سبب رفض الأندية كأس العالم للأندية الموسعة 2025، سعت الفيفا بالحصول على الموافقة من أجل القيام بتنظيم مسابقة احتوت على 32 فريق في الولايات المتحدة أثناء المفاوضات التي تم إجراؤها في دولة قطر ضمن الأسابيع الماضية القليلة، بحيث أن الأندية الأوروبية رفضت أن توافق على مثل هذه المقترحات التي عرضت من قبل الاتحاد الأوروبي الفيفا خلال الاجتماع الذي عقد، ومن خلال موقع تفاصيل سنتعرف على سبب رفض الأندية كأس العالم للأندية الموسعة 2025.

سبب رفض الأندية كأس العالم للأندية الموسعة 2025

يوجد الكثير من الأندية الأوربية الكبيرة برفض اقتراح من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” من أجل إطلاق نسخة جديدة من ضمن كأس العالم إلى الأندية في صيف 2025م، وذلك في ضربة قوية إلى الاتحاد الدولي، وإن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قالت خلال تقرير لها “أن الفيفا يسعى للحصول على الموافقة على تنظيم مسابقة تضم 32 فريقًا في الولايات المتحدة خلال المفاوضات التي جرت في قطر خلال الأسابيع القليلة الماضية ، لكن الأندية ترفض الموافقة على المقترحات”.

بحيث أن الفيفا أمل بإتمام الصفقة خلال اجتماع إلى رابطة الأندية الأوروبية، والذي عمل على تمثيل مصالح 220 نادي أوروبي في مدينة وذلك يوم الجمعة، بحيث أن الرئيس جياني إنفانتينو انسحبتم انسحابه باللحظة الأخيرة عندما قيل بأن مشروعه الذي قدمه لن يوقع عليه.

شاهد أيضاً: سبب رفض ترديد المنتخب الإيراني النشيد الوطني في كأس العالم 2023

رفض الفيفا التوقيع على مذكرة تفاهم مع رابطة الأندية الأوروبية

إن الاتحاد الدولي لكرة القدم قال بأن إنفانتينو هو المرشح الوحيد إلى رئاسة الفيفا، وإن القيام بتجديد الرئاسة بالموعد هذا، وتم التفسير بأنه عمل انتقامي، بحيث الفيفا رفض التوقيع على مذكرة تفاهم مع الأندية الأوروبية بالرغم من أن هذه الاتفاقية يتم انتهاءها بتاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول في العالم الحالي، بحيث أن مذكرة التفاهم هي اتفاقية تكون بين الفيفا والأندية والتي تعمل على تغطية جدول المباريات الدولية وجميع التواريخ التي تسمح لكافة اللاعبين بأن ينضموا إلى المنتخبات والقيام بالتعويضات المدفوعة إلى الأندية.

إذا لم يتم العمل على التوقيع على عقد جديد مع هذه الأندية المؤقتة، سترفض أن تسمح إلى اللاعبين أن يتم انضمامهم إلى المنتخبات فترة التوقف الدولي بشهر مارس/آذار المقبل، وإن الفيفا سعى جاهداً من أجل إعادة إطلاق كأس العالم خلال سنوات سابقة، وقد قرر أن يتم إقامة مسابقة احتوت على 24 فريق في دولة الصين في العام الماضي ولكنها ألغيت نتيجة جائحة كوفيد-19.

بطولة 2025 في الولايات المتحدة

إن بطولة 2025 في الولايات المتحدة تعتبر الخيار الأساسي والمفضل للفيفا، بحيث يمكن من خلالها مضاعفة الأهمية كبطولة من أجل اختبار قدرات الولايات المتحدة قبل عام من قيامها باستضافة كأس العالم وذلك من خلال اشتراكها مع المكسيك وكندا، ويرغب الفيفا بالعمل على تنظيم كأس العالم إلى الأندية الموسعة كل سنوات أربعة بديل من الحدث الذي يقام بالسنة الحالية، ويقوم بجذب الاهتمام من خارج دولة أمريكا الجنوبية.

بحيث أن الوقت لديهم ينفد لأنهم رغبوا في إطلاق كأس العالم للأندية عام 2025، ولكن لم يتم الاتفاق على آلية محددة وتأهيل للبدء بعمل جميع المناقشات مع كافة القنوات التي تنقل هذه البطولة وكذلك لم يتفق مع كل الشركاء التجاريين حولها.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على سبب رفض الأندية كأس العالم للأندية الموسعة 2025، وذكرنا لكم رفض الفيفا التوقيع على مذكرة تفاهم وغيرها.