شرح طريقة عمل زينة رمضان بالقماش الخيامية 2023 بالصور

شرح طريقة عمل زينة رمضان بالقماش الخيامية 2023 بالصور، زينة رمضان من أهم العادات التي يقوم بها المسلمون كل عام مع اقتراب الشهر الكريم، حيث يبدا الاعداد لها منذ وقت الاعلان عن موعد رمضان، فتبدأ الأمهات بإشراك أبنائها في عمل الزينة معها من أجل ادخال السعادة على قلوبهم، وهنا سنوضح شرح طريقة عمل زينة رمضان بالقماش الخيامية 2023 بالصور

شرح طريقة عمل زينة رمضان بالقماش الخيامية 2023

تعد الأقمشة الخيامية من أنواع الزينة المميزة التي تستخدم في اعداد الزينة في شهر رمضان المبارك، ومن الطرق التي يتم من خلالها اعداد الزينة كما يلي:

  • إحضار قماش الخيامية وإحضار قطعة من الكرتون. يتم رسم مثلث متساوي الساقين على الورق المقوى ويقطع للحصول على الشكل.
  • كذلك يوضع الشكل المثلث على قماش الخيامية ويقطع القماش على هذا الشكل.
  • قم بعمل عدد كبير من القماش على شكل مثلثات.
  • ثم أحضر حبلًا طويلًا من الساتان يتناسب مع مساحة المكان الذي تعلق فيه الزخرفة، ويتم ربط المثلثات بالحبل باستخدام الشمع أو يمكن أيضًا خياطةها.
  • أخيرا، حبال الزينة معلقة بالمنزل من قماش الخيامية.

شاهد أيضا: شرح طريقة عمل فوانيس رمضان بالورق والكرتون 2023

شرح طريقة عمل زينة رمضان قماش الخياميه

القماش الخيمامية من أنواع الأقمشة التي تختص بشهر رمضان حيث تحمل النقوش والرسومات المميزة، حيث يتم تزيين المنزل فيها مثلا على مائدة الطعام، أو في المطبخ أو اعدا الوسادات الرائعة منها، وخاصة طاولة غرفة المعيشة لأنها من أكثر الغرف التي يمكن للمرء الجلوس فيها، وبهذه الشرح طريقة يمكن للمرء أن يشعر بفرحة رمضان. إحضار قماش الخيامية وقصه حسب مساحة الطاولة وخياطة شريط خاص للمفارش من الأطراف لإضفاء مظهر لائق وجميل.

صنع الوسائد من قماش الخيامية

تعد الوسائد من الأمور التي يتم اعدادها لتزيين البيت فيها وإعطاء احساس بالراحة والسعادة طوال الشهر، تظهر السعادة الغامرة في قلوب الصائمين، حيث يتم وضعها على الكنبة التي يجلس عليها الشخص في غرفة المعيشة، ويتم تنفيذها بإحضار قماش الخيامية وتقطيعه حسب مقاس الوسادة والخياطة. القماش من الداخل حتى لا يظهر شكل الخياطة من الخارج. ويمكن كي الحواف ووضع الوسادة بداخلها ووضعها على الأريكة لإضفاء شكل مميز عليها.

صنع الستائر الخيامية

الستائر تتميز بإعطاء المنزل رونق واحساس بالراحة النفسية خاصة مع قدوم رمضان المبارك، ويمكن معرفة الطريقة كما يلي:

يمكن صناعة ستائر غرف المعيشة والمطبخ من قماش الخيامية بجلب القماش وتقطيعه حسب المساحة التي تحتاجها الستارة وعمل دوائر من أعلى الستارة وتعليقها بدلا من الستائر العادية حيث انها يعطي شكلاً مبهجاً ويعطي إحساساً بالبهجة في شهر رمضان. لأنه لم يتم تعليقه في هذا الشهر فقط لإضفاء البهجة والسعادة على القلوب بمجرد تعليقه.

طريقة عمل زينة رمضان تغطية الفوانيس بالخيامية

كذلك يعتمد تصميم الفوانيس على الأقمشة الخيامية التي لها أهمية كبيرة خلال الشهر الكريم، وتتم الطريقة من خلال التالي:

يمكن تصميم الفانوس من الخشب بكل سهولة ويتم إحضار قماش الخيامية وتقطيعه حسب شكل الفانوس وتدبيسه بالخشب لتغطية الفانوس بالكامل، من الممكن وضع اضاءة بداخله لإضفاء مظهر مختلف ليظهر بشكل مميز. ويمكن وضع هذا الفانوس عند مدخل المنزل من الداخل. أو يمكن وضعه في غرفة المعيشة أو تعليقه أيضًا.

صناعة الطاولات من اقمشة الخيامية

يتم صناعة مفارش الطاولات من تلك الأقمشة التي تتميز بإعطاءها ألوان الفرح والسعادة بشكل كبير. حيث يتم صناعته من خلال احضار القماش وقصه بأي حجم يريد الفرد وقد يتم تعليقها بطريقة مميزة في المنزل.

رسوم توضيحية لأشكال زخرفية في الخيامية

الكثير من التصميمات التي يتم من خلالها اعداد الزينة خاصة في الأقمشة الخيامية والتي يمكن عرض مجموعة منها في الصور التالية:

شرح طريقة عمل زينة رمضان بالقماش الخيامية 2023 بالصور

شرح طريقة عمل زينة رمضان بالقماش الخيامية 2023 بالصور، شرحنا عدة طرق لإعداد زينة لرمضان بالكيفية التي تحتاج إليها المرأة لتزيين المنزل وادخال الفرحة للبيت بشكل كبير خاصة للأطفال الذين ينتظرون الشهر بشكل كبير.