سبب خسارة مؤسس FTX 15 مليار دولار من ثروته في يوم واحد

سبب خسارة مؤسس FTX 15 مليار دولار من ثروته في يوم واحد، لقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بالحديث عن خسارة مؤسس FTX 15 مليار دولار من ثروته، حيث يعرف عن هذا المؤسس بأنه منذ أسابيع قليلة فقط كان يعد من نسخة التشفير من أسطورة القطاع المالي John Pierpont Morgan، كما ويعرف عنه بأنه هو من تمكن من تأسيس عملاق وول ستريت، كما وقام بتأسيس أكبر بنك أمريكي، وهذا ما دفع العديد من الأشخاص للبحث عن سبب خسارة مؤسس FTX 15 مليار دولار من ثروته في يوم واحد.

من هو سام بانكمان فرايد مؤسس FTX 15

سبب خسارة مؤسس FTX 15 مليار دولار من ثروته في يوم واحد

لا شك أنه بعد أن ضجت منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بخبر خسارة مؤسس FTX 15 مليار دولار من ثروته في يوم واحد، كثر البحث والتساؤل عنه من قِبل الكثير من الأشخاص. حيث تم التوصل إلى مجموعة من المعلومات الهامة عنه، وهذه المعلومات كالتالي:

  • الاسم الكامل الحقيقي له هو صموئيل بانكمان فرايد.
  • من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية.
  • حيث ولد في اليوم السادس من شهر آذار من سنة 1992 ميلادي.
  • يبلغ ثلاثون عاماً من عمره.
  • كما ويعرف عنه بأنه شغل منصب المدير التنفيذي التقني.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنه يعد من إحدى أبرز الشخصيات المشهورة في مجال التشفير على موقع تويتر.
  • كما وأنهى دراسته الجامعية بالحصول على شهادة البكالوريوس في مجال الفيزياء في سنة 2014 ميلادي، وذلك من قِبل معهد ما ماساتشوستس للتكنولوجيا.

شاهد أيضاً: من هو الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز السيرة الذاتية

سبب خسارة مؤسس FTX 15 مليار دولار من ثروته في يوم واحد

سبب خسارة مؤسس FTX 15 مليار دولار من ثروته في يوم واحد

وفي سياق الحديث عن سبب خسارة مؤسس FTX مليار دولار من ثروته في يوم واحد. فإنه يعرف عن بانكمان فرايد مؤسس هذه الشركة بأنه كان مستعداً بأن يستفيد من حوالي 26 مليار دولار من ثروته من أجل تمثيل العالم، كذلك ووعد أيضاً بأنه في إحدى الأيام سوف يقوم بالتبرع بكل ما يملك من ثروة لخدمة العديد من الأغراض السياسية وشتى الأعمال الخيرية.

لكن خلال أيام قليلة تبين بأن  بانكمان فرايد مؤسس شركة FTX  كان على أبواب الوقوع في أزمة سيولة وبحاجة إلى الإنقاذ، وخاصة أن أمامه أقوى المنافسين أمثال شركة تشانغ بينغ تشاو ومنصة بينانس حتى يقوما بتولي المسؤولية. وعلى الرغم من أنه من لم يتم التمكن من معرفة الشروط الدقيقة، إلا أن بانكمان فرايد قد تعرض لخسارة 15 مليار دولار من ثروته في يوم واحد أمام منافسه الملياردير.

شاهد أيضاً: من هو علي بنات وما هي قصته

أبرز مساهمات بانكمان فرايد السياسية

سبب خسارة مؤسس FTX 15 مليار دولار من ثروته في يوم واحد

كما ويعرف عن برانكمان فرايد مؤسسة شركة FTX بأنه تميز بكثرة مساهماته السياسية التي قام بها، والتي كان يهدف من ورائها إلى تنظيم وتوجيه صناعة العملات الرقمية. وإليكم أبرز مساهماته السياسية فيما يلي:

  • لقد قام برانكمان فرايد بتقديم العديد من التبرعات الساسية منذ أن كان طالباً.
  • كما أنه حينما كان يبلغ الثامنة عشر من عمره، قام بالتبرع بمبلغ يقدر بألف دولار، وذلك من أجل دعم مايكل بينيت خلال الدورة الانتخابية لسنة 2023 ميلادي.
  • أيضاً ساهم خلال الفترة الأخيرة بمبلغ 5.2 مليون دولار أمريكي من أجل دعم حملة بايدن الانتخابية.
  • وهذا ما كان السبب في تصنيفه من إحدى أبرز داعمي حملة بايدن الانتخابية منذ سنة 2023 ميلادي.

وبوصولنا إلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال. وذلك بعد أن تعرفنا على سبب خسارة مؤسس FTX 15 مليار دولار من ثروته في يوم واحد. كما وتعرفنا على السيرة الذاتية الخاصة به وأبرز مساهماته السياسية.