سبب انهيار سقف مدرسة في طرابلس، في الآونة الأخيرة حدثت ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الإخباية، وهناك العديد من يتساءل عبر محركات البحث حول حقيقة انهيار سقف المدينة في طرابلس، وبالتالي قال ممثل عن “الوكالة الوطنية للإعلام” في طرابلس إن الطالبة م. البالغة من العمر 16 عاماً قتلت عندما سقط سقف إحدى غرف التعليم المختلط في مدرسة حكومية أمريكية، حيث هرعت طواقم الإسعاف إلى مكان الحادث وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى حكومي في طرابلس، انهيار سقف مدرسة في طرابلس.

سبب انهيار سقف مدرسة في طرابلس

في مأساة جديدة عصفت بمدينة طرابلس شمال لبنان ، توفيت الطالبة ماغي محمود البالغة من العمر 16 عاما عندما وقع انهيار في أحد الفصول الدراسية بمدرسة جبل محسن “الأمريكية” العامة المختلطة، في غضون ذلك تتمتع زميلتها شذى درويش 16 عامًا بصحة مستقرة وإصابتها بجروح وكسور في العظام، وعلى إثر ذلك هرعت طواقم الإسعاف إلى ساحة المدرسة ونقل جثث الضحية والفتاة المصابة إلى مستشفى حكومي في المدينة عاصمة شمال لبنان.

كما هرعت القوات الأمنية وفرق الجيش اللبناني إلى مكان الحادث، علما أن القضاء أمر بإغلاق الفصول الدراسية المتضررة بالشمع الأحمر، حضر المفتشون والخبراء الفنيون برفقة النائب العام إلى المدرسة لتحديد المسؤولية.

شاهد أيضا: فيديو انهيار جبل في السعودية بسبب الأمطار

مقتل تلميذة وجرح أخرى إثر سقوط سقف

انهيار سقف مدرسة في طرابلس

دفنت ماغي محمود في جبل محسن بغضب شديد، وصدرت شعارات ضد السلطات والمؤسسات اللبنانية الرسمية ووزارة التعليم والتعليم العالي في المقدمة والتي لم تدل بأي تصريح حتى الآن، واكتفى المصدر بقول إن “الحادث قيد التحقيق”، يقول السكان المحليون إن المدرسة تقع في مبنى عثماني قديم كان بمثابة المقر لسنوات عديدة لجهاز المخابرات السورية من 1977 إلى 2005، حيث تم ترميم المبنى منذ ذلك الحين وتحويله إلى مدرسة عامة، بعد الحادث تجمهر عدد كبير من تلاميذ المدارس حوله مملوءين بالحزن لوفاة زميلتهم.

قال طلاب سابقون بالقرب من المدرسة ، وشهدوا تجمعًا غاضبًا للفتيان والفتيات وأولياء أمورهم والسكان المحليين، إن انهيارات طفيفة متفرقة حدثت في وقت سابق لكن لم يصب أحد بأذى ، ولم تتحرك السلطات لتنفيذ الإجراءات اللازمة لحماية الطلاب، وألقت طالبات المدارس باللوم على وكالات حكومية مثل وزارة التربية والتعليم ومجلس التنمية وإعادة الإعمار وبلدية طرابلس في وفاة زميلهتهم ماغي محمود.

شاهد أيضا: أسباب انهيار عملة البتكوين

ما هي آراء أولياء طلاب المدرسة حول الانهيار

أشار المهندس ناجي عبد الرحمن من سكان جبل محسن ووالد أحد طلاب المدرسة إلى أن الأهالي سبق أن حذروا من انهيار المبنى، بعد أن تفقد مشرف بلدية طرابلس المباني منذ فترة، لقد وجهوا التهديد إليه منذ فترة طويلة وأحالوا الشكوى إلى دائرة التربية في وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية ولكن دون جدوى، وقال عضو المؤسسة “قبل مدّة ولضرورة توسعة إحدى غرف الصفوف، ارتأت إدارة المدرسة إزالة جدار فاصل بين غرفتَين واستبدلته بقنطرة حجرية. وحينها، كشف مفتشون من وزارة التربية والتعليم العالي على مبنى المدرسة وجزموا بأنه لا يوجد خطر على الرغم من أنّ المبنى قديم”.

وفي هذا الصدد استنكر مجلس الطلاب اللبناني عدم صيانة ومتابعة البنية التحتية للتعليم الرسمي نتيجة عدم وجود ميزانية شبه معدومة لقطاع التعليم، منتقدًا الجهات المانحة والجمعيات والمؤسسات الاجتماعية التي تساهم في ملء الثغرات والاحتياجات في هذا الصدد، ودعت الهيئة وزير التربية والتعليم المؤقت عباس الحلبي إلى “إغلاق جميع المدارس الرسمية والثانوية غدا الخميس بمثابة صرخة حداد على أرواح الضحايا وغضب من وضع التعليم”.

في نهاية المقال تعرفنا على سبب انهيار سقف مدرسة في طرابلس، وبالتالي تعرفنا أيضا على أبرز تفاصيل هذه القضية، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم أن هناك غضب وحزن شديد من أهالي الطلاب لما حدث في طرابلس.