سبب ضرب لبنى العليان في بيروت، تم تداول ونشر خبر أن سيدة الأعمال لبني العليان تظهر على شاشة التلفزيون وتقوم بروى كافة التفاصيل الكاملة حول الواقعة التي تم العمل على ضربها في مدينة بيروت، وقد وافق والدها على أن تسافر إلى أمريكا من أجل الدراسة، ومن خلال موقع تفاصيل سنقدم لكم كافة المعلومات عن سبب ضرب لبنى العليان في بيروت.

سبب ضرب لبنى العليان في بيروت

قامت سيدة الأعمال لبنى العليان من مساء يوم الأحد، برواية كافة التفاصيل حول “واقعة الضرب” التي تعرضت لها خلال دراستها الجامعة الأمريكية في بيروت، والتي أدت إلى السبب في موافقة والدها ان تسافر إلى خارج البلاد بالتحديد إلى أمريكا للدراسة، حيث قالت خلال اول ظهور تلفزيوني لها من خلال برنامج “الليوان” والذي يعرض على قناة “روتانا خليجية” حيث قالت: “إن والدي كان يرفض دراستي الجامعية في أمريكا في البداية بسبب صغر سني، كون عمري كان 16 عامًا وقتها”.

وقالت أيضاً: “والدي كان أهم شيء عنده أن أبنائه (حياة وحزام وأنا وخالد) يتعلمون، وفي سن الجامعة قررت أن بيروت هي أفضل مكان للدراسة، ولكن تأزمت الأوضاع قبيل الحرب الأهلية”.

وتابعت في قولها: “قدمت على جامعة في كندا وجاءني قبول ولكنه رفض، ودخلت الجامعة الأمريكية ببيروت ودرست الزراعة، وقبيل الحرب كان هناك مظاهرات بداخل الجامعة، والشرطة كانت تلاحق الطلاب، ووقتها ضربني أحدهم بالعصى”.

وقد أنهت كلامها قائلةً: “ركضت لمكتب والدي بعد تعرضي للضرب، وقلت له: هل هذا المكان الذي يجب أن أدرس فيه، وتأثر كثيرًا، وكانت هذه الضربة السبب في تغيُّر رأيه بالموافقة على الدراسة في أمريكا”.

شاهد أيضاً: سبب تخلي الأمير حمزة بن الحسين عن لقبه

من هي لبنى عليان ويكيبيديا

لبنى بنت سليمان العليان هي سيدة من سيدات الأعمال في المملكة العربية السعودية، وتعد أول امرأة سعودية انتخت كعضو مجلس إدارة في البنك السعودي الهولندي، وهي تعمل منتدبة عن شركة العليان المالية والتي قد اشتغلت فيها منصب الرئاسة التنفيذية، بحيث اشتغلت منصب رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني «ساب» في يونيو 2019، وقد تزوجت من المحامي الأمريكي الدولي جون شيفوس، وأنجبت ثلاث بنات والأن تقيم مع اسرتها في مدينة الرياض.

قصة نجاح سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان

من خلال الكثير من الانجازات والنجاحات التي حققته سيدة الأعمال، بحيث أنه تم الاعلان من قبل اتحاد الغرف التجارية في المملكة العربية السعودية أنه تم اختيارها رئيسة إلى مجلس الأعمال السعودي السويدي في الدورة الجديدة من 2023 وحتى 2026 والتي كلفت برئاسة اللجنة التنفيذية، حتى تصبح رئيسة اللجنة التنفيذية وأيضاً رئيسة مجلس الأعمال السعودي السويدي، وتعتبر أول سعودية تم ترأسها مجلس أعمال سعودي أجنبي، وقد تم اختيارها من خلال الكثير من الانجازات التي حققتها في مجال المال والاقتصاد، وانه تم ظهور اسمها في العديد من المجلات العالمية عن طريق اللوائح التالية: أكثر 100 شخصية تأثيراً، أقوى السيدات في العالم وأقوى قادة الأعمال.

وإلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على سبب ضرب لبنى العليان في بيروت، وأيضاً تعرفنا على حياةلبنى عليان، وتعد سيدة أعمال سعودية مهمة وقد حققت الكثير من الانجازات والنجاحات العظيمة كأول سيدة أعمال سعودية.