأعمال المسرحية والفنية والدرامية القائمة على تقديم فوائد مثيرة في جمهورية مصر العربية في المجالات التي تم فيها اتخاذ أبرز القرارات الجديدة، ومن المعروف أنها نقابة وقد تم الإعلان عن ضم النقابة في الفترة الحالية، بالإضافة إلى ذلك تعتمد النقابة المهنية التمثيلية على تقديم عدد من المجالات بناءً على إيجاد الاهتمامات التي يمكن معالجتها في الشراكات المعروضة ضمن السلسلة، ومن هنا تقدم السلطات الضريبية في عام 2023/2023 م والقرارات لها مجموعة واسعة من المجالات دور ضمن ترتيب ومنظور يتم تقديمه بناءً عليه.

شاهد أيضا: شروط التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية 1444

شروط إعفاء الفنانين من الضرائب حال ظهورهم مجانا فى البرامج

شروط إعفاء الفنانين من الضرائب حال ظهورهم مجانا فى البرامج

انتشرت العديد من التفاصيل المؤثرة والمهمة في جمهورية مصر العربية، ومن بين الأسئلة التي أثارت ضجة كبيرة هناك مجالات اهتمام مختلفة تحققت خلال هذه الأوقات وفق قرارات أعلنتها نقابة المهن القيادية في الدورة السابقة، يُعد الإعفاء الضريبي للفنان أحد الشروط والمجالات العديدة التي يمكننا تقديمها إذا كنت تقدم أداءً مجانيًا من خلال منصات التواصل الاجتماعي أو برامج تحقيق الدخل في هذه المساحة، في هذه الفقرة ، سنتعرف على المعلومات المتعلقة بإعفاء الفنانين من الضرائب إذا ظهروا في البرنامج مجانًا تمامًا:

  • من شروط إعفاء الفنانين من الضرائب عدم تقاضي أي مبالغ نقدية مقابل الظهور أو المشاركة كضيف شرف في البرامج التلفزيونية المختلفة.

شاهد أيضا: شروط التسجيل في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم 2023

تفاصيل قرار النقابة بمنع النجوم الظهور دون أجر

شروط إعفاء الفنانين من الضرائب حال ظهورهم مجانا فى البرامج

قال النقيب د. أشرف زكي في مؤتمر صحفي “القرار يأتي بعد الأزمات التي وقع فيها الفنانون خلال الفترة الماضية مع مصلحة الضرائب”، وأضاف أيضا كي إلى أن “مصلحة الضرائب تطالب الفنانين بدفع مقابل مادي نظير ظهورهم في البرامج التلفزيونية، حتى لو لم يتقاضوا أموالاً من هذه البرامج، ولا تعترف بأي خطابات تأتي من القنوات تنفي تقاضينا للأموال”.

“قرار منع ظهور أعضاء النقابة في الفضائيات من دون الحصول على مقابل مادي، يصب في مصلحة الممثلين، حتى لا يصطدموا مع ضرائب القيمة المضافة، بعدما تم فرض ضريبة عليهم من قبل الضرائب، نظير ظهورهم تلفزيونياً، وأن القانون يشمل فرض الضريبة على الظهور الإعلامي، حتى إن لم يتقاض الفنان أي أجر نظير ظهوره”.

أشرف زكي يوضح سبب قراره

وأوضح زكي على قناة “القاهرة والناس” في اتصال مع برنامج ” حديث القاهرة” مع خيري رمضان وكريمة عوض” أن هناك فارقاً بين البرامج الترفيهية التي نتقاضى فيها أموالاً، وبرامج الخدمة العامة، لافتاً إلى أنهم كفنانين توصلوا لنتائج ممتازة في ضريبة الدخل مع مصلحة الضرائب”.

في نهاية المقال تعرفنا على شروط إعفاء الفنانين من الضرائب حال ظهورهم مجانا فى البرامج، وبالتالي تعرفنا أيضا على تفاصيل قرار النقابة بمنع النجوم الظهور بدون أجر، كما وسردنا أيضا بتوضيح الدكتور أشرف زكي سبب قراره.